عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء عماد كدواني محافظ المنيا لقاءً موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بالمنيا، لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ وقيادات الوزارة وحمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وشدد الوزير، في مستهل اللقاء، على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن اللقاء يعكس حرصه على الاستماع لآراء ومقترحات قيادات التربية والتعليم بالمحافظة حول ازالة اى معوقات تحول تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، خاصة الكثافات الطلابية في الفصول وأساليب جذب الطلاب للمدارس ودعم أداء وقدرات المعلمين والاستفادة من خبراتهم الطويلة، بالإضافة إلى مشاركة المدرسين ومديري المدارس في تنفيذ الخطوات المقبلة في هذا الإطار.

وأكد الوزير على أن تطوير العملية التعليمية ومواجهة التحديات لن يحدث إلا بحشد جهود كافة أطراف المنظومة، مضيفا أن المعلم هو أحد أهم عناصر تطوير المنظومة التعليمية والأكثر قدرة على مواجهة التحديات والمعوقات المزمنة، مما يستلزم مشاركة أكثر إيجابية للمعلمين في مواجهتها والتغلب عليها حاليا ومستقبلا.

وأشار الوزير إلى أن مشكلة الكثافة الطلابية المرتفعة في الفصول يجب التغلب عليها بطرق تقليدية وأخرى مبتكرة.لافتا الى أن الطالب هو من يصيغ مستقبل الوطن، مضيفا: "نحن نقدر دور وقيمة المعلم المصري ونعلم أن نجاح التعليم يعتمد على جهوده وتأثيره على حياة الطلاب".

واكد الوزير على ضرورة أن يكون المعلم مثالًا وقدوة حسنة للطالب، حيث يقضى المعلم وقتًا طويلًا مع الطالب أثناء سنوات الدراسة، موجهًا بالمعاملة الحسنة القائمة على الود بينهما.

وحرص الوزير والمحافظ، خلال اللقاء، على الاستماع للآراء والمقترحات المختلفة لحل مختلف التحديات التي تعوق تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، حيث وجه الوزير الحضور بتقديم كافة هذه المقترحات لدراستها خاصة ما يتعلق بارتفاع الكثافة فى الفصول، والعوامل التي تجذب الطالب إلى المدرسة، وكذلك التنفيذ الفعال للائحة الانضباط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنظومة التعليمية كثافة الطلاب محافظ المنيا وزير التربية والتعليم تطویر المنظومة التعلیمیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يصل الدقهلية لبحث تحديات منظومة التعليم

وصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم السبت، إلى مقر ديوان عام محافظة الدقهلية، في محطة جديدة لجولاته المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية. 

وتأتي زيارة وزير التربية والتعليم لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات التي من أبرزها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.

وكان في استقبال وزير التربية والتعليم لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية، والدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات الوزارة، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وزير التربية والتعليم: نحرص على الارتقاء بالمنظومة 

وأعرب وزير التربية والتعليم عن حرصه الشديد على تعزيز كافة سبل التعاون مع المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وتخطي التحديات التي تقف حائلا أمام تطوير المنظومة وضبط وانتظام العملية التعليمية.

ومن جهته، رحب اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مثمنًا جهود السيد الوزير محمد عبد اللطيف وجولاته المتواصلة من أجل معالجة التحديات على أرض الواقع بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وقال اللواء/ طارق مرزوق: “إن محافظة الدقهلية شهدت خلال السنوات العشرة الماضية توسعًا كبيرًا في عدد المدارس التي تم إنشاؤها وتطويرها”، مؤكدًا على أهمية التعاون بين المحافظة والوزارة لاستمرار هذه الجهود لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح في تطوير العملية التعليمية.

ومن المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم والمحافظ بعقد اجتماع مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"
  • على هامش جولته بالدقهلية.. وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية بشربين
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية التابعة لـ«حياة كريمة» في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية خلال اجتماعه مع وزير التعليم: ندرك تمامًا التحديات التي تواجه التعليم ونعمل بتعاون وثيق مع جميع الجهات المعنية لمواجهتها
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل تطوير العملية التعليمية
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الدقهلية لبحث تحسين جودة التعليم
  • لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات.. محافظ الدقهلية يستقبل وزير التعليم
  • وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يصل الدقهلية لبحث تحديات منظومة التعليم