تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انه تم الانتهاء في وقت قياسي من كافة الأعمال الإنشائية والتجهيزات لمستشفى طب الفم والأسنان بالمقر الجديد للجامعة، والتي ستعد أحد واجهات الجامعة الهامة في تقديم أعلي مستوي من جودة التعليم وتوفير أفضل الرعاية الصحية للمجتمع السوهاجي وكافة محافظات الصعيد بالمجان.

وقال النعماني، إن مستشفيات جامعة سوهاج شهدت طفره متطورة على كافة المستويات، من أجل تقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى، حيث أصبحت الجامعه تمتلك ٦ مستشفيات جامعية وهم مستشفى الجامعة بمقريها القديم والجديد، مستشفى شفا الأطفال، الجراحات التخصصية، الحروق، ومستشفى الأسنان، لتقديم خدمات العلاجية لكافة مرضى الصعيد.

وأكد النعماني أن مستشفى طب الأسنان ستكون صرح طبي متميز و نموذجاً للريادة الطبية والمسئولية الاجتماعية، حيث سيتم تجهيز جميع العيادات بأحدث التكنولوجيا الفنية لتقديم خدمات مثالية في جميع تخصصات الأسنان, من خلال الجمع بين تعليم طب الأسنان مع البحث العلمي ورعاية المرضي وبهذا يتم الدمج بين النظرية العلمية والتطبيق العلمي في أساليب مبتكرة،  مع تطبيق أقصى درجات السلامة ومكافحة العدوي لكل من المرضي والعاملين.

وفي هذا السياق، أجرى النعماني جوله  للمستشفى الجديد يصاحبه الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والدكتور إسلام عامر عميد كلية طب الاسنان وعدد من مسئولي المشروع، وقال: إن المستشفى ستضم كافة تخصصات طب الأسنان، وتتكون من ٦ أدوار بدروم  وأرضي و٤ ادوار متكررة، وتضم ٣٢ عيادة منها ٨ عيادات مجمعة،  ١٣ عيادة تشخيصية، ١١ عيادة للعلاج بأجر، بسعة ٢٥٩ كرسي أسنان، إلى جانب ٤ معامل، بنماذج المحاكاة للفم والوجه والفكين لتدريب الطلاب عليها، و١٥ معمل للتخصصات المختلفة وذلك من خلال نخبه متميزة من أطباء الأسنان.

وأوضح الدكتور إسلام  عامر أن الجولة شملت أيضًا مبنى كلية طب الأسنان، والتي ستكون إضافة جديدة متميزة لكليات الجامعة، ومجهزة طبقاً لمعايير الجودة لتأهيل الطلاب في مجالات التخصص بطب الأسنان، حيث تقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، وتتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 6 مدرجات سعة كل مدرج 500 طالب وطالبة، إلى جانب فصول دراسية وقاعات متعددة الأغراض وغرف إدارية وخدمات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأعمال الإنشائية أعلى مستوى الأعمال التكنولوجى التكنولوجيا الفنية التكنولوجيا التخصصية البحث العلمي الدكتور حسان النعماني التجهيز التخصصي التجهيزات الإنشاء الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الإنشائية طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض التعليم العالي والبحث العلمي

تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، جناح جامعة الفيوم بمعرض أخبار اليوم للتعليم العالي في دورته الثامنة تحت عنوان " اختار كليتك.. وإبني مستقبلك "، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم على مدار يومي 1-2 أغسطس الجاري بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر حتاته، رئيس جامعة الفيوم، يرافقه الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في حضور الدكتور عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعه والدكتورة رحاب عبد الرؤوف، مدير عام شؤون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور ياسر حتاته إلى أن مشاركة جامعة الفيوم في معرض "أخبار اليوم" بهدف التعريف بالبرامج الدراسية، وكذا البرامج الجديدة والمتميزة التي تقدمها الجامعة للطلاب والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الملتقيات والمعارض لإتاحة الفرصة لمؤسسات التعليم العالي للعمل المشترك والتكامل مع كافة المؤسسات لخدمة الطلاب.

من جانبه قال الدكتور عاصم العيسوي، أن الجامعة تقدم على مدار يومي المعرض حزمة متميزة من البرامج المتميزة، والتي تواكب متطلبات سوق العمل على النحو التالي:

برنامج الإرشاد السياحي البيئي.

برنامج بكالوريوس السياحة والفنادق.

برنامج بكالوريوس إدارة السياحة الرياضية.

برنامج معلم التربية الرياضية باللغة الإنجليزية.

برنامج الحوسبة المعلوماتية الحيوية.

برنامج الذكاء الإصطناعي.

برنامج هندسة الميكاترونيكس.

برنامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات.

برنامج التخطيط والتصميم العمراني.

برنامج تكنولوجيا العمارة المستدامه.

برنامج إعداد معلمي مرحلة رياض الأطفال باللغة الإنجليزية.

برنامج الإعلام التربوي للطفولة المبكرة.

برنامج تكنولوجيا حيوية.

مقالات مشابهة

  • النعماني يترأس الاجتماع الأول لبحث تشغيل جامعة سوهاج الأهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس الاجتماع الأول لبحث الاستعدادات الأولية لتشغيل الجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخريج الدفعة الـ76 لـ طب الأسنان
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة داوف لتصنيع منتجات العناية بالفم والأسنان
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع «داوف» لمنتجات العناية بالفم والأسنان في الإسكندرية
  • جامعة سوهاج تحتفل بمرور عام على تعيين النعماني رئيساً لها
  • صحة سوهاج تنظم اليوم العلمي لطب العيون بعنوان "إلتهابات الجسم القزحي بالعين"
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارا بتجديد تكليف الدكتورة صفاء مرزوق للقيام بعمل عميد طب الأسنان
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض التعليم العالي والبحث العلمي
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض أخبار اليوم للتعليم العالي