ليبيا – قال المفتي المعزول من البرلمان الصادق الغرياني إن أمريكا مشتركة في ما وصفها بـ”المؤامرة القذرة” (اعتماد الميزانية من قبل البرلمان) لأنها اجتمعت مع محافظ مصرف ليبيا المركزي وبعض المسؤولين في تونس منذ شهر باشراف موظف الخزانة الأمريكية الذي يملي عليهم ماذا يفعلوا في الميزانية.

الغرياني أشار خلال استضافته عبر برنامج “الاسلام والحياة” الذي يذاع على قناة “التناصح” وتابعته صحيفة المرصد إلى أن ما تقوده المخابرات الاجنبية وعقيلة جزء مما وصفه بـ”المشروع الصهيوني” الذي معركته الأم في غزة حسب زعمه.

وتابع “وإذا اهل ليبيا نصروا قضية فلسطين وانتصرت المقاومة هذه المعارك والفقاعات والإجرام الذي شن علينا من المخابرات وعملائهم داخل ليبيا كله سينتهي”.

وطالب ممن وصفهم بـ”الاحرار والمخلصين ” ألا يسمحوا بتمرير هذه “الصفقات القذرة” وعلى المؤسسات التي تسللت للمشروع وبدأ به انهيار ليبيا وهو الاتفاق السياسي كالرئاسي ومجلس الدولة والمجالس الأخرى التي خاطبت البرلمان بناء على الاتفاق السياسي وأنه لا حق له بإصدار الميزانية منفردًا ولا بد أن له آليات حسب الوثيقة الدستورية والاتفاق السياسي.

وبيّن أن هذه الميزانية لا يجوز للناس أن يسمحوا بها ولا يمررها ولا ينفذوها وكل انسان يجب أن يقاومها وأن يقف الناس بالمئات في الميادين للدعوة للانتخابات.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الحامي: لا توجد معايير لتكون من صفات المترشح لرئاسة المجلس

ليبيا – قالت عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 نعيمة الحامي، إن اللائحة الداخلية لتنظيم عمل المجلس لم تعطي مهله محدده للإعلان عن المترشحين لهذا من المتوقع حتى يوم الجلسة تحديد آخر شخص ممكن أن يترشح.

الحامي أشارت في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد بشأن المعايير في الرئيس الذي يتم انتخابه فإنه لا توجد معايير وضعت لتكون من صفات المترشح إلا المحاصصة التي وضعت أن يكون الرئيس من الغرب والنائب الاول من الجنوب والثاني من الشرق والمقرر أينما كان لا مشكلة في ذلك بحسب قوله.

وتابع “فيما يخص للمرأة تترشح في الدورة الماضية ترشحت لرئاسة المجلس والدورة هذه مترشحة للمقرر، مثلاً كرئاسة المجلس لا يعطوها لسيده، لا زالت العقلية الصعبة والذكورية تسيطر على المجلس في الوقت الذي النساء موجودات ويعلنون عن أنفسهم واقل فساد ومتواجدات، جلسة الثلاثاء لا نعلم هل سيكون لنا نصيب الرئاسة أم لا “.

وأفاد أن الجلسة أعلنت بالبند الأول من أعمالها انتخاب مكتب الرئاسة والثاني وسيؤجل لجلسة أخرى فيما صدر عن البرلمان من تشكيل حكومة جديدة.

مقالات مشابهة

  • [ هذا حال الحراك السياسي الجاري في العراق بعد عام ٢٠٠٣م ]
  • عمرو أديب: العالم كله يتنمر على اللاعبة الجزائرية إيمان خليف حتى إيلون ماسك
  • عجز الميزانية مستمر في 2024 ومداخيل الضريبة في ارتفاع
  • خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة
  • ندوة علمية تتناول انتشار مرض الأورام في ليبيا
  • الحامي: لا توجد معايير لتكون من صفات المترشح لرئاسة المجلس
  • البرلمان يرفع فقرة “العفو العام” من جدول جلسة اليوم وتأجيلها الى الاخد
  • صندوق الثروة الليبي يتوقع تخفيفا لتجميد أصوله في نهاية هذا العام
  • معاريف: نتنياهو يقود الأمن والاقتصاد والمجتمع للهاوية
  • الاتحاد يبقي على فليبي بسبب الميزانية