القاهرة : البلاد

 دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي، إلى وقفة حاسمة للتصدي لإمعان آلة القتل الإسرائيلية وجمع شتات ما تبقى من الإنسان الفلسطيني، مؤكدة أنه لا استقرار حقيقي دون نمو شامل يغطي جوانب حياة الإنسان كافة.

 وقالت الجامعة العربية، في بيان اليوم بمناسبة اليوم العالمي للسكان: إنه لا يزال هناك ملايين من البشر يعانون من أشكال متعددة ومتفاقمة من التهميش والتمييز ولا يلمسون تحسنًا يذكر في حياتهم اليومية وبخاصة سكان الدول التي لا تزال تشهد نزاعات مسلحة أو تخضع للاحتلال وعلى رأسها دولة فلسطين.

 وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي لا تزال تمعن في هدم المنظومة الصحية الفلسطينية في قطاع غزة عبر تدمير معظم المستشفيات والمراكز الصحية والاستهداف الممنهج للأطقم والفرق الطبية مما عرض أكثر من 60 ألف امرأة حامل خلال تلك الفترة لخطر الموت أثناء الولادة في ظروف غير صحية وغير آدمية.

 وأكدت الجامعة العربية أن ما يجري في قطاع غزة من تهجير وقطع للمياه وحظر دخول للغذاء والوقود والأدوية، هو حرب حصار وتجويع متعمد لسكانها يتجاوز بالفعل حدود كل ما هو معقول وكل ما هو منطقي، مشددة على أن سكان القطاع كافة يعانون الآن من انعدام الأمن الغذائي الحاد والشديد ومنهم نصف مليون يعيشون في مرحلة المجاعة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

أمريكا: العمليات الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة

اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، أن التقديرات الأميركية تشير إلى أن العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة، حتى الآن، في الوقت الذي تستعد القوات الإسرائيلية على ما يبدو لتوسيع نطاق اجتياح جنوب لبنان في الذكرى الأولى للحرب على غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ماثيو ميلر، للصحفيين، إن واشنطن تتوقع من إسرائيل أن تستهدف جماعة "حزب الله" في لبنان بطريقة تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وتقلل من الخسائر بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • نقيب المهندسين: نصر أكتوبر ملحمة تمنحنا الأمل في تحرير الأراضي العربية المحتلة
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية تنفيذ الاستراتيجية المشتركة للهيدروجين الأخضر
  • "الخارجية الفلسطينية" تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ رؤية عباس بشأن غزة
  • مسئولة أممية تدعو المجتمع الدولي إلى مواصلة دعمه للصومال لتعزيز سيادة القانون
  • أمين عام "الجامعة العربية" يُحاضر حول "المتغيرات الإقليمية والدولية"
  • أمريكا: العمليات الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة
  • رابطة الدول المستقلة تدعو إلى الحفاظ على القانون الدولي ورفض تجميد أصول الدول بإجراءات أحادية الجانب
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل فنية لطلاب مدرسة الوحدة العربية من ذوي الهمم ضمن مبادرة  بداية جديدة  
  • حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي
  • السفير غملوش: لبنان يواجه آلة الحرب الإسرائيلية وحيداً وسط تراخي المجتمع الدولي