تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عماد كدواني محافظ المنيا لقاءً موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بالمنيا، لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة.

 

وشدد وزير التعليم ، في مستهل اللقاء، على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن اللقاء يعكس حرصه على الاستماع لآراء ومقترحات قيادات التربية والتعليم بالمحافظة حول مواجهة المعوقات التي تقف حائلا أمام تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، خاصة فيما يتعلق بالكثافات الطلابية في الفصول وجذب الطلاب للمدارس ودعم أداء وقدرات المعلمين والاستفادة من خبراتهم الطويلة في هذا المجال، بالإضافة إلى مشاركة المدرسين ومديري المدارس في تنفيذ الخطوات المقبلة في هذا الإطار.

كما شدد الوزير على أن تطوير العملية التعليمية ومواجهة التحديات لن يحدث إلا بحشد جهود كل الأطراف ذات الصلة بالمنظومة، مضيفا أن المعلم هو أحد أهم عناصر تطوير المنظومة التعليمية والأكثر قدرة على مواجهة التحديات والمعوقات المزمنة، وهو ما يستلزم مشاركة أكثر إيجابية للمعلمين في مواجهتها والتغلب عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن مشكلة الكثافة الطلابية المرتفعة في الفصول يجب التغلب عليها بطرق تقليدية وأخرى مبتكرة.

وأكد الوزير أن الطالب هو من يصيغ مستقبل الوطن، مضيفا "نحن نقدر دور وقيمة المعلم المصري ونعلم أن نجاح التعليم يعتمد على جهوده وتأثيره على حياة الطلاب".

كما أكد على ضرورة أن يكون المعلم مثالًا وقدوة حسنة للطالب، حيث يقضى المعلم وقتًا طويلًا مع الطالب أثناء سنوات الدراسة، موجهًا بالمعاملة الحسنة القائمة على الود بينهما.

وحرص الوزير والمحافظ، خلال اللقاء، على الاستماع للآراء والمقترحات المختلفة لحل مختلف التحديات التي  تعوق تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، حيث وجه الوزير الحضور بتقديم كافة هذه المقترحات لدراستها خاصة ما يتعلق بارتفاع الكثافة فى الفصول، والعوامل التي تجذب الطالب إلى المدرسة، وكذلك التنفيذ الفعال للائحة الانضباط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف تطوير المنظومة التعليمية تطویر المنظومة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية التابعة لـ«حياة كريمة» في الدقهلية

تفقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم، مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة شربين التعليمية، التي تعد من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ومركز تنمية الأسرة والطفل بالعيادية بشربين.

نائب وزير التربية والتعليم

ورافق الوزير والمحافظ، خلال الجولة، الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد العدل، نائب محافظ الدقهلية، وعدد من قيادات الوزارة، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما بتفقد مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة، والتي تضم 548 طالبًا وطالبة، بإجمالي 13 فصلًا، حيث تفقدا عددًا من فصول رياض الأطفال وحجرة المعلمين وحجرة المكتبة.

لقاء الوزير مع المعلمين

كما عقد الوزير والمحافظ لقاءً بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية، ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، أن النجاح والنهوض بالعملية التعليمية يكمن في تضافر كافة كل الأطراف، بدءًا من المعلم والطالب وولي الأمر.

تفقد مركز تنمية الأسرة 

وعقب ذلك، تفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مركز تنمية الأسرة بالعيادية بشربين، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي والذي يعد تحت مظلة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»؛ وذلك بهدف بحث إمكانية استغلال المركز كمدرسة لرياض الأطفال.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"
  • على هامش جولته بالدقهلية.. وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية بشربين
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية التابعة لـ«حياة كريمة» في الدقهلية
  • مشاريع وتجهيزات مكثفة.. "تعليم الشرقية" يستعد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الدقهلية خلال اجتماعه مع وزير التعليم: ندرك تمامًا التحديات التي تواجه التعليم ونعمل بتعاون وثيق مع جميع الجهات المعنية لمواجهتها
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل تطوير العملية التعليمية
  • غدا.. عودة الإداريين والمشرفين التربويين استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الدقهلية لبحث تحسين جودة التعليم
  • لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات.. محافظ الدقهلية يستقبل وزير التعليم
  • وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة