تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليوم /الجمعة/، إن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي على منصب الرئيس "سيحل" الحرب الروسية في أوكرانيا. وأضاف أوربان - بعد اجتماعه مع ترامب في منتجع مارالاجو للمرشح الجمهوري لعام 2024 في فلوريدا - "لقد كان شرفًا لي زيارة الرئيس (السابق) ترامب اليوم.

لقد ناقشنا سبل صنع السلام. الخبر السار اليوم: أنه سيحل المشكلة!" وفق ما نقلته مجلة "بولتيكو"، في نسختها الأمريكية.

وأكد ضرورة أن يكون هناك سلام، وبسرعة. "لقد مات الكثير من الناس في حرب ما كان يجب أن تبدأ أبدًا".

وقاد الزعيم المجري، حملة سلام استهلها بكييف ثم روسيا والصين والولايات المتحدة وتضمنت اجتماعات مع الزعيم الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج والآن ترامب.

وأشارت "بولتيكو" إلى أن أوكرانيا لم تطلب المساعدة من أوربان، بل تطلعت بدلا من ذلك إلى خطة سلام خاصة بها ومعاقبة روسيا بسبب حربها الشامل الذي امتد الآن لما يقرب من عامين ونصف العام.

وقال زيلينسكي - أثناء تعليقه على مهمة السلام التي يقوم بها الزعيم المجري خلال مؤتمر صحفي - "مع كل الاحترام الواجب لجميع الدول، الكبيرة والصغيرة، علينا أن نقول إنه ليس كل القادة قادرين على التفاوض. يجب أن تكون لديك صلاحيات وقوة معينة للقيام بذلك".

من جانبه، ردد أوربان الروايات الروسية حول الحرب، في حين دفع باتجاه مبادرات سلام أخرى، مثل الخطة الصينية التي من شأنها تجميد الصراع، وعدم تقديم مساعدات مالية لأوكرانيا.

ومنذ أن تولت المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي في بداية يوليو، أعلن أوربان أنه يستخدم الرئاسة لاتخاذ خطوات نحو السلام في حرب روسيا ضد أوكرانيا - على الرغم من حقيقة أن دور بودابست لا يمنحه أي وضع دبلوماسي خاص.

وبعد لقائه مع بوتين وشي، توجه أوربان إلى واشنطن حيث اجتمع مع زملائه من قادة الناتو في قمة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الحلف.

وقال ترامب - الذي يتصدر استطلاعات الرأي، متفوقا على الرئيس جو بايدن، في العديد من الولايات المتأرجحة الحاسمة لانتخابات نوفمبر - إنه سينهي الحرب بسرعة، "حتى قبل أن يتولى الرئاسة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا زيلينسكي ترامب

إقرأ أيضاً:

هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟

وصلت طائرات إف-16 الأمريكية إلى أوكرانيا، مما يعكس التزام الدول الغربية بدعم كييف في مواجهة التقدم الروسي. لطالما كانت طائرات إف-16 رمزًا للقدرة الجوية، وهي الآن تضاف إلى أسطول القوات الأوكرانية لتلعب دورًا محوريًا في تغيير مجريات الحرب.

التأثير المتوقع للطائراتاعلان

في خطوة هامة، وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن في أغسطس 2023 على نقل طائرات إف-16 المستخدمة إلى أوكرانيا. على الرغم من أن الولايات المتحدة لن تقدم مقاتلاتها الخاصة، فقد التزمت بلجيكا والدنمارك وهولندا والنرويج بتوفير أكثر من 60 طائرة خلال الأشهر القادمة. هذه الإضافة ستكون حاسمة في تعزيز قدرة أوكرانيا على التعامل مع التهديدات الروسية.

من المتوقع أن تقوم طائرات إف-16 بثلاث مهام رئيسية في الصراع: أولاً، التصدي للصواريخ والطائرات المسيرة الروسية التي تهاجم أوكرانيا؛ ثانيًا، قمع أنظمة الدفاع الجوي لموسكو؛ وثالثًا، تنفيذ ضربات جوية على مواقع القوات الروسية ومخازن الذخيرة باستخدام صواريخ جو-أرض. ستمكن هذه الطائرات بفضل راداراتها المتقدمة الطيارين الأوكرانيين من بلوغ أهداف على مسافات أبعد مقارنة بالطائرات السوفيتية القديمة.

التحديات التي تواجه أوكرانيا

رغم الإمكانيات الكبيرة التي تقدمها طائرات إف-16، فإن إدخالها إلى الخدمة يواجه عدة تحديات. فطيارو إف-16 الأوكرانيون تلقواتدريبًا مكثفًا لمدة تسعة أشهر، وهو أقل بكثير من التدريب التقليدي الذي يستغرق ثلاث سنوات للطيارين الغربيين. وهذا قد يؤثر على كفاءتهم في المعركة.

تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعرموسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانياستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو تردهل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل

إضافة إلى ذلك، تتطلب طائرات إف-16 دعمًا لوجستيًا كبيرًا، بما في ذلك مهندسي صيانة، ومحملي ذخائر، ومحللي استخبارات. كما تحتاج أوكرانيا إلى إنشاء شبكة من محطات الرادار وحظائر معززة وتوفير قطع غيار وأنظمة تزويد بالوقود.

رد الفعل الروسي

من المحتمل أن تسعى موسكو لتدمير طائرات إف-16 على الأرض باستخدام صواريخ بعيدة المدى، حيث استهدفت بالفعل عدة مطارات أوكرانية. في الأجواء، ستواجه طائرات كييف أنظمة صواريخ S-300 وS-400 الروسية، بالإضافة إلى الطائرات المقاتلة المتقدمة مثل Su-35 التي تمتلك قدرات رادارية متطورة.

شاهد: طائرات روسية من طراز Su-34 بمهمة قتالية في أوكرانيا

ستتخذ أوكرانيا تدابير أمنية قوية تشمل وضع الطائرات في حظائر محصنة، وتوزيعها بين مواقع مختلفة، واستخدام نماذج طائرات وهمية. كما ستستمر في تعزيز دفاعاتها الجوية لحماية قواعدها الجوية من الهجمات الروسية.

من الجدير بالذكر أن إضافة طائرات إف-16 تعتبر مكسبا استراتيجيا مهما للقوات الجوية الأوكرانية، وقد يكون لها تأثير كبير على مسار الحرب إذا تم التعامل مع التحديات بشكل فعال. كما أن دعم الدول الغربية والتزام القوات الأوكرانية هما عنصران حاسمان في استثمار هذه الطائرات لتعزيز القدرة الدفاعية لأوكرانيا وتحقيق تأثير ملموس على أرض المعركة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا هجمات روسية تقتل 6 وتصيب 16 في أوكرانيا خلال الساعات الأخيرة مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا روسيا حلف شمال الأطلسي- الناتو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نصر الله يتوعّد إسرائيل: ردّنا قادم لا محالة وبينا وبينكم الأيام والليالي والميدان يعرض الآن Next إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين يعرض الآن Next سبع شركات طيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيل وسط تصاعد التوتر في المنطقة يعرض الآن Next فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين يعرض الآن Next فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: وداع مهيب لهنية في طهران وتأكيد إسرائيلي بمقتل الضيف وحالة تأهب قصوى عل كافة الجبهات جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اغتيال الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله فرنسا غزة المملكة المتحدة روسيا الضفة الغربية باريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتهم القوات الروسية بقتل وتقطيع أوصال أسير حرب
  • زيلينسكي: نحتاج لقرار أمني من شركائنا لاستخدام الأسلحة ضد القواعد الروسية
  • أوكرانيا تهاجم شمال موسكو وروسيا تتحدث عن صد عشرات المسيّرات
  • الكرملين: لا يوجد حاليا قمة سلام مزمعة بشأن أوكرانيا بمشاركة روسيا
  • هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • بيسكوف: روسيا منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا وشرعية رئيسها ليست عائقا
  • الكرملين: روسيا ستُسقط مقاتلات إف 16 المُقدَّمة لأوكرانيا
  • موسكو: مستعدون للتسوية في أوكرانيا انطلاقا من الواقع الجديد على الأرض
  • مجلس الفيدرالية الروسي يحدد شروط التفاوض مع أوكرانيا
  • روسيا: مستعدون لحل أزمة أوكرانيا بما يخدم مصالحنا