أشار تقدير جديد لمعهد “روبرت كوخ” الألماني لأبحاث الفيروسات إلى أنه من المحتمل إصابة حوالي 2200 شخص في ألمانيا بفيروس نقص المناعة البشرية (إتش آي في) خلال العام الماضي.

وذكر المعهد أن هذه الأرقام مشابهة لتلك التي كانت موجودة قبل جائحة كورونا.

من المعروف أن العدوى بفيروس (إتش آي في) إذا تُركت دون علاج يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

يقوم معهد روبرت كوخ بتقدير الأعداد سنويًا، حيث يتم أخذ الإصابات الجديدة في الاعتبار، بالإضافة إلى الأشخاص ذوي الأصول الألمانية الذين يصابون بالفيروس في الخارج.

ومن بين الإصابات الجديدة، حوالي 1200 حالة تخص رجال يمارسون الجنس مع رجال. في هذه المجموعة، انخفض العدد مقارنة بعام 2019. وأوضح المعهد أن العلاج الوقائي “بي آر إي بي” قبل التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية (إتش آي في) قد حال دون حدوث العديد من الإصابات الجديدة بين هؤلاء الرجال.

يشار إلى أن العلاج الوقائي “بي آر إي بي” يتم استخدامه بشكل شبه حصري من قبل المنتمين إلى هذه المجموعة.

وفي إطار هذه الوقاية، يأخذ الأشخاص المعرضون لخطر متزايد للإصابة بفيروس (إتش آي في) يوميًا قرصًا يحتوي على مادتين فعالتين تمنعان تكاثر الفيروس في الجسم.

من جانبه، قال سفين فارمينسكي، عضو مجلس إدارة الجمعية الألمانية لمكافحة الإيدز: “النجاحات بين الرجال المثليين مشجعة، لكنها يمكن أن تكون أكبر”.

وأوضح المعهد في تقريره أن 380 إصابة جديدة حدثت عن طريق حقن مخدرات بالإبر. وتشير التقديرات إلى أن الأعداد الناتجة عن هذا الاستخدام للمخدرات ترتفع ببطء ولكن بشكل مطرد منذ عام 2010. وأوضح فارمينسكي أن “الارتفاع (في الإصابات) بين الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات مقلق ويستدعي بشكل عاجل اتخاذ تدابير في مجال الوقاية” مشيرا إلى أن من المهم توفير كمية كافية من الحقن المعقمة وغيرها من الأدوات لهؤلاء الأشخاص.

ووفقًا لتقديرات معهد روبرت كوخ، أصيب حوالي 620 شخصًا العام الماضي من خلال الاتصال الجنسي التقليدي (بين رجل وامرأة). وسُجِّل عدد حالات الإصابة بين أفراد هذه الشريحة ارتفاعا أيضا مقارنةً بمستواه في الفترة قبل الجائحة.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: إتش آی فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

49 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال النصف الأول بنمو سنوي 102%

بلغ إجمالي عدد العقود الموثقة للإيجارات السكنية خلال النصف الأول من العام الجاري 2024 في إمارة أبوظبي، نحو 49 ألفا و135عقدا موثقا، بزيادة 24.8 ألف عقد مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2023.

وأوضحت بيانات مركز إحصاء أبوظبي، أن عقود الإيجارات الموثقة سجلت نموا سنويا يعادل 102 %، حيث شهدت إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من 2023 تسجيل 24,324 عقد إيجار موثق.

وتفصيلا حول العقود الموثقة في الإمارة، سجلت أبوظبي 43 ألفا و985 عقد إيجار موثق، بنمو 104.9 % على أساس سنوي، حيث سجلت العام الماضي نحو 21 ألفا و465 عقدا.

ومن جانبها، حققت مدينة العين نسبة نمو بـ 77 % على أساس سنوي، بعد تسجيلها 4819 عقدا في 2024، مقارنة بـ 2715 عقد إيجار موثق في عام 2023، فيما سجلت منطقة الظفرة خلال النصف الأول من العام الجاري 331 عقدا موثقا مقابل 144عقدا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وشهد شهر يونيو الماضي ثاني أكبر نمو في العقود الموثقة على أساس سنوي بعد مارس، الذي حقق نموا بـ 2.9 %، حيث تم تسجيل 8162 عقد إيجار موثق في كافة أنحاء إمارة أبوظبي خلال يونيو، مقارنة بـ 5787 عقد في الشهر ذاته من العام 2023، أي ما يعادل نمو سنوي يصل إلى 2.7 %.

وتواصل إمارة أبوظبي تطوير منظومتها العقارية من خلال طرح مختلف الوحدات والمشاريع لتلبية الطلب المتزايد على الإيجارات السكنية، الذي يأتي تمشيا مع تزايد العدد السكاني في الإمارة، ما يعكس ذلك مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات العقارية للمستثمرين من مختلف الجنسيات.وام


مقالات مشابهة

  • روبرت كيوساكي: انهيار البورصة الأمريكية فرصة للثراء
  • تقرير أوروبي: أكثر من 30 ألف وحدة استيطانية أقامها الاحتلال خلال عام 2023
  • 27% نمو المعاملات الجمركية الرقمية عبر منافذ إمارة أبوظبي في النصف الأول من 2024
  • 27 % نمو المعاملات الجمركية الرقمية عبر منافذ إمارة أبوظبي في النصف الأول من 2024
  • 49 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال النصف الأول بنمو سنوي 102%
  • بالأرقام.. اليكم حركة المطار خلال شهر تموز
  • أزمة الإصابات تتواصل في مانشستر يونايتد
  • الإحصاء: ارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في مصر بنسبة 474.3% خلال 2022 / 2023
  • «الرقابة النووية» تجري 33 عملية تفتيشية في «براكة» خلال 2023
  • الإصابات تجبر تين هاج على ضم نجوم جديدة في الصيف