تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدي العاملين بها، مشيداً بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الشباب والرياضة في تنظيم الندوات التوعوية للشباب والفتيات لإكسابهم مهارات إيجابية تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع في المستقبل.

ومن جانبه، أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية وأنشطة تفاعلية لأعضاء وعضوات أندية التطوع بمركز شباب الملكيين البحرية التابع لإدارة شباب الحسينية باعتبارهم صناع المستقبل وعناصر فعالة في تنفيذ خطط التنمية.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الهدف من تنظيم الندوات التثقيفية هو ترسيخ مفاهيم التوعية بأهمية الحفاظ على المياه من الهدر والبيئة من التلوث لدى النشء والتعريف بالقضايا البيئية وأهمها قضية التغيرات المناخية والتعريف بالسلوكيات الصحيحة في التعامل مع البيئة.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الندوات تضمنت تنفيذ العاب تفاعلية منها  المتحري الصغير والسلم والثعبان ومسرح العرائس وورش رسم وغيرها بجانب تقديم ندوات توعية وورش تعلم مبادئ السباكة الخفيفة، وكذلك توزيع مطويات موضح بها أرقام الشكاوي والاستفسارات والتظلمات بجانب عقد مسابقات وتوزيع جوائز على الفائزين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحفاظ على المياه الحسينية الشباب والرياضة المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني شرکة میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات المهتمة بتوطين صناعة مكونات مياه الشرب والصرف الصحي



التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس،  قيادات وممثلى شركات أحد التحالفات المحلية والعالمية، والمهتمة بتوطين صناعة المهمات الميكانيكية والمكونات المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومناقشة فكرة إنشاء مصنع للتحالف داخل مصر، وبحث أوجه التعاون، وذلك بحضور ممثلى وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).


وأشار الدكتور سيد إسماعيل، إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، لتوطين وتطوير الصناعة المصرية باعتبارها هدفًا إستراتيجيًا في مسيرة بناء الدولة، وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، وتشجيع توطين التكنولوجيات الحديثة، وصناعة المهمات الكهروميكانيكية، وإلى تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني،  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فيما يخص تذليل كافة العقبات، وتقديم كافة سبل الدعم لشركات ومصانع القطاع الخاص لتشجيعها على توطين كافة المهمات المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وبالأخص منها الطلمبات.

واستهل نائب وزير الإسكان، اللقاء، بالتأكيد على دعم الوزارة الكامل لكافة شركات ومصانع القطاع الخاص المهتمة لنجاح توطين صناعة كافة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك اتساقًا مع توجيهات القيادة السياسية والتكليفات الصادرة في ذات الشأن.


واستعرض الدكتور سيد إسماعيل، احتياجات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي للمهمات الكهروميكانيكية خلال الفترة القادمة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، والخطط الاستثمارية للجهات التابعة للوزارة، وإنشاء المدن الجديدة، وما يتبع من مشروعات مرافق لخدمة تلك المناطق.

واستعرض ممثلو شركات التحالف فكرة الشراكة وإنشاء التحالف والهدف منه في تطوير وتوطين صناعة الطلمبات من خلال إنشاء مصنع للطلمبات في مصر، واعتباره مركزا إقليميا للتوزيع في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، كما استعرض ممثلو التحالف حجم الشركات وتاريخ إنشائها ومجالات العمل بها، كما تم مناقشة سابقة خبرة التحالف في توريد طلمبات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، ومناقشة أهمية متابعة وتقييم أداء تلك الطلمبات، والتأكد من إتباع كافة متطلبات التشغيل والصيانة القياسي لها.


وأكد ممثلو التحالف قدرتهم على التعامل مع حجم الاحتياج الكبير والإنتاج الكمي للطلمبات، وأنهم سيشاركون في كافة الفرص المتاحة لتنفيذ خطط الوزارة في توطين الصناعة، وأشاروا إلى خدمات ما بعد البيع وخدمة العملاء الدائمة التي يتم تقديمها لكافة العملاء لضمان استدامة عمل المعدات التي يتم إنتاجها من خلالهم، وتقديم كافة سبل الدعم لهم من خلال التدريب على التشغيل والصيانة القياسي لها.
واختتم الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء بالتأكيد على ضرورة اتخاذ خطوات سريعة وجادة وفقًا لخطة عمل تستهدف إنشاء مصنع الطلمبات بمصر، وإنتاج الدفعة الأولى من الطلمبات المستهدفة وفقًا لاحتياجات السوق المحلية والعالمية، وضرورة استمرار التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد توسعات «صرف صحي الزنكلون» بتكلفة 26 مليون جنيه
  • بالأسماء.. ننشر النتيجة النهائية للطلاب المقبولين بمدرسة مياه الشرب بالبحيرة
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالعامرية
  • وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروعا للمياه بالإسكندرية بتكلفة 6.6 مليار جنيه
  • تعاون مصري - فرنسي لتحسين خدمات مياه الشرب في 4 محافظات
  • نائب وزير الإسكان يستقبل المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية لبحث فرص التعاون ومتابعة موقف تنفيذ المشروعات
  • استعراض كيفية مراقبة جودة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية بسوهاج
  • «مياه المنوفية»: بدء التدريب الصيفي لـ 120 طالب بالمدرسة الثانوية الفنية
  • ممدوح رسلان يتفقد مشروعات مياه الشرب بمركز مطوبس كفر الشيخ
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات المهتمة بتوطين صناعة مكونات مياه الشرب والصرف الصحي