#سواليف

أعلنت #منظمة_الصحة_العالمية، أن مرض فيروس #كورونا، لا يزال يودي بحياة نحو 1700 شخص أسبوعيا في أنحاء العالم، ودعت المنظمة الأممية، الأشخاص المعرضين أكثر لخطر الإصابة به إلى مواصلة تلقي #اللقاح ضد الفيروس.

ونبّه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى خطورة تراجع الحماية عبر اللقاحات، في حين أعلنت المنظمة أن كوفيد-19 لا يزال يتسبب في العديد من الوفيات.

وقال غيبريسوس إنه رغم استمرار تسجيل #وفيات، فإن “البيانات تظهر أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما، وهما من أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة”.

مقالات ذات صلة تفاصيل “سماع” صوت كاهن مصري مات قبل أكثر من 3000 عام 2024/07/12

وشدد المدير العام لمنظمة الصحة في مؤتمر صحفي، الخميس، على ضرورة تلقي اللقاحات، وقال “توصي الصحة العالمية بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهرا من آخر جرعة لهم”.

الحث على مواصلة رصد الفيروسات

وأُبلغت منظمة الصحة العالمية بأكثر من 7 ملايين وفاة بسبب فيروس كورونا، وإن كان يُعتقد أن الحصيلة الحقيقية للجائحة أعلى بكثير. كما أدى انتشار فيروس كوفيد-19 إلى تفكيك اقتصادات وشلّ الأنظمة الصحية، خلال فترة انتشاره عالميًّا.

وأعلن غيبريسوس نهاية تصنيف كوفيد-19 حالة طوارئ صحية عالمية في مايو/أيار 2023 بعد أكثر من ثلاث سنوات من رصد الفيروس لأول مرة في ووهان بالصين أواخر عام 2019.

وحثت منظمة الصحة العالمية الحكومات على مواصلة رصد الفيروسات وتحديد تسلسلها، وضمان الوصول إلى اختبارات وعلاجات ولقاحات موثوق بها بأسعار معقولة.
الصحة العالمية أوصت بأن يتلقى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة اللقاحات (رويترز )
كوفيد-19

وبحسب منظمة الصحة، فإن مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معدٍ يسببه فيروس كورونا-سارس-2، وانتشر الفيروس إلى جميع أنحاء العالم بعد أن ظهر في الصين أواخر 2019.

وتظهر أعراض تنفّسية تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة على معظم من يصابون بعدوى الفيروس ويتعافون أحيانًا دون الحاجة إلى تدخّل علاجي خاص.

غير أن بعض من يصابون بالعدوى تظهر عليهم أعراض شديدة ويحتاجون إلى العناية الطبية، والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأعراض الوخيمة هم المصابون بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري والأمراض التنفسية المزمنة والسرطان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كورونا اللقاح وفيات منظمة الصحة العالمیة کوفید 19

إقرأ أيضاً:

فريق دولي يقيم أداء النظام الصحي

اختتم فريق منظمة الصحة العالمية الذي يزور سلطنة عمان خلال هذه المدة اجتماعه اليوم مع قيادات وزارة الصحة لعرض النتائج الأولية لمهمة تقييم خبراء المنظمة للنظام الصحي بسلطنة عمان، وذلك بديوان عام الوزارة.

استُعرِضت خلال الاجتماع النتائج المهمة التي توصل لها فريق منظمة الصحة العالمية، ونوقشت التحديات الصحية الراهنة والاحتياجات الملحة التي تواجه النظام الصحي بسلطنة عمان، إضافة إلى تقديم التوصيات لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتطويرها وتعزيز الاستجابة للأزمات الصحية.

الجدير بالذكر أن التعاون المستمر بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة يُعد عنصرًا أساسيا لتحقيق الأهداف الصحية المرجوة، مما يعكس التزامهما المشترك بتعزيز قدرات النظام الصحي، وتنفيذ التوصيات، ومراقبة تأثيرها على تحسين الوضع الصحي العام.

مقالات مشابهة

  •  دراسة: اكتشاف ارتباط بين كورونا وفقدان السمع لدى الشباب
  • الصحة العالمية: الحرارة الشديدة تودي بحياة 175 ألف شخص سنويا في أوروبا
  • بسبب الحر الشديد.. 175 ألف شخص يموتون سنويًا في أوروبا
  • "الصحة العالمية": الحر الشديد سبب موت 175 ألف شخص سنويًا في أوروبا
  • منظمة الصحة العالمية: 175 ألف شخص يموتون سنويًا في أوروبا بسبب الحر الشديد
  • دارسة تكشف عن لقاح يمكنه السيطرة على انتشار كوفيد-19
  • «الصحة العالمية» تكشف عن الوفيات سنوياً جراء الحر الشديد في أوروبا
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة انتشرت في شمال دارفور
  • دراسة تكشف عن حل للحد من انتشار "كوفيد-19"
  • فريق دولي يقيم أداء النظام الصحي