بوابة الفجر:
2024-08-04@05:54:32 GMT

تعرف على إيرادات فيلم أهل الكهف أمس

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT


 

حقق فيلم “أهل الكهف” بطولة الفنان خالد النبوي  إيرادات منخفضة، بلغت نحو 187 ألف جنيه أمس الخميس.

أبطال فيلم أهل الكهف

فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.


 

يأتي فيلم أهل الكهف ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

 

أحداث فيلم أهل الكهف
 

تدور أحداثه في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

 

مشاركة خالد النبوي في السراب


وعلى صعيد آخر، ينتظر الفنان خالد النبوي عرض أحدث أعماله الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم "السراب"، والتي من المقرر أن يتم عرضه في شهر سبتمبر على إحدى المنصات الإلكترونية.

أبطال مسلسل السراب

 

يتكون مسلسل السراب من 10 حلقات، وهو من إخراج أحمد خالد، ويشارك في بطولة العمل نخبة من أبرز الفنانين منهم، الفنان خالد النبوي، والفنانة يسرا اللوزي، ويتضمن طاقم العمل مجموعة مميزة من الفنانين مثل هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، نجلاء بدر، دياموند أبو عبود، چيهان الشماشرجي، ومحمد كيلاني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني آخر أعمال خالد النبوي خالد النبوي إيرادات فيلم أهل الكهف أحداث فيلم أهل الكهف أبطال فيلم أهل الكهف

إقرأ أيضاً:

«نداهة الفن ندهتم».. مشاهير التحقوا بكليات القمة بعد الثانوية العامة

دائمًا ما يربط الآباء المستقبل المشرق لأبنائهم بمجموعهم العالي في الثانوية العامة والتحاقهم بكليات القمة، معتقدين أنهم بذلك يضمنون لهم مستقبلًا ناجحًا، ورغم ذلك، هناك العديد من نجوم الفن الذين التحقوا بكليات القمة مثل الهندسة والطب، ولكن شغفهم الفني وحبهم للتمثيل كانا أكبر من تلك الطموحات، وكما يُقال في المثل الدارج فإنّ «نداهة» الفن «ندهتم» ولبوا النداء حتى صاروا نجومًا.

فنانون التحقوا بكليات القمة

يوجد العديد من الفنانين الذين التحقوا بكليات القمة مثل الطب والهندسة، من بينهم الفنان الكبير يحيى الفخراني، الذي حصل على بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس، ورغم شغفه بالفن والتمثيل، الذي كان أكبر من ممارسة الطب، استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة في مجال المسرح والسينما والتلفزيون، حتى أصبح واحدًا من أهم نجوم الوطن العربي، وخطف قلوب الجميع بأعماله الفنية الرائدة.

الفنان عزت أبو عوف من ضمن الفنانين الذي حصلوا على مجموع عالي في الثانوية العامة، إذ حصل على بكالوريوس الطب، تخصص نساء وتوليد، ولكن رغم ذلك فضل ممارسة الفن، واتجه إلى هذا المجال مع شقيقاته وأصبح من ألمع النجوم وحقق نجاحًا كبيرًا وخطف قلوب الجمهور بقدرته العالية في التمثيل.

الفنان يوسف الشريف 

لم يقتصر نجوم الفن الذين حصلوا على مجاميع عالية في الثانوية العامة عند هذا الحد، ولكن جاء من ضمن الفنانين الذين التحقوا بكليات القمة في الثانوية العامة، يوسف الشريف، الذي تخرد في كلية الهندسة جامعة عين شمس، واتجه للفن، واستطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، من خلال أعماله الفنية التي نالت إعجاب الكثيرون.

أحمد فهمي

التحق أيضًا الفنان أحمد فهمى بكليات القمة، فهو تخرج من كلية السياسة والاقتصاد، بعد تحويله من كلية الهندسة، ولكنه وجد شغفه في مجال الفن والتمثيل؛ وحقق شهرة كبيرة في هذا المجال، وأيضًا شقيقه كريم فهمي من الفنانين الذين التحقوا بكليات القمة، إذ حصل على كلية طب الأسنان، لكنه دخل مجال التأليف والتمثيل.

مصطفى شعبان

الفنان مصطفى شعبان من الفنانين الذين التحقوا بكاليات القمة، فهو تخرج في كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة، وعمل بعد ذلك كمخرج بالمسرح الجامعي، حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان «الفنون المسرحية» في فرنسا وحققت نجاحًا  كبيرًا ومن هنا بدأ رحلته الفنية.

مقالات مشابهة

  • مستجدات الحالة الصحية للفنان مصطفى فهمي
  • مابين السينما والدراما ..نور النبوي في انتظار أعمال فنية
  • "أهل الكهف" يحصد 52 ألف جنيه
  • «نداهة الفن ندهتم».. مشاهير التحقوا بكليات القمة بعد الثانوية العامة
  • بسبب تراجع الإيرادات.. فيلم أهل الكهف مهدد بالسحب من السينمات
  • آخر إيرادات فيلم أهل الكهف بالسينمات
  • إقبال كبير.. عرض "طقوس الإشارات والتحولات" بالمهرجان القومي للمسرح
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "أهل الكهف"
  • بعد الانتهاء من تصويره.. أحمد الفيشاوي يروج لفيلم «ورد وريحان»
  • مهدد بالسحب.. تراجع إيرادات فيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي