كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم الدكتور محمد هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية، نجل الدكتور هاني الناظر، نصائح للتغلب على الحرارة الشديدة.

ونشر نجل الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، صورة لوالده في البحر عبر صفحته الرسمية، وكتب عليها:"بمناسبة المصايف والشمس القوية، بعض التعليمات المهمة:

١- شرب الماء بكميات كبيرة مهم جدا طوال النهار.

٢- يفضل عدم نزول البحر أو التعرض للشمس في الفترة من ١٠ صباحا حتى ٣ عصرا.

٣- حتى في الأوقات الأخرى محاولة تجنب التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة واستخدام شمسية او التواجد دائما في مكان ظل.

٤- استخدام كريم حماية من الشمس وتجديده كل ٤ ساعات بالكتير.

٥- أكل فواكه الموسم مفيدة جدا في الوقت ده، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء ومواد غذائية تحمي الجسم من أشعة الشمس الضارة

٦- مياه البحر مفيدة جدا للجلد ونزول البحر أفيد بكثير جدا من نزول حمامات السباحة

٧- لحماية الشعر من الكلور في حمامات السباحة، يفضل وضع طبقة من زيت زيتون أو زيت جوز هند على الشعر قبل نزول حمام السباحة.

واختتم:"تمنياتي لكم بصيف جميل".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور محمد هاني الناظر الدكتور هاني الناظر الحرارة الشديدة

إقرأ أيضاً:

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. نصائح مهمة للطلاب

ينتظر طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، نتيجة الثانوية العامة 2024، خلال الأيام المقبلة، لا سيما بعد إعلان وزراة التربية والتعليم الانتهاء من التصحيح والبدء في رصد وجمع الدرجات، مما يسبب حالة من القلق بين الطلاب، لذا نقدم في السطور التالية، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. نصائح مهمة للطلاب.

قدّم الدكتور عبدالباسط دياب، أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية ووكيل كلية التربية لشئون الدراسات والبحوث بجامعة سوهاج، عدداً من النصائح المُهمة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب وأولياء الأمور، مشدداً على الطلاب بضرورة التركيز على الكليات التي تناسب ميولهم وقدراتهم العقلية وعدم الالتفات لمقولة كليات القمة أو القاع.

نتيجة الثانوية العامة

وقال «عبدالباسط» لـ «الوطن»، إنه يجب على طلاب الصف الثالث الثانوي بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، اختيار الكلية وفق الميول سواء كلية نظرية أو عملية، مشددا على الطالب بضرورة اعتبار الكلية التي سيلتحق بها هي كلية قمة: «حب ما تعمل لكي تعمل ما تُحب».

وأضاف الدكتور عبدالباسط دياب، أن الدولة المصرية أتاحت مسارات تعليم مختلفة وعديدة ومتنوعة تمثلت في تعليم جامعي حكومي وخاص وأهلي وتكنولوجي، موضحاً أن هذه المسارات مُتاحة بمختلف المحافظات، يجب على الطالب بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، التفكير فيها جيداً واختيار ما يناسب ميوله وقدراته.

وأكد أستاذ التربية المقارنة، أن مسارات التعليم المختلفة توفر تعليما يؤهل الطالب لسوق العمل سواء المحلي أو الدولي، مشدداً على الطلاب بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة، اعتبار الكلية التي سيلتحقون بها هي أفضل الكليات لتحقيق مستوى متميز.

مرحلة الجامعة 

وأشار «عبدالباسط»، إلى أن مرحلة الجامعة هي مرحلة إثبات الوجود ومن المراحل المهمة في حياة الطالب لأنها تكون تفكيره الاقتصادي والسياسي والتعليمي والثقافي والاجتماعي، ويجب على الطالب الاستفادة من هذه المرحلة أياً كانت كليته والاستفادة من الأنشطة والمسابقات التي توفرها كل جامعة حتى ينمي مهاراته بعد مرحلة الثانوية العامة.

ونوه وكيل كلية التربية لشئون الدراسات والبحوث، إلى ضرورة تركيز طلاب الثانوية العامة 2024 على المسارات التكنولوجية الجديدة التي وفرتها الدولة ككليات متخصصة في الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال والتكنولوجياً، موضحاً أن هذه المسارات تحظى باهتمام كبير في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. نصائح مهمة للطلاب
  • الجزيرة يختتم معسكر إسبانيا بتجربة مفيدة أمام ملقا
  • المسند: اليوم يشهد التعامد الثاني والأخير للشمس فوق نجران
  • ينطلق الإثنين المقبل.. نصائح مهمة عند الشراء خلال الأوكازيون الصيفي
  • نصائح للتعامل مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • انتشال جثة شاب غرق بقرية بالساحل الشمالى غرب الاسكندرية
  • انتشال جثمان شاب غرق فى أحد شواطئ الساحل الشمالى
  • طرق طبيعية لحماية الشعر من أشعة الشمس.. مكونات فعّالة للعناية بشعرك
  • نصائح ذهبية للعناية بالشعر الكيرلي.. كيفية حماية شعرك من التقصف والحفاظ على جماله
  • عاجل| الأرصاد توجه رسالة مهمة للمصيفيين على البحر الأحمر