صحيفة البلاد:
2024-08-04@06:32:54 GMT

9 حدائق ومتنزهات بمحافظة طبرجل تستهوي الزوار

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

9 حدائق ومتنزهات بمحافظة طبرجل تستهوي الزوار

طبرجل : البلاد

 تشهد 9 حدائق ومتنزهات في محافظة طبرجل بمنطقة الجوف إقبالاً من المتنزهين والزوار خلال الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات، حيث جهزت أمانة المنطقة ممثلة في بلدية طبرجل خدمات متكاملة للزوار.

 وأوضح ‏المتحدث الرسمي للأمانة عمر بن عبدالعزيز الحموان أن المحافظة تحتضن متنزهين اثنين بمساحة تصل إلى 261 ألف متر مربع، و 7 حدائق بمساحة تتجاوز 246 ألف متر مربع، تحتوي على مسارات للمشي ومواقع مخصصة لعربات الأطعمة المتنقلة “الفود ترك” ومساحات خضراء ودورات مياه ومصليات وجلسات للزوار، مشيراً إلى تهيئة وتنظيف 14 ساحة مسجد في نطاق البلدية بمساحة 96 ألف متر مربع.

 وأضاف أن أمانة منطقة الجوف والبلديات التابعة لها تعمل على تطوير الحدائق والمتنزهات وتهيئتها وإضفاء اللمسات الجمالية ضمن برنامج أنسنة المدن وجهود لتحسين جودة الحياة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محافظة طبرجل

إقرأ أيضاً:

بعد تفقد مدبولي.. أهم المعلومات عن مشروع تطوير حدائق المنتزه بالاسكندرية

في ضوء جولاته المستمرة التي يقوم بها بشكل مستمر لمتابعة سير عمل وتطوير المشروعات، ، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالأمس خلال زيارته إلى الإسكندرية مشروع تطوير حدائق المنتزه مؤكدًا على توجه الدولة لتحقيق الاستفادة القصوى من جميع المواقع المتميزة التي تمتلكها.

مدبولي يتفقد مشروع تطوير حدائق المنتزه بالإسكندرية مدبولي: تنفيذ توجيهات الرئيس بتحويل منطقة المنتزه لوجهة سياحية عالمية


وأكد مدبولي، خلال جولته أن منطقة المنتزه تتمتع بموقع فريد وساحر، ومقومات عديدة لتكون مقصدا سياحيا مميزاً جاذبا للزوار والاستثمار في عروس البحر المتوسط، مع إعادة الرونق الحضاري والتاريخي لها.
وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير الآتي أهم المعلومات عن مشروع حدائق المنتزه بالاسكندرية:
يقام المشروع على مساحة 370 فدانًا.
يتكون المشروع من 7 أقسام رئيسية وهي: النقل والمواصلات، والقلب الأخضر، والحدائق الملكية والعضوية، والغابات الساحلية، ومنتزه الممشى الأزرق، بالإضافة إلى أعمال المرافق بمشروع حدائق قصر المنتزه، وأعمال متنوعة أخرى
يتضمن قسم النقل والمواصلات تطوير كل من الجراج التقليدي، ومباني الاستقبال والزوار، و الطاحونة الأثرية، بالإضافة إلى طرق وميادين وسور وبوابات المنتزه.
يتضمن القلب الأخضر تطوير سوق القلب الأخضر، والبحيرة الصناعية، بجانب أعمال الري والزراعات للحدائق، ونادي المنتزه، ومنطقة الترام.
تشمل الحدائق الملكية والعضوية كلا من متحف القطار الملكي، ومبنى الإدارة، ومبنى الورش، ومزرعة الدواجن، بالإضافة إلى  المنحل، ومبنى صهريج المياه، والصوبة الملكية.
كما تضم الغابات الساحلية قصر السلاملك، والمبنى الأمامي لقصر السلاملك، والمبنى الخلفي للقصر، فضلا عن  كبائن منطقة الغابات، ودار الضيافة.
ويتضمن منتزه الممشى الأزرق إعادة تأهيل جزيرة الشاي، وإعادة ترميم كوبري الفنار والفنار، بجانب شواطئ المنتزه، وأعمال الحماية البحرية، وكبائن شاطئ فؤاد، وحدائق فاروق المعلقة، بالإضافة إلى كابينة السادات، وقرية البرادايس الجديدة، ومطعم ومقهى رأس الإسكندرية، وفندق البوتيك، وفندق ناريمان 4 نجوم، وفندق ناريمان 5 نجوم.
وتتضمن  أعمال المرافق شبكات المرافق والكهرباء، بجانب أعمال أخرى متنوعة تضم أعمال رفع كفاءة المساجد ودورات المياه وغيرها.
ويشمل مشروع الجراج مقام على مساحة تبلغ  15 فدانا ويتكون من 4  مباني جراجات بارتفاع 3  أدوار بقدرة استيعاب إجمالي  2250 سيارة، و4  مباني استقبال مساحة كل منها 400 م2، ويحتوى كل مبنى على  قاعتي استقبال لكل فنادق المنتزه، بالإضافة إلى 4 دورات مياه، و غرفة كهرباء وتحكم.
كما يتضمن  80 موقفا للسيارات الكهربائية، و178  موقف سيارات ، و8 مواقف حافلات، و12  موقف حافلات كهرباء، فضلا عن مبنى زوار على مساحة 2850 م2 يحتوي على 6 مكاتب إدارية، و16 محلا تجاريا،  وصالتي عرض، وغرفة كهرباء وتحكم، ونافورة، وساحة الاستقبال، إضافة إلى أعمال الموقع العام، بما يتضمنه من مساحات خضراء مسطح  4439 م2.

مقالات مشابهة

  • بعد تفقد مدبولي.. أهم المعلومات عن مشروع تطوير حدائق المنتزه بالاسكندرية
  • موسم جدة 2024.. شهرٌ من المتعة والترفيه والتجارب العالمية
  • أمانة الحدود الشمالية ترفع 300 طن من الأنقاض وسفلتة أكثر من 43 ألف م2
  • “أمانة الحدود الشمالية” ترفع 300 طن من الأنقاض وسفلتة أكثر من 43 ألف متر مربع بـ”ابن شريم”
  • «آدم» يدشن غرفة عمليات الخدمات الإلكترونية المجاني بمقر مستقبل وطن بقنا
  • القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • القبض علي مواطن لترويجه الإمفيتامين المخدر بالجوف
  • مدير مكتب الزراعة في طبرجل: مهرجان الفاكهة يسعى لدعم المزارعين
  • إزالة تعديات على مساحة 5 آلاف و811 مترًا مربعًا في البحيرة
  • إزالة 22 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بالبحيرة