#سواليف

وثقت الجزيرة شهادات ووقائع لتعمّد جنود الاحتلال الإسرائيلي إعدام مدنيين عزل بشكل مباشر داخل منازلهم في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

ووفق هذه الشهادات، فقد أعدمت قوات الاحتلال مسنات من عائلة الغلاييني بدم بارد، وقتلت رجلا مسنا بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

كما أحرقت قوات الاحتلال عددا من المباني السكنية في المنطقة، ومقار تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث لا تزال النيران مشتعلة في بعضها.

مقالات ذات صلة سرايا القدس: قصفنا حشود العدو في محيط موقع كرم أبو سال ومنطقة الصناعة / فيديو 2024/07/12

ووفق ما أفاد به مراسل الجزيرة إسماعيل الغول، فقد انسحبت القوات والآليات الإسرائيلية من منطقة الصناعة في تل الهوى، بعد أسبوع من التوغل خلف دمارا واسعا.

ومع ذلك، يواصل قناصة من جيش الاحتلال اعتلاء منازل ومبان مرتفعة في بعض المناطق، في وقت يجازف فيه كثير من النازحين بالعودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

بدوره قال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل -للجزيرة- إن عدد الشهداء في منطقة تل الهوى وشارع الصناعة بلغ قرابة 60 شهيدا بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وقال الدفاع المدني في غزة إن عشرات جثث الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل، وإن عائلات بكاملها استشهدت بشارع الصناعة بعد انسحاب جيش الاحتلال.

والاثنين الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية برية في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة، بما في ذلك مقر وكالة الأونروا.

كاميرا الجزيرة توثق شهادات ووقائع لتعمّد جنود الاحتلال إعدام مدنيين بشكل مباشر داخل منازلهم في حي تل الهوى، قبل انسحاب الاحتلال من منطقة الصناعة بعد أسبوع من التوغل فيها.. مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يرصد المشهد القاتم في هذا الحي#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/TYAdOmushx

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 12, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حرب غزة الأخبار تل الهوى

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حالات قتل الأطفال الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

3/8/2024مقاطع حول هذه القصةشهداء جراء قصف من مسيّرة إسرائيلية بالضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 35 seconds 03:35طائرة مسيرة تقصف مركبة فلسطينية تقلّ قياديا في القسام قرب مدينة طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28الأردن.. متظاهرون ينددون باغتيال إسماعيل هنية ويدعمون المقاومةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03اليمن.. مسيرة شعبية للتنديد باغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 59 seconds 00:59تراشق لفظي وتبادل اتهامات بين هاريس وترامبplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:494 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال استهدف شقة سكنية بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 59 seconds 00:59مئات آلاف الباكستانيين يؤدون صلاة الغائب على إسماعيل هنيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وصلت للنيل الأزرق (شاهد)
  • اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وصلت النيل الأزرق (شاهد)
  • اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وتصل النيل الأزرق (شاهد)
  • ارتفاع حالات قتل الأطفال الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابات باستهداف مسيّرة للاحتلال جنوبي لبنان (شاهد)
  • شهداء بقصف جيش الاحتلال مركبة شمالي طولكرم (شاهد)
  • شهداء ومصابون في استهداف إسرائيلي لمدنيين في تل الهوى جنوب غزة
  • شاهد.. قوات الاحتلال تعتقل الشيخ عكرمة صبري من منزله بالقدس
  • الاحتلال يقصف محيط المستشفى الميداني الأردني بتل الهوى
  • الاحتلال يزعم أن إسماعيل الغول من نخبة القسام.. والجزيرة ترد