أكدت وزارة الخارجية الروسية،، أن موسكو منفتحة على تسوية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية، وعلى استعداد للرد على المقترحات الجادة، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، حول الاجتماع الذي عقد في جدة بشأن أوكرانيا: «نحن نقدر بشكل كبير المبادرات الإنسانية لأصدقائنا بهدف تحقيق السلام وعلى عكس نظام كييف، الذي أوقف ومنع المفاوضات مع روسيا، كنا دائمًا ولا نزال منفتحين على حل دبلوماسي أزمة ومستعدون للرد على المقترحات الجادة.

أخبار متعلقة

قمة جدة تؤكد أهمية التشاور الدولي لبناء أرضية مشتركة للسلام بين روسيا وأوكرانيا

دبلوماسي أمريكي: ترامب سيقنع روسيا بإنهاء الحرب إذا فاز بالرئاسة (فيديو)

رئيس الوزراء الياباني يندد بتلويح روسيا بإمكانية استخدام السلاح النووي

وتابعت: «بدون مشاركة روسيا ومراعاة مصالحها، لن يكون لأي اجتماعات بشأن الأزمة الأوكرانية أدنى قيمة مضافة، ونحن مقتنعون بأن تسوية شاملة ومستدامة وعادلة حقًا لا يمكن تحقيقها إلا إذا أوقف نظام كييف الأعمال العدائية والهجمات الإرهابية، وتوقف رعاته الغربيون عن ضخ الأسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية».

وشددت على ضرورة تأكيد الأسس الأولية لسيادة أوكرانيا، من خلال وضعها المحايد، وعدم دخولها بتكتلات، وخلوها من الأسلحة النووية، كما يجب الاعتراف بالحقائق الإقليمية الجديدة التي نشأت نتيجة لممارسة سكان المناطق الروسية الجديدة لحق تقرير المصير المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة، وضمان تجردها، ونزع السلاح الأوكراني، ويجب ضمان حقوق المواطنين الناطقين بالروسية والأقليات القومية .

أوكرانيا روسيا أمريكا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أوكرانيا روسيا أمريكا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا