الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، اليوم الجمعة، بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة لمعرفة الجهة التي قامت بهدم سياج مدينة العاب الناصرية واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية بحقها.

وقال  الإبراهيمي في بيان، إنه "بعد حادثة تهديم جزء من سياج مدينة العاب الناصرية شكلنا لجنة تحقيقية عاجلة لمعرفة الجهة التي قامت بتهديم السياج، بعد مخالفتهم الاوامر القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

وأضاف أنه "جرى تواصل مع وزير الداخلية ومطالبته بمتابعة الامر بشكل شخصي نظراً لاهمية مدينة العاب لابناء الناصرية"، موجهًا بـ"اعادة السياج فورا وعلى حساب من تثبت ادانته بالفعل المذكور".

واضاف، :"وجهنا مديرية البلدية باقامة دعوى قضائية ضد من قام بهذا العمل وتشكيل لجنة لاعادة السياج الى ماكان عليه"، مبينا أنه "أوعز لبلدية الناصرية تشغيل المدينة والحفاظ عليها ومعداتها وفق سياقات العمل القانونية".

وأشار الإبراهيمي إلى أنه "تم التوجيه بوضع نقطة حراسة دائمة للقبض على من يجرأ على العبث بممتلكات الدولة وتقديمه للعدالة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مدینة العاب

إقرأ أيضاً:

بيان من وفد بورسعيد حول نقل أكشاك الشباب بشارع عاطف السادات

تابعت لجنة الوفد العامة ببورسعيد برئاسة المستشار صفوت عبد الحميد رئيس اللجنة ماحدث مع الشباب أصحاب العربات والأكشاك المتنقلة بشارع عاطف السادات ونقلهم للساحة المواجهة لمجمع المطاعم ، وتؤكد اللجنة أنها تثمن جهود اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد والذى يحرص فى الحفاظ على الشكل العام للمدينة ومنع أية تجاوزات أو الخروج عن خطوط التنظيم وتفعيل ما يصدر من قرارات تنفيذية هدفها الإلتزام بالقانون .

وتؤكد اللجنة أنها تابعت عن قرب ماحدث مع الشباب من خلال لجنة أشرف عليها جمال شحاتة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وسكرتير عام لجنة بورسعيد للتواصل مع الشباب المتضرر من قرار النقل وتؤكد أنها مع تطبيق القانون والحفاظ على المظهر العام للمدينة بإعتبارها إحدى الوجهات السياحية بالدولة ويفد إليها الآلاف من أبناء المحافظات الأخرى ولابد أن تكون بالشكل اللائق والمناسب للحركة السياحية بالمدينة الحرة ، وتناشد القيادات التنفيذية وعلى رأسها السيد محافظ بورسعيد بالنظر بعين العطف والرحمة مع هؤلاء الشباب الذين تحملوا مبالغ كبيرة من أجل تصنيع هذه العربات المتحركة والمتنقلة وكانوا يسترزقون فى الفترة المسائية فقط بعرض منتجاتهم على طول شارع عاطف السادات للمواطنين المتواجدين بالحدائق وعلى طول الممشى أو شارع طرح البحر ويحافظون على نظافة أماكن بشكل دائم وفورى وكانت هى مصدر رزقهم الوحيد وكانت منتجاتهم تتسم بالنظافة وإنخفاض سعرها ، وتابعت اللجنة بعد صدور قرار نقلهم إلى داخل ساحة الإنتظار غلق معظم هذه العربات والأكشاك المتنقلة بسبب عدم إقبال المواطنين وصعوبة الوصول إليهم خاصة مع فرض رسوم دخول للسيارات مما يحمل المواطن أعباءا إصافية وصعوبة الوصول لهم .

 وتناشد اللجنة السيد محافظ بورسعيد أن يستجيب لمطالب الشباب بالسماح لهم بالعودة لأماكنهم مرة أخرى مع إلتزامهم بتنفيذ كافة مايصدر لهم من قرارات على أن يكون هذا التواجد فترة الصيف وفى المناسبات والأعياد ، وأن تباشر إدارات الإشغالات بالأحياء وشرطة المرافق تنفيذ كافة الإشتراطات المطلوبة ومنع أية تجاوزات وإتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين ، وتأمل اللجنة من السيد محافظ بورسعيد أن ينظر لهؤلاء الشباب بعين الأبوة خاصة أن معظمهم من حاملى الشهادات الجامعية فى ظل أوضاع إقتصادية صعبة.

مقالات مشابهة

  • تفكيك عصابة قامت بتزييف عقارات وأراضٍ في بغداد تُقدر بمليارات الدولارات
  • محافظ بورسعيد يشدد على أصحاب المحلات الالتزام بالمساحات القانونية وعدم التعدي على حرم الطريق بالضواحي
  • محافظ بورسعيد يلتقي عددًا من المواطنين بحي الضواحي و يوجه بالارتقاء بمستوى الخدمات
  • تعز.. المحافظ يشكل لجنة لتفقد المناطق المتضررة من السيول
  • محافظ بورسعيد يحذر أصحاب المحلات من التعدي على حرم الطريق
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق في بورسعيد
  • بيان من وفد بورسعيد حول نقل أكشاك الشباب بشارع عاطف السادات
  • تحريات أمن الجيزة تكشف ملابسات مصرع شاب فى مدينة 6 أكتوبر
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر آية الشمري
  • لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر آية الشمري