ذكر موقع "روسيا اليوم"، أنّ شركة الكهرباء الإسرائيلية ستُجري تدريبا حربيا يبدأ يوم الأحد، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، يحاكي حربا واسعة مع "حزب الله" ويشمل إقامة نظام إمداد كهرباء بشكل كامل خلال ساعات.

وحسب بيان صادر عن شركة الكهرباء، فإن التدريب سيحاكي سيناريو حرب واسعة مع "حزب الله" واستهداف محطات توليد كهرباء ثانوية وانقطاع الكهرباء في مناطق واسعة.



وسينفذ موظفو الشركة ضغطا متزايدا على استهلاك الكهرباء ونقل إمداد الكهرباء إلى محطات توليد بديلة لحالات الطوارئ، بهدف إمداد الكهرباء بشكل منتظم.

وستتنقل خلال التدريب شاحنات كبيرة محملة بمحولات ذات حجم هائل تم اقتناؤها لمواجهة سيناريو حرب متطرف، وسيتم إفراغها وتركيبها وربطها بالكهرباء في أربعة مواقع سرية في شمال إسرائيل.

وستقدم شركة الكهرباء إحاطة صحافية في أحد المواقع التي ستقام فيها محطة توليد ثانوية قرب متجر "إيكيا" في خليج حيفا، بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل، سيتحدث خلالها وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، ورئيس شركة الكهرباء دورون أربيلي. (روسيا اليوم)    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: شرکة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل: سيناريو جنوني يتوج الأهلي بلقب الدوري الأحد المقبل.. هدية زد

اقترب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي من حصد لقب دوري NILE للموسم الكروي 2023-2024، بعد الفوز على البنك الأهلي بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت أمس الأول الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 32 من عمر المسابقة.

4 نقاط تفصل الأهلي عن التتويج بلقب الدوريفوز الأهلي على البنك الأهلي رفع رصيد المارد الأحمر للنقطة 75 بالصدارة بفارق 5 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، وأصبح أبناء قلعة الجزيرة في حاجة لحصد 4 نقاط فقط للوصول للنقطة 79 والتتويج رسميا بلقب الدوري للمرة 44 في تاريخ القلعة الحمراء، لأن أقصى رصيد سيصل له بيراميدز حال الفوز في الـ3 مباريات المتبقية له 79 نقطة والمواجهات المباشرة في مباراتي الذهاب والإياب لصالح المارد الأحمر.

وتفوق الأهلي على بيراميدز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم تغلب المارد الأحمر في لقاء الإياب بهدف دون رد.سيناريو جنوني يتوج الأهلي بلقب الدوري الأحد المقبل وقد لا ينتظر الأهلي لحصد 4 نقاط للفوز بلقب الدوري هذا الموسم رسميا، وقد يُعلن بطلا رسميا لمسابقة الدوري الأحد المقبل، حال فوزه على المقاولون العرب، في اللقاء المحدد له  التاسعة مساءً باستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة 23، وتعثر بيراميدز بالتعادل أو الخسارة من زد، بالمباراة المقرر إقامتها بنفس التوقيت على ملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة 29.ومن ثمّ قد تكون هدية زد، حال التعادل أو الفوز على بيراميدز الأحد المقبل، وتغلب الأهلي على المقاولون بنفس التوقيت، بمثابة إعلان رسمي لتتويج المارد الأحمر بلقب الدوري للمرة 44 في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • عاجل: سيناريو جنوني يتوج الأهلي بلقب الدوري الأحد المقبل.. هدية زد
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء 6 أكتوبر والمقر المؤقت لإدارة شبكات التوزيع
  • نيويورك تايمز: تدريبات لفرق الإسعاف بإسرائيل تحاكي سيناريو حرب واسعة
  • إسرائيل تستعد لتفعيل خطة "الحصار الآمن" في الشمال
  • الحزب يُحضّر للحرب... كيف علّقت إسرائيل على خطاب نصرالله؟
  • وزير الكهرباء: نعمل على تنويع مصادر توليد الطاقة والقطاع الخاص شريك رئيسي
  • قطر تستعد لتشييع إسماعيل هنية في لوسيل بعد اغتياله في طهران
  • بسبب وزير الكهرباء في حكومة الحوثيين .. قطاع توليد وتوزيع الكهرباء وجمعية المحطات الخاصة تحذر من انقطاع خدمة الكهرباء عن المواطنين بالعاصمة صنعاء 
  • محللون إسرائيليون: حماس تظل قوية وعلى إسرائيل تحديد أهداف جديدة للحرب
  • إسرائيل تستعد لرد محتمل من حزب الله