تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، المناطق والجمعيات والمشروعات التابعة للهيئة بمحافظة البحيرة، لمتابعة سير العمل وموقف المشروعات وتطويرها.

وقال الفولي، إن ذلك يأتي في اطار توجيهات وتكليفات وزير الزراعة بضرورة الوقوف على حالة مقرات الجمعيات التعاونية الزراعية المحلية للإصلاح الزراعي وتطويرها تطوير كامل لتعزيز التعاون بين الجمعية والمزارعين وتحقيق أهدافهم من الحصول على مستحقاتهم من كافة مستلزمات الإنتاج وزيادة قدارتهم من خلال تكنولوجيا المعلومات.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن ذلك يأتي بهدف التيسير على المنتفعين بالإرشادات والتوصيات الفنية اللازمة، فضلا عن دعم القطاع التعاوني، والتوسع في إقامة المشروعات الإنتاجية بالهيئة واستهداف إرساء دعائم الاستقرار للهيئة واستغلال التوظيف الصحيح والفعال لموارد الهيئة العامة للإصلاح الزراعي لخدمة القطاع الزراعي القومي.

وشملت زيارة "الفولي" المرور مناطق: ادفينا، كفر الدوار، وجبارس بايتاي البارود؛ إذ تم تفقد جمعيات: سيدي عمر، كينج عثمان، والشيخ احمد، وتم عقد لقاء مع العاملين بهذه الجمعيات، فضلا عن لقاء عدد من المنتفعين.

وأشار إلى أنه تم أيضا المرور على محطة المروة لتسمين البداري بمنطقة كفر الدوار، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية حالا حوالي 10 الاف طائر للتسمين، وجاري مضاعفتها بإضافة عنبر جديد، فضلا عن زيارة محطة الزهراء لإنتاج البيض بمنطقة جبارس، والبالغ طاقتها الانتاجية حوالي 15 مليون بيضة، مقسمة على ثلاثة عنابر، بالاضافة الى عنبر للتربية، لافتا الى انه تم أيضا زيارة مشروع عجلات العشار بمنطقة الخزان، والذي يضم 300 رأس من العجلات، فضلا عن زيارة المزرعة السمكية بمنطقة جبارس.

كما تفقد رئيس الهيئة أيضا عددًا من الزراعات بالحقول التابعة لمناطق الإصلاح، فضلا عن الوقوف على عمليات توزيع الأسمدة على المنتفعين.

وخلال اجتماعه ومسئولي الجمعيات التعاونية المحلية، وأشار الفولي إلى أهمية تطوير مقار الجمعيات انشائيا وتكنولوجيا، حسب تكليفات وزير الزراعة، كذلك التوسع في إقامة المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى لكافة المشروعات التعاونية بالمديرية، اضافة الى توفير الأسمدة والمبيدات للموسم الزراعي طبقا للاحتياجات الفعلية للمنتفعين وتيسير اعمال الصرف للأسمدة الازوتية، فضلا عن متابعة زراعات محصول القطن ،وسرعة تحصيل القيمة الايجارية للموسم الجديد للأراضي المؤجرة، فضلا عن زيادة الايرادات وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى، مشددا على مراجعة موقف التعديات وموقف الازالات والتشديد بإزالة التعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وفي سياق متصل، تواصل الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، عمليات توزيع  وصرف الأسمدة للمزارعين المنتفعين، صباح اليوم الجمعة، بمنطقة ابو داود العنب بمنطقة أجا في محافظة الدقهلية.

1000059835 1000059833 1000059839 1000059831 1000059837 1000059827 1000059825 1000059821 1000059819 1000059823

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توزيع الأسمدة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي الجمعيات التعاونية الزراعية فضلا عن

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يتفقد ميناءي الاسكندرية والدخيلة

قام الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بزيارة تفقدية لميناء الاسكندرية صباح اليوم إلتقى خلالها اللواء بحري أ.ح/ أحمد حواش رئيس مجلس إدارة ميناء الاسكندرية، وقدم الهوبي التهنئة للسيد اللواء على ثقة القيادة السياسية في جهوده الكبيرة المبذولة لرفعة الوطن وصون مقدراته.


وتناول اللقاء تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء وميناء الاسكندرية بما يعزز من الدور الرقابي لهيئة سلامة الغذاء خلال الفترة القادمة ويضمن وصول غذاء صحي وآمن للمواطن المصري.


كما قام الهوبي بجولة تفقدية بساحة محطة شركة هانشسون الصينية بميناء الاسكندرية، وتفقد أعمال فتح وفحص الحاويات الغذائية وإجراءات المعاينة الظاهرية وسحب العينات من الرسائل الغذائية المختلفة مؤكدًا على ضرورة تبسيط إجراءات فحص البضائع المستوردة أو المصدرة.


كما إلتقى بمفتشي الهيئة من القائمين على فحص الحاويات بميناء الاسكندرية واستمع لمقترحاتهم التي تصب في إطار مصلحة العمل ووعد بتنفيذها في أقرب وقت. 

الدكتور طارق الهوبي واللواء بحري أ.ح/ أحمد حواشتبادل دروع الهيئتينجانب من الزيارة


وإلتقى الهوبي أيضًا بمجموعة من المتعاملين مع الهيئة وتحاور معهم إن كان لديهم أيه معوقات مع الهيئة، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتذليل أية معوقات، مؤكداً ضرورة التيسير على المتعاملين مع الهيئة بما يخدم تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية طبقًا لتعليمات القيادة السياسية. 


وتم عقد اجتماع مع قيادات شركة هاتشسون الصينية بحضور اللواء وائل رضوان رئيس قطاع العلاقات الحكومية والعلاقات العامة، والمهندس هاني ممدوح مدير العمليات، والعقيد مجدي رمضان مدير أمن المحطة. 


تناول اللقاء مناقشة آليات تسريع زمن الإفراج الجمركي وكذا حجم أعمال المحطة وطرق تبادل الحاويات، وقد استعرض اللواء وائل رضوان طبيعة عمل الشركة وعدد المحطات التابعة لها موضحًا أن الشركة تعمل بمعدل تبادل مليون حاوية سنويًا وذلك من خلال مينائي الاسكندرية والدخيلة فقط.


كما إلتقى الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء باللواء محمود إبراهيم عبد الفتاح  رئيس الإدارة المركزية لميناء الدخيلة، وتم إجراء جولة تفقدية لمعمل الهيئة بميناء الدخيلة للوقوف على الوضع الحالي ومعرفة مدى جاهزية المعمل لبدء العمل الفعلي.


ويأتى ذلك في إطار جهود الهيئة للتعاون والتنسيق مع الهيئات والجهات العاملة بالمنافذ والموانئ الجمركية، وحرصًا على سرعة إنجاز العمل وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المتعاملين مع الهيئة والعمل على تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يتفقد مزرعة الإصلاح الزراعي لإنتاج البيض بإيتاي البارود
  • في زيارة مفاجئة.. وزير الزراعة يقيل الطاقم الإداري بجمعية فرهاش بالبحيرة
  • وزير التموين يتفقد عددًا من المشروعات الإنتاجية والمنشآت التموينية بمطروح
  • وزير التموين يتفقد عددا من المشروعات الإنتاجية في مطروح
  • وزير الزراعة: متابعة التوزيع العادل للأسمدة بالبحيرة لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى أسوان التخصصي
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يتفقد ميناءي الاسكندرية والدخيلة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يتفقد مينائي الإسكندرية والدخيلة
  • 397 ألف زيارة إلى مستشفيات قنا العامة خلال 6 أشهر
  • وزير الزراعة يصل إلى محافظة مطروح لتفقد عدد من المشروعات التنموية