تعتزم كوريا الجنوبية نشر أسلحة تعمل بالليزر مصممة لإسقاط الطائرات المسيّرة الكورية الشمالية من خلال إذابتها هذا العام، على ما أعلنت الوكالة المسؤولة عن مشتريات الأسلحة في سيول لوكالة فرانس برس الجمعة.
وأسلحة الليزر التي أطلق عليها «مشروع ستار وورز»، غير مرئية ولا تحدث ضجيجاً، ولا تتطلب ذخيرة إضافية وتعمل حصراً بالكهرباء وتكلف كل طلقة منها 2000 وون فقط (1,45 دولار) بحسب إدارة برنامج الاستحواذ في المجال الدفاعي (دابا).


ونظام «بلوك آي» الذي طورته شركة هانوا ايروسبيس، «سيوضع قيد التشغيل في الجيش هذا العام» حسبما قال المسؤول في دابا لي سانغ-يون لفرانس برس.
لا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية التقنية منذ أن انتهت حرب 1950-1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

 

أخبار ذات صلة «الناتو» يُعمق التعاون مع اليابان وكوريا الجنوبية ويعزز المساعدات لأوكرانيا كوريا تشهد أمطاراً قياسية المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تعرض تقديم مساعدات جارتها الشمالية بعد الفيضانات

أعلنت منظمة الصليب الأحمر في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن سول عرضت تقديم مساعدات إنسانية لكوريا الشمالية المتضررة من الفيضانات.
يأتي العرض في أعقاب ورود تقارير عن وقوع أضرار جسيمة في المناطق الواقعة شمال غربي كوريا الشمالية جراء السيول الناجمة عن أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية.
ولفتت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية إلى أن ما يصل إلى 1500 شخص ربما لقوا حتفهم، في حين لم تتحدّث السلطات الكورية الشمالية عن وقوع ضحايا.
وأعرب الصليب الأحمر الكوري الجنوبي عن تعازيه لضحايا الفيضانات في كوريا الشمالية.
وقالت كوريا الجنوبية إنها مستعدة لمناقشة تفاصيل المساعدات وحجمها وطريقة تسليمها مع كوريا الشمالية، وإنها تتطلع إلى استجابة سريعة من بيونغ يانغ، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام.
يذكر أن كوريا الشمالية لم تقبل عروض المساعدة الإنسانية من كوريا الجنوبية منذ عدة سنوات، ولم تبد أي إشارة علنية على أنها ترغب في الحصول على مساعدة من جارتها.
يأتي عرض المساعدة الكوري الجنوبي بعد أن ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن مدينة سينويجو ومقاطعة أويجو القريبة قد تعرضتا لأمطار غزيرة وفيضانات في الأسبوع الأخير من يوليو الماضي.

أخبار ذات صلة تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات فيضانات تغمر لاهور ثاني أكبر مدن باكستان المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: بوتين عرض مساعدات لمواجهة أضرار الفيضانات
  • بوتين يتعهد بمساعدة كوريا الشمالية بعد الفيضانات
  • زعيم كوريا الشمالية يتهم سول ببث أخبار ملفقة بشأن أضرار الفيضانات
  • كوريا الجنوبية تتوج بذهبية القوس والسهم للسيدات في أولمبياد باريس 2024
  • كوريا الجنوبية تنتظر رد الجارة الشمالية للمساعدة بعد الفيضانات
  • كوريا الشمالية تتجنب المساعدات الدولية عقب فيضانات مدمرة
  • ارتفاع معدل التضخم في كوريا الجنوبية وتوقعات بزيادة الأسعار
  • كوريا الجنوبية تعرض تقديم مساعدات جارتها الشمالية بعد الفيضانات
  • وزير الدفاع الألماني يواصل جولته في المحيط الهندي والهادئ
  • تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات