تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اليوم انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلى بكل مواقع التخزين بالمحافظة، والتي تعمل بدورها بشكل منتظم في جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي 2024 ، إذ بلغ إجمالي ما تم توريده من القمح حتى الآن  615371 طنا  و 155 كيلو  من الأقماح المحلية.

وأشار المحافظ إلي أهمية تضافر كل الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من إنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ومن جانبها، أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن أسعار شراء القمح  المنتج محلياً والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين كالآتي : 2000 جنيه للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراط، و1950 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23 قيراط، و1900 جنيه للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط )، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليًا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أن الأقمـاح الموردة للشون  يتم تخزينها  في أجولة جوت  سليمة وعلى عروق خشبية أو طبالي وتغطيتها بالمشمعات والأغطية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقماح المحلية الهيئة العامة للسلع التموينية الشون والصوامع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يتفقد سير الأعمال بحي مصر القديمة.. ومشروع تطوير مدخل عزبة خيرالله

كتب- مصطفى صلاح:

واصل أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جولاته التفقدية الميدانية بنطاق أحياءه للاطمئنان على سير العمل ومتابعة مشروعات رفع الكفاءة والرصف طبقًا لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

وقام نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بزيارة لرئاسة حي مصر القديمة بحضور اللواء مهندس أيمن السعيد رئيس حي مصر القديمة، والذي كان في استقباله لمتابعة انتظام سير العمل داخل الحي ضمن سلسلة الزيارات الدورية التي يقوم بها لكافة أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة.

وخلال اللقاء تابع انتظام العمل في كافة الإدارات بالجودة المطلوبه بما يضمن تنفيذ خطط العمل والمشروعات التنموية لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين من خلال مقابلة عدد من موظفي الحي إلى جانب متابعة انتظام العمل بالمركز التكنولوجي للتأكد من تقديم كافة خدماته للمواطنين بالكفاءة المطلوبة طبقًا للمواعيد المحددة ووفقًا للدورة المستندية للاعمال حيث اطمأن من خلال مقابلة عدد من العاملين والمواطنين لمعرفة مدى إنجاز مصالحهم بهدف الارتقاء بتحسين مستوى الخدمات المقدمة موجهًا العاملين ببذل الجهود لتقديم الخدمات بسهولة ويسر.

كما تابع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال التطوير والرصف بمنطقة عزبة خير الله حيث تفقد أعمال التطوير التي تمت بمطلع مدخل عزبة خيرالله من اتجاه منطقة الفسطاط حيث اطلع على انتهاء اعمال الرصف ورفع الكفاءة بشارع السبع بنات.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بخفض معدلات الولادة القيصرية 
  • محافظ أسيوط: ارتفاع معدلات توريد القمح إلى 197 ألف طن للشون والصوامع
  • مصادرة 300 طن مخللات غير الصالحة للإستخدام الآدمي بالشرقية 
  • 3000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • توقعات تنسيق كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بطنطا (بنين)
  • ضبط 23 طن أسماك ودجاج مجمد خلال حملات رقابية بالشرقية| صور
  • ضبط 23 طن مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • رئيس مياه الفيوم يفاجئ محطات رفع الصرف الصحي بسنورس وطامية لمتابعة انتظام العمل
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد سير الأعمال بحي مصر القديمة.. ومشروع تطوير مدخل عزبة خيرالله
  • إنتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية