زنقة 20:
2024-08-04@05:33:10 GMT

مجلس جهة فاس يجهز على الجهوية و مطالب بتدخل الوالي

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

مجلس جهة فاس يجهز على الجهوية و مطالب بتدخل الوالي

زنقة 20 | الرباط

فضيحة سقط فيها مجلس جهة فاس مكناس برئاسة عبد الواحد الانصاري ، بعدما صادق على دعم أندية رياضية تنتمي لمحور فاس مكناس ، مع إقصاء جميع الاقاليم الاخرى وهي تاونات ، تازة ، صفرو، الحاجب، بولمان ، مولاي يعقوب، إفران.

فعاليات بمدينة تازة نددت بالإقصاء الذي يعرفه الاقليم من طرف مجلس الجهة ، حيث قام باستثناء فريق النادي الحضري التازي لكرة اليد من الدعم المالي ، في حين استفاد المغرب الفاسي لكرة اليد من هذا الدعم رغم أنه احتلت مرتبة أقل من النادي الحضري التازي.

وتلقى فريق وفاء فاس دعما من الجهة بقيمة 60 مليون سنتيم رغم أنه يحتل المرتبة 12 في قسم الهواة ، فيما لم يتلقى فريق القدس التازي أي دعم بالرغم من احتلاله المركز الثالث.

فعاليات بمدينة تازة ، طالبت بتدخل والي جهة فاس مكناس من أجل مراجعة هاته اللوائح و التحقق من معيار الاستحقاق قبل المصادقة عليها.

و اعتبرت أن إقصاء تازة ممنهج من طرف مجلس الجهة الذي يسيطر عليه محور فاس مكناس ، في ظل ضعف وهوان منتخبي اقليم تازة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فاس مکناس

إقرأ أيضاً:

العطا يكشف معلومات خطيرة عن علاقة ضباط اسلاميين بالدعم السريع ويعلن عن حلف جدي

تاق برس – أعلن ياسر العطا عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني أن الفترة المقبلة ستشهد انتصارات حاسمة للجيش في كل محاور القتال بعدما حصلوا مؤخرا على إمدادات عسكرية كبيرة، مع توقعات باستلام أسلحة نوعية أخرى “ستكون بداية لنهاية قوات الدعم السريع”.

وقال إن من اسماهم “الفلول” الذين يحيلهم الجيش إلى التقاعد يستوعبهم الدعم السريع وهم يقاتلون معه الآن.

وقال العطا -في مقاطع حوار مع التلفزيون السوداني الرسمي يبث بالكامل غدا السبت، إنه في حال مقتل عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش أو نائبه في الجيش شمس الدين كباشي أو مساعديه الآخرين “فإن القوات المسلحة بها مليون من القادة كلهم البرهان وكباشي وياسر العطا”، وذلك في رد على محاولة الاغتيال التي استهدفت البرهان أول أمس الأربعاء.

 

وكشف العطا أن حلفا إستراتيجيا يتشكل لصالح السودان من دول كبرى، ومن دول في داخل الإقليم وخارجه، بعدما عملت قوى إقليمية على حصار السودان وعزله، حسب تعبيره.

 

وعن ارتباط الجيش بالإسلاميين أوضح العطا أن كل الضباط الإسلاميين الذين أحالهم البرهان للتقاعد في فترات سابقة استوعبتهم قوات الدعم السريع، مضيفا أن 95% من قيات الدعم السريع ومستشاريه الذين يتحدثون باسم قائده محمد حمدان دقلو (حميدتي) حاليا كانوا من حزب المؤتمر الوطني -الحاكم سابقا- بزعامة الرئيس المعزول عمر البشير وكان بعضهم يشغلون مناصب قيادية في ولاياتهم.
وقال مساعد القائد العام للجيش السوداني عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا، إن ما صفه “شيطان العرب” محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، حاول الإتصال برئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، خمسة مرات.

 

وأشار العطا إلى أن أي أرض يدخلها بن زايد يدخل معه الشر.

 

وكشف عن وصول أسلحة نوعية للجيش و أخرى في الطريق والتي ستكون علامةً فارقة في إنهاء تمرد الجنجويد، على حد تعبيره.

 

وأشار العطا إلى ان الجيش السوداني مليء بالقادة ، وأضاف “أكثر من 95% من المستشاريين لقائد المليشيا هم من المؤتمر الوطني وكانوا قيادات حركة إسلامية في ولاياتهم”.

 

مقالات مشابهة

  • إنجاز فى أولمبياد باريس
  • فريق سيدات كرة اليد بجامعة الإسكندرية يحصد بطولة دورى الجامعات
  • مدبولي: الحكومة تقدم كل الدعم الممكن للمستثمرين الجادين في مجال الصناعة
  • "ابن زايد يجلب الشر معه".. نائب البرهان يجدد اتهاماته للإمارات بمساعدة الدعم السريع
  • العطا يكشف معلومات خطيرة عن علاقة ضباط اسلاميين بالدعم السريع ويعلن عن حلف جدي
  • دولا: لو توفر لنا دعم كرة اليد أو نصف دعم كرة القدم لفزنا بميدالية أولمبية
  • 165 زيارة دعم نفسي لمرضى السرطان
  • ختام منافسات بطولة كرة اليد (طلبة) للجامعات والمعاهد المصرية
  • التعليم العالي: ختام منافسات بطولة كرة اليد (طلبة) للجامعات والمعاهد المصرية
  • الحراك الثوري الجنوبي يدعم مطالب قبائل حضرموت بالسيطرة على موارد المحافظة النفطية إذا لم تُستجب مطالبهم