موعد انكسار الموجة الحارة.. تشهد كافة أنحاء البلاد في الفترة الحالية ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 40 درجة.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة موعد انكسار الموجة الحارة، وذلك ضمن خدمة تقدمها لزوارها على مدار اليوم.

موعد انكسار الموجة الحارةحالة الطقس اليوم الجمعة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن حالة الطقس اليوم تشهد شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتًة إلى أنه من المتوقع وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري ومحافظة الوادي الجديد، وتنشط رياح معتدلة أحياناً على أغلب الأنحاء.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أنه ابتداءً من يوم السبت 13 يوليو 2024، يبدأ انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد.

موعد انكسار الموجة الحارةموعد انتهاء الموجة الحارة

وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة بالقناة الأولى، اليوم الجمعة، إلى أنه بداية من غد السبت 13 يوليو 2024 ستشهد حالة الطقس انخفاضًا بشكل تدريجي في درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة، ويستمر الانخفاض خلال يوم الأحد، بحيث تنخفض درجة الحرارة لتتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة يعود مرة أخرى بداية من يوم الأربعاء المقبل حيث تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة.

اقرأ أيضاًالأرصاد تعلن حالة الطقس من الجمعة وحتى الأربعاء.. وتكشف موعد انكسار الموجة الحارة

موعد انكسار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس من الخميس وحتى الثلاثاء المقبل

حالة الطقس الآن.. ارتفاع كبير في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 38

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس درجات الحرارة حالة الطقس احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس الموجة الحارة موعد تحسن الطقس موعد انخفاض درجات الحرارة موعد انتهاء الموجة الحارة موعد تحسن حالة الطقس موعد انكسار الموجة الحارة انكسار الموجة الحارة موعد انکسار الموجة الحارة فی درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل سقوط الأمطار على هذه المناطق اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة الجوية للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد استقرارًا شديدًا على محافظات الجمهورية، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يصحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ارتفاع في نسب الرطوبة.  

خبير: نتنياهو يريد إشعال حرب واسعة تطال الجميع الأونروا: 500 ألف طفل دون سن الخامسة في غزة يحتاجون لدعم غذائي أماكن سقوط الأمطار

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على "القناة الأولى والفضائية المصرية"، اليوم الجمعة، أن هناك سقوط للأمطار في أقصى جنوب البلاد، نتيجة ارتفاع الحزام المداري، المسبب للأمطار الصيفية على منابع السودان وإثيوبيا.
وأشارت إلى احتمالية سقوط أمطار رعدية في بعض محافظات الجنوب، مثل من حلايب وشلاتين وبعض المحافظات من الوادي الجديد، مؤكدة أن حالة الطقس في الشمال مستقرة. 
وأوضحت أن الأمطار متفاوتة في الشدة، ولكن مصاحبة لبعض الأتربة، تؤدي لإنخفاض الرؤية الأفقية حتى الأسبوع المقبل، مؤدية لسيول في بعض المناطق الجبلية.
 

مقالات مشابهة

  • طقس الساعات المقبلة.. أمطار رعدية وسيول على 9 مناطق بينها أسوان
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء مشمشة على كافة الأنحاء
  • شديد الحرارة وأمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • غياب الموجات الحارة عن المملكة يُناقض الأمثال الشعبية “بآب اللهاب” الأيام القادمة
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة اليوم في جميع المحافظات | تفاصيل حالة الطقس
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 3 أغسطس 2024
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. الرطوبة 95%
  • سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل سقوط الأمطار على هذه المناطق اليوم
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا: أمطار رعدية ورياح وأتربة