ليبيا – تناول تقرير إخباري نشرته مجلة “إنترناشيونال ريل وي” الدولية المعنية بأخبار السكك الحديدية مساع ليبية روسية لإعادة تفعيل مشروع سرت بنغازي.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أشار تعليق العمل لبناء خط سكك حديدية جديد بطول 551 كيلومتر منذ العام 2011 رغم الشروع في التهيئة والتعاقدات على مفاصله من خلال شركة السكك الحديدية الروسية الخاصلة على عقد بقيمة 3 مليار دولار في العام 2009.

ووفقا للتقرير كان الهدف من الخط تشكيل مرحلة أولى من آخر أكبر ممتد على طول الساحل الليبي من الحدود من تونس إلى مصر ليعمل بالديزل بسرعة تصل إلى 160 كيلومتر بالساعة ليتوقف العمل بعد ذلك خلال فترة عدم الاستقرار السياسي بعد العام 2011.

وتطرق التقرير للقاء وكيل شؤون النقل البري في وزارة المواصلات في حكومة تصريف الأعمال فضل الله عاشور وجهاز تنفيذ وإدارة مشروع الطرق الحديدية سعيد الكيلاني بالسفير الروسي في ليبيا حيدر أغانين مبينا أنه خلص للاتفاق على الحاجة لخارطة طريق واضحة وجدول زمني لإعادة تفعيل المشروع.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تدريب عملي لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج بالشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية

نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة سوهاج، دورة تدريبية لطلاب برنامج تكنولوجيا السكك الحديدية، وذلك بالشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية "إيرماس" إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، وذلك لإعداد خريج على درجة عالية من الكفاءة.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن التدريب يأتي في إطار ربط المقررات الدراسية والدراسة النظرية بالتدريب العلمي، لافتًا أن التدريب العملي ساهم بشكل إيجابي في رفع قدرة وكفاءة الطلاب

الملتحقين بشعبة كهرباء واليكترونيات السكك الحديدية، وذلك ببرنامج تكنولوجيا السكك الحديدية، حيث تعد تلك البرامج من التخصصات الحديثة والمتميزة، والتي تواكب احتياجات سوق العمل.

وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد الكلية: إنه شارك بالتدريب ٢٠ طالب وطالبة بالمستوي الثاني شعبة كهرباء واليكترونيات السكك الحديدية بالبرنامج، حيث استمرت فترة التدريب لمدة ١٥ يومًا، لاكتساب الخبرات والمبادئ الأساسية والمهارات في هذا المجال.

وأوضح الدكتور مؤيد محمد منسق البرنامج أن التدريب تم داخل مجموعة مختلفة من الورش مثل ورشة التوربينات وورشة البورينج، كما اشتمل البرنامج أيضًا التدريب على كهرباء الجرارات القاطرة مثل الهنشل والكندي، إلى جانب التدريب في ورشة كهرباء الديزل.

وجدير بالذكر أن شركة إيرماس من الشركات التابعة لهيئة السكة الحديد والمتخصصة فى صيانة وعمرة أسطول الجرارات، وتحتوي على أكبر الورش الرئيسية المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة تأهيل جميع أنواع جرارات القطارات العاملة على خطوط السكك الحديدية بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • مكتب السكك الحديدية يطلق تدابير جديدة  لتحسين تجربة السفر على متن القطارات
  • إصابة شخصين إثر سقوط سيارة على قضبان سكك حديدية في ألمانيا
  • تدريب عملي لطلاب التكنولوجيا والتعليم بسوهاج بالشركة المصرية للصيانة
  • تدريب عملي لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج بالشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية
  • اضطرابات بحركة السكك الحديدية في برلين عقب حريق
  • مجلة أمريكية تسلط الضوء على المصاعب التي يواجهها الأمريكيون من أصول ليبية للحصول على الخدمات القنصلية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: رياضيو ليبيا لم يأتوا للحصول على الميداليات في باريس 2024
  • السكة الحديد تبدأ تشغيل عربات القطارات الجديدة بعد وصولها إلى ميناء الإسكندرية
  • تفاصيل زيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة على خطوط السكك الحديدية
  • أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية بعد الزيادة الجديدة