ليبيا- تناول تقرير إخباري لوكالة أنباء “رويترز” الأميركية إقرار مجلس النواب ميزانية إضافية بقيمة 18 مليار و300 مليون دولار لصالح حكومة الاستقرار.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبرية صحيفة المرصد نقل عن عضوة مجلس النواب سلطانة المسماري تأكيدها أن الميزانية البالغة 88 مليار دينار إضافية ستنفق على كافة الأراضي الليبية وستخصص لحكومة الاستقرار بعد أن تم تسجيل عجزًا في الموازنة الأولى التي تمت الموافقة عليها.

بدورها وقالت عضوة مجلس النواب عائشة الطبلقي إن الموازنة الإضافية سيتم تنفيذها من قبل المصرف المركزي فيما بين التقرير إنه ما زال من غير الواضح ما إذا كان محافظ المصرف الصديق الكبير سيسلم الأموال المخصصة إلى حكومة الاستقرار.

واختتم التقرير بالإشارة لتواصل بعض أعضاء مجلس النواب مع القطاعات والبلديات ليتبين لهم أن الموازنة الأولى لم تكن كافية.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مصرف ليبيا يعلن عن إطلاق خدمة «لي باي»

أعلن محافظ ليبيا المركزي الصديق عمر الكبير رفقة مرعي مفتاح رحيل نائب المحافظ يُعلنان عن إطلاق خدمة لي باي (LYPay)، الخدمة الرائدة للدفع الفوري اليوم الخميس.

وتتيح هذه الخدمة إجراء التحويلات المالية الفورية بين الأفراد، والشراء من التجار عبر تقنية (QR Code) لتصل القيمة لحساب التاجر (أو المستفيد) في نفس اللحظة.

ولتأكيد أهمية تسهيل الوصول إلى الخدمات المالية لجميع فئات المجتمع والتشجيع على التحول الرقمي، قرر مصرف ليبيا المركزي أن تكون خدمة لي باي (LYPay) مجانية دون أي عمولات حتى نهاية العام 2024.

الخدمة ستكون بسقف تحويل يومي بقيمة 500 دينار، وسقف شراء يومي بقيمة 1500 دينار. مع التأكيد بان هذه الأسقف هي للفترة التجريبية لضمان سلامة وفعالية الخدمة، وسيتم رفع السقف تدريجياً.

خلال الأسبوع الأول من الانطلاق، ستكون الخدمة متاحة لـ10 آلاف مشترك من الأفراد، ومن ثم يتم زيادة العدد تدريجيًا بعد التأكد من سلامة الخدمة، بينما سيتمكن التجار من الانضمام إلى الخدمة دون سقف للعدد، مما يتيح فرصًا واسعة لتعزيز تجارتهم وتسهيل تعاملاتهم المالية.

وفي هذه المرحلة، تتوفر هذه الخدمة من خلال المصارف التالية: مصرف الجمهورية، مصرف الوحدة، المصرف التجاري الوطني، ومصرف شمال أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: إسرائيل غير قادرة على إنهاء الحرب لهذه الأسباب
  • حكومة الإقليم تودع أكثر من (74) مليار دينار لحساب المالية الاتحادية
  • أحمد أبو الغيط: حرب 1967 تظل لغز كبير للغاية لهذه الأسباب
  • وكالة الأنباء الفرنسية: رياضيو ليبيا لم يأتوا للحصول على الميداليات في باريس 2024
  • مصرف ليبيا يعلن عن إطلاق خدمة «لي باي»
  • ميزانية المصرف المركزي تتجاوز 800 مليار درهم للمرة الأولى في تاريخها
  • معلقًا على تشكيل حكومة جديدة.. الشركسي: الوضع سيبقى معلقاً حتى إجراء انتخابات مجلس الدولة
  • الشركسي عن تشكيل حكومة جديدة: الوضع سيبقى معلقاً حتى إجراء انتخابات مجلس الدولة
  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: منع الاحتلال إدخال أدوات النظافة وسيلة إضافية لتكريس جريمة الإبادة الجماعية
  • بيان صحفي: المرصد السوداني لحقوق الإنسان يوثق انتهاكات خطيرة في ولاية الجزيرة