ليبيا – أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط،بدء عملية تشغيل خط الأنابيب الجديد من حقل شمال الحمادة النفطي التابع لشركة نفوسة للعمليات النفطية، حيث تدفق إنتاج الحقل إلى ميناء مليتة النفطي عبر خط النفط (الفيل – مليتة) لمسافة 250 كيلو متر.

المؤسسة أشارت عبر مكتبها الإعلامي إلى أن عملية ضخ النفط الخام بدأت من الخزانات الرئيسية إلى نقطة الاستلام في نهاية الخط بالضغوط التشغيلية المتفق عليها.

وأفادت المؤسسة بأن عملية التشغيل منتظمة وآمنة، بحضور ممثلي الإدارة العامة للتفتيش والقياس بالمؤسسة، والفرق الفنية بالإدارات المختصة بشركتي نفوسة ومليتة،وذلك عقب الانتهاء من تعبئة خط الشحن الجديد بحقل شمال الحمادة في الـ 18 من مايو الماضي،إلى جانب توقيع اتفاقية نقل ومناولة وشحن النفط الخام عبر خط حقل (الفيل – مليتة) من جميع الأطراف المعنية (شركتي مليتة للنفط والغاز ونفوسة للعمليات النفطية).

وأكدت المؤسسة بأن إنتاج الحقل سيزيد تدريجيًا خلال الأيام القادمة بوضع الآبار الجاهزة تباعاً على محطة المعالجة ثم خط الشحن،مشيرة إلى أنه سيتم وضع خمسة ( آبارC-1, B-1, F-1, J-1 ,D-1) ليبلغ الإنتاج 8 آلاف برميل يومياً قبل منتصف شهر يوليو الحالي، وسيزيد للوصول إلى 10 آلاف برميل يومياً في أغسطس القادم، وهو برنامج المرحلة الأولى لتطوير الحقل.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

في خطوات.. طريقة التطوع مع مؤسسة حياة كريمة

في إطار جهودها الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في حياة المواطنين بمختلف محافظات مصر، يواصل الشباب المتطوعون في مؤسسة «حياة كريمة» دورهم الفعّال في العمل الخيري والتنموي.

وتهدف المؤسسة إلى تعزيز روح الإرادة والتفاني بين الشباب، من خلال تقديم أفكارهم ووقتهم وجهودهم في مختلف الأنشطة الخيرية التي تنظمها المؤسسة.

المتطوعون في مؤسسة حياة كريمة 

ووفقا لما ورد على الموقع الرسمي للمؤسسة: تمكنت «حياة كريمة» من استيعاب أكبر عدد من المتطوعين في مصر، حيث بلغ عددهم 45 ألفا، وهو رقم غير مسبوق في مؤسسات المجتمع المدني، ويفتخر فريق المؤسسة بكونه يضم مجموعة من المهنيين المتفانين الذين يجسدون القيم الأخلاقية ويحرصون على تطبيقها في عملهم اليومي».

وعن طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة، فذلك يتم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة عن طريق الضغط هنـــــا، وبعدها على المواطن أن يقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منه، وتتلخص تلك البيانات في: 

خطوات التطوع مع حياة كريمة 

- الاسم.

- البريد الإلكتروني. 

- العنوان. 

- رقم التليفون. 

- تاريخ الميلاد. 

- المحافظة. 

- المركز أو الحي.

- الحالة الاجتماعية.

- اختيار الأيام المناسبة للتطوع. 

- إمكانية التنقل داخل الجمهورية.

- تحديد إذا كان المواطن متطوعا في أي جهة أخرى.

- الضغط على إرسال.

 

مقالات مشابهة

  • في خطوات.. طريقة التطوع مع مؤسسة حياة كريمة
  • محتجون يغلقون أكبر حقل نفطي في ليبيا
  • مهندسان: محتجون يغلقون حقل الشرارة النفطي في ليبيا جزئيا
  • السكة الحديد تبدأ تشغيل عربات القطارات الجديدة بعد وصولها إلى ميناء الإسكندرية
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مصر الخير
  • نائب:كلفة مشروع انبوب نفط البصرة / عقبة =28 مليار دولار
  • نائب يقدم ثلاث حقائق عن مشروع أنبوب العقبة: سيمرّ بذي قار وطرحه النظام السابق
  • نائب يقدم ثلاث حقائق عن مشروع أنبوب العقبة: سيمرّ بذي قار وطرحه النظام السابق- عاجل
  • المؤسسة الوطنية للنفط وشركة سرت يناقشان زيادة الإنتاج إلى 120 ألف برميل يومياً
  • تشغيل 6 آبار لمياه الشرب بالسويداء بعد إنهاء إصلاحها