استقبلت الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة، التابعة لمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، مجموعة من ذوي الهمم، في رحلة ثرية داخل المتحف من مختلف الفئات العمرية، حيث اصطحبهم مرشدون متخصصون في جولة تفاعلية داخل قاعات المتحف المختلفة.

وشملت الزيارة قاعة "عين الحضارة " التي تضم تمثال رمسيس الثاني، وقاعة "البحر الأحمر" التي تعرض كنوزًا أثرية غارقة، وقاعة "العصور الوسطى" التي تُجسّد حقبة تاريخية هامة من الحضارة المصرية، وحرصت الإدارة على توفير كافة سبل الراحة والتسهيلات لذوي الهمم خلال الرحلة.

وأعرب جميع المشاركين في الرحلة عن سعادتهم الغامرة بتجربتهم المميزة، حيث أبدوا إعجابهم الشديد بمحتويات المتحف، وفّرص التعلم التي وفرها لهم، مؤكدين على أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز ثقتهم بأنفسهم ودمجهم في المجتمع.

تأتي هذه الرحلة ضمن إطار جهود الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق أهدافها، والتي تشمل نشر الوعي بأهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وتوفير فرص متساوية للجميع للمشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية والمعرفية وتعزيز الهوية الوطنية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة وكسر الحواجز النمطية والأفكار المسبقة عن قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الفرصة لهم للمشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية والمعرفية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية ذوي الاحتياجات الخاصة متحف اليوناني الروماني ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

«الستات مايعرفوش يكدبوا» يبرز مشاركة ذوي الهمم في مهرجان العلمين

عرض برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «سي بي سي»، تقريرا سلط الضوء على المباريات والبطولات الرياضية في إطار فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بنسخته الثانية.

وأبرز البرنامج مباراة مختلفة من نوعها أبطالها نجوم «قادرون باختلاف» على ملعب كرة السلة بمهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

إضافة فقرة لذوي الهمم خلال مهرجان العلمين

وعبر محمود إبراهيم عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة على الكراسي المتحركة، خلال حديثه بالتقرير التلفزيوني، عن سعادته بالدعوة التي تلقاها الاتحاد من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإضافة فقرة لذوي الهمم خلال مهرجان العلمين.  

وتابع: «الأولاد يشعرون بالسعادة للغاية، خاصة أنه أصبح هناك اهتمام بهم، والمشاركة في فعاليات المهرجانات العالمية، ونتمنى خلال السنوات المقبلة أن تكون المشاركة أكثر من يوم».

اهتمام الرئيس بذوي الهمم 

وواصل: «الرئيس السيسي أعطى اهتماما كبيرا لذوي الهمم في مصر، وهذا تمثل في اهتمام أجهزة الدولة بهم والبحث عن احتياجاتهم وزيادة أنشطتهم لكي يكونوا عضوا فعالا في المجتمع».

مقالات مشابهة

  • مطار الملك عبدالعزيز يستقبل أول “رحلة عابرة للقارات”
  • المتحف اليوناني الروماني يحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بالتزامن مع أولمبياد باريس
  • «الستات مايعرفوش يكدبوا» يبرز مشاركة ذوي الهمم في مهرجان العلمين
  • مبادرة المشروعات الخضراء تبحث التعاون مع مشروع «المدينة المثالية» لذوي الهمم
  • مطار الملك عبدالعزيز يستقبل أول رحلة عابرة للقارات لخطوط "إيتا" الإيطالية
  • مطار الملك عبدالعزيز يستقبل أول رحلة عابرة للقارات للخطوط الإيطالية
  • تفاصيل بطولة كرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة بمهرجان العلمين
  • «في حب الإسكندرية».. تفاصيل احتفالات مجانية بالمتحف اليوناني غدًا
  • خدمات وفعاليات مهرجان العلمين لذوي الهمم.. دمج ورياضة وترفيه
  • وفد من كنيسة العذراء مريم بالمنيا يزور المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية