ليبيا – استقبل الطاهر الباعور المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال،الخميس سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا كوفين بيقيتيش.

اللقاء بحث بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، تعزيز علاقات التعاون الثنائي التي تربط البلدين وسبل توطيدها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

كما استقبل الباعور أيضًا السفير القطري لدى ليبيا خالد الدوسري حيث استعرض معه، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية، والمواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: غرفة التجارة الأمريكية تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم السبت، وفدًا من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، استعراض أبرز التطورات التي شهدتها العلاقات المصرية- الأمريكية، وخاصة فيما يتعلق بشقها الاقتصادي.

 

وتناول اللقاء أيضًا، تدشين المفوضية الاقتصادية المشتركة في مايو 2023 بالقاهرة، والتشاور الحالي لتحديد تاريخ عقد الدورة الثانية من اللجنة الاقتصادية المشتركة، واستمرار الدعم الأمريكي لمشروعات تنموية في قطاعات التعليم والصحة، وتعزيز دور القطاع الخاص في الزراعة والسياحة والبحث العلمي.

 

وتطرق اللقاء، إلى مشاركة ا رئيس الجمهورية في النسخة الرابعة للاجتماع الافتراضي لقادة "منتدى الاقتصادات الكبرى" حول الطاقةوالمناخ في أبريل 2023، تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

وأكد وزير الخارجية، الدور المهم الذي تضطلع به غرفة التجارة الأمريكية في تعزيز العلاقات بين البلدين في أحد مجالاتها الرئيسية، وهو التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، متطلعًا إلى استمرارها في الاضطلاع بجهودها الحثيثة في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وأشار "عبد العاطي"، إلى ما تشهده المرحلة الحالية من تشاور بين الدولتين حول القضايا الإقليمية والدولية، وأبرزها سبل التعامل مع الأزمة في غزة وتداعياتها، بالإضافة إلى جهود تهدئة التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، والتنسيق للعمل على وضع حد للحرب الجارية في السودان.

واستعرض وزير الخارجية أبرز محددات موقف مصر من تلك القضايا، مؤكدًا ضرورة العمل على احتواء التوترات التي تشهدها المنطقة، والتي باتت تشكل مصدرًا مزعزعًا للسلم والأمن الدوليين، كما يسهم في استعادة الاستقرار المواتي للفرص الاقتصادية والاستثمارية التي تزخر بها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: غرفة التجارة الأمريكية تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستقبل وفد غرفة التجارة الأمريكية بـ مصر
  • أنقرة | الكبير يبحث مع فيدان سبل المحافظة على الاستدامة المالية للدولة الليبية
  • اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب تبحث مع القنصل الإيطالي سبل التعاون المشترك
  • “الكبير” ووزير الخارجية التركي يبحثان الاستدامة المالية لليبيا
  • وزير الإعلام يبحث تطوير العلاقات مع السفير التركي لدى المملكة
  • بدر عبد العاطي يبحث مع وزير خارجية إسبانيا التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • وزير الخارجية التركي يستقبل محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • وزير الخارجية يبحث زيادة الاستثمارات مع نظيره الإسباني في مكالمة هاتفية
  • بوحبيب استقبل وزيري الخارجية والدفاع البريطانيين.. وهذا ما طلبه