ناشد العديد من مواطنى قرية كفر الجزار، التابعة للوحدة المحلية بكفر الجزار بينها، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والمحاسب محمد عبد الحميد مرعى رئيس مدينة ومركز بنها، وعيد عزت رئيس الوحدة المحلية بكفر الجزار، باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الاستغلال الامثل لممتلكات الدولة والمتمثلة في مساحات اسفل العمارات تصلح لتحويلها لمولات تجارية أو إنشاء ما يقرب من  ٢٠ محلا تجاريا تسهم في تحويل المنطقة لسوق تجارى يضخ عائدا ماليا بخزينة المحافظة ويسهم في توفير فرص عمل للشباب.

وأشار الأهالى إلى تحول المحلات الى مقالب قمامة بشكل صعب وتلك القمامة باتت تأوى الفئران والزواحف والحشرات التى سببت الاذى للمواطنين، مشيرين إلى أن تلك المحلات تحولت الى مأوى أيضا للخارجين عن القانون والذين بمثلون خطرا على المواطنين في ظل الظلام الدامس بالمنطقة ليلا.

وأكد الأهالى أنهم يتخوفون من خروج ابنائهم 

عمارات كورنيش كفر الجزار بينها 1000016716 1000016709 1000016699 1000016693

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنها القليوبية المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

«الأدوات الكهربائية» تبحث سبل زيادة الصادرات مع هيئة التنمية الصناعية

عقدت شعبة صناعة الأدوات الكهربائية، برئاسة المهندس بهاء العادلي، اجتماعًا موسعًا مع المهندس حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس علاء صلاح الدين مستشار رئيس الهيئة للتصنيع المحلي والشؤون الفنية، من أجل مناقشة التحديات الحالية أمام قطاع صناعة الأدوات الكهربائية في مصر، وطرح الحلول اللازمة لها، وذلك بحضور محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية.

ورحب محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية بممثلي هيئة التنمية الصناعية مؤكدًا أهمية التعاون الوثيق بين مستثمري القطاع الصناعي والهيئة، والذي يمثل أهمية كبيرة للقطاع الصناعي، وقال «نحن نقدر جهودكم وندعم دوركم المحوري في دعم وتنمية القطاع الصناعي في مصر ، ونحرص علي التنسيق المستمر لايجاد الحلول المناسبة للمشكلات المواجهة لنا كمصانع».

وأشاد المهندس بهاء العادلي رئيس الشعبة بسرعة استجابة ممثلي الهيئة لدعوة الشعبة لحضور الاجتماع والاستماع لمشاكل الشركات العاملة بالقطاع، لافتًا إلي أن الشعبة تضم 1477 مصنعاً موزعة علي 5 قطاعات، هي الإضاءة والأدوات الكهربائية واللوحات والكابلات وإنتاج الكهرباء.

التوصل إلى حلول عاجلة لمشاكل القطاع

وأوضح رئيس الشعبة، أن الهدف الرئيسي من الاجتماع هو حصر واستعراض المشاكل المواجهة للقطاع أمام ممثلي الهيئة بهدف التوصل إلي حلول عاجلة وسريعة لها، وهو الأمر الذي سيحقق طفرة كبيرة في قطاع صناعة الأدوات الكهربائية.

وأكد «العادلي» وجود عدة أهداف هامة يجب التركيز عليها من خلال التعاون مع هيئة التنمية الصناعية، ومن بينها العمل علي تعميق الصناعة المحلية، وزيادة التصدير، وفتح قنوات تواصل داخلية، إضافة إلى رصد المشاكل وطرح كافة الفرص المتاحة بالقطاع وتعظيم الاستفادة منها في الوقت الحالي.

توفير بيئة جاذبة للاستثمار

وقال المهندس حازم عنان، نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، خلال الاجتماع، إن قطاع الصناعات الهندسية ومن بينها الأدوات الكهربائية، من القطاعات الإنتاجية المهمة والمؤثرة في السوق المحلية.

وأكد «عنان» التزام الهيئة بدعم القطاع الصناعي المصري وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، موضحًا أنها تعمل بكل جهدها من أجل إزالة أي عقبات قد تواجه المصانع، كما تركز علي تيسير الإجراءات، بهدف تعزيز تنافسية الصناعة المصرية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار «عنان» إلى التعاون مع الوزارات والجهات الحكومية المنوطة بالقطاعات الصناعية، لتذليل أي عقبات قد تعوق نمو الصناعة المحلية، وذلك من خلال اللجنة الوزارية برئاسة الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والذي أصدر توجيهاته بسرعة حل أي مشكلات وكذلك حل مشاكل المصانع المتعثرة.

مساندة المصانع المحلية

ومن جهته، أكد المهندس محمد سمير عضو الشعبة، أهمية مساندة هيئة التنمية الصناعية للمصانع المحلية، مشددًا علي ضرورة تحجيم واردات بعض الأصناف التي يتم انتاجها محليًا وتحديدا القادمة من الصين.

وأشار المهندس محمد شبانة عضو شعبة الأدوات الكهربائية الي ضرورة دعم ومساندة الهيئة للمصانع في مواجهة ظاهرة تقليد العلامات التجارية من جانب الاقتصاد العشوائي غير الرسمي، قائلًا إن الغش التجاري والتقليد يضر بالمنافسة ويؤثر علي المصانع العاملة بشكل شرعي.

مقالات مشابهة

  • خلف: أيها الطوباوي اسطفان اجعلها معجزة واحم لبنان
  • «الأدوات الكهربائية» تبحث سبل زيادة الصادرات مع هيئة التنمية الصناعية
  • محافظ بورسعيد يحذر أصحاب المحلات من التعدي على حرم الطريق
  • أمطار غزيرة على مدينة الشلاتين وسط فرحة الأهالى
  • الدفع بـ6 معدات لتمهيد وإصلاح طريق «بيلا - المنصورة» بكفر الشيخ
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 292 مشروعا
  • طهران تستضيف اجتماعا بين فصائلها في المنطقة بينها جماعة الحوثي
  • سؤال برلماني في النواب حول أسباب تصفية شركة ميتالكو
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقه عمل شاورما الفراخ زي المحلات
  • عاجل - تحديثات أسعار الدواجن اليوم الخميس