نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية المروحة بالمحمودية

تأتي القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والنجوع، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية بنطاق مدن القرى بمراكز المحافظة.

استمرت القافلة التي جاءت برعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بإشراف الدكتور بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، على مدار يومين، وتمكنت من إجراء الكشف الطبي على ١٠٥٢ مواطنا مجانا، من خلال ٨ عيادات طبية.

تنوعت أعمال القافلة، ما بين الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة شملت: (عيادتي الباطنة ٣٣٣، عيادة الأطفال ٢٤٦، الجراحة ١٣١، النساء ٧٩، تنظيم الأسرة ٥٠- العظام ١٤٣، والأسنان ٧٠).

كما ضمت القافلة، وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوافل العلاجية القوافل العلاجية بالبحيرة قافلة طبية قافلة طبية بالبحيرة قافلة طبية مجانية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 1197 حالة مجانا في قافلة طبية بمركز ديرمواس

قال اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توقيع الكشف الطبي على 1197 حالة 

وذكر اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية علاجية مجانية في قرية بنى سالم بمركز ديرمواس خلال يومي 29 و30 يوليو الماضي، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1197 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 228 حالة جراحة، 265 حالة أطفال، 203 حالات باطنة، 52 حالة نساء، 108 حالة أسنان، 295 حالة جلدية، 46 حالة تنظيم أسرة، وإجراء 127 تحليلا متنوعاً، و5 حالات أشعة عادية، و7 حالات خلع أسنان، 64 كشف مبكر للضغط والسكر، وتحويل للمستشفى 5 حالات لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لـ 119 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» بقرية منية جناج في كفر الشيخ
  • «صحة الشرقية»: فحص 3 آلاف مريض في قافلة طبية بالعاشر
  • توقيع الكشف الطبى على 1197 مواطنا خلال قافلة طبية بقرية في المنيا
  • توقيع الكشف على 1197 حالة مجانا في قافلة طبية بمركز ديرمواس
  • صحة المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1197 مواطنا خلال قافلة طبية بقرية بني سالم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية كفر عميره بالفيوم
  • الكشف علي 696 مواطن في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن «حياة كريمة»
  • خدمات طبية لـ 696 مواطن بنجع الحجيري جنوب قنا
  • فحص 1714 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج بالمجان لأكثر من 1700 مواطن بقرية علي حمودة ببني سويف