بغداد اليوم - صلاح الدين  

أعلن مسؤول حكومي، اليوم الجمعة (12 تموز 2024)، اصدار أوامر مباشرة بحظر صيد الأسماك في بحيرة آمرلي بمحافظة صلاح الدين.

وقال قائممقام قضاء آمرلي في صلاح الدين ميثم نوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه" في ضوء الهجوم الأخير الذي استهدف صيادًا ونجله قبل نحو اسبوع في بحيرة آمرلي، تم اصدار أوامر مباشرة بحظر الصيد والى اشعار اخر".

وأضاف ان" القرار يأتي لدواعٍ امنية خاصة مع رصد نشاط لفلول داعش الإرهابي في مناطق نائية قريبة من بحيرة آمرلي ما يجعل الصيادين في مرمى الخطر لانهم يستغلون اي فرصة لابتعادهم عن الضفاف لاستهدافهم من المناطق والتلال العالية".

وأشار الى ان" اي صياد يخالف التعليمات الأمنية سيتحمل التعبات القانونية، مؤكدا بأن الأجهزة الامنية منتشرة في محيط بحيرة آمرلي والمناطق القريبة منها لكننا نتحدث عن مناطق واسعة جدا ومترامية تمتد من تكريت باتجاه قضاء طوزخورماتو وهي لعشرات الكيلومترات من المنحدرات والتلال".

وكشف قائممقام قضاء آمرلي في محافظة صلاح الدين ميثم نوري خلف، الاثنين، (8 تموز 2024) عن تفاصيل مقتل اثنين من الصيادين في أطراف القضاء.

وقال خلف لـ"بغداد اليوم"، ان "صياداً ونجله كانا يقومان بصيد الأسماك في قارب متواضع ضمن منطقة حاوي اللبن في تلال حمرين ضمن بحيرة آمرلي التي هي امتداد لسد العظيم قبل ان يتفاجأ بهجوم من قبل مفرزة داعشية ما أدى الى استشهادهما".

وأضاف ان "الصيادين خالفا الإجراءات الأمنية بمنع الصيد في هذه المناطق التي تشهد بين فترة وأخرى نشاطاً لفلول داعش الإرهابي" مؤكدا بان "جثماني الضحايا تم نقلهما من قبل القوات الامنية الى الطب العدلي".

وشدد خلف على "ضرورة التزام صيادي الأسماك بالإرشادات الأمنية ضمن محاور بحيرة آمرلي والمناطق المجاورة من اجل تفادي تعرضهم الى هجمات إرهابية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

ما قصة انتقال قادة الفصائل العراقية إلى طهران على وجه السرعة؟ - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من قادة الفصائل العراقية، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، كواليس "انتقال قادة الصف الأول الى طهران على وجه السرعة". 

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء عن انتقال قادة الصف الأول من الفصائل العراقية إلى طهران على وجه السرعة بعد ضربة جرف النصر شمال بابل قبل يومين غير دقيق وهم موجودون ضمن قواطع يمارسون واجباتهم الوطنية".

وأضاف ان "الحقيقة بان ممثلي الفصائل العراقية شاركوا في مراسيم تشييع مسؤول المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية التي جرت في طهران"، مؤكدا بان "قادة الفصائل موجودون وهم يدرسون خطط الرد على العدوان الاخير".

وأشار الى ان "الرد سيأتي حتما، لأننا نتعامل مع عدو غادر يمارس اكاذيبه وهو يحاول البقاء في العراق رغم كل القرارات الرافضة لوجوده".

وبين ان "قادة الفصائل يؤمنون بان الاغتيالات هو مسار الشهداء ولن تدفعهم عن التراجع عن مهام مقاومة الكيان الصهوني والضغط باتجاه اخراج القوات الامريكية من البلاد".

مقالات مشابهة

  • ٣١ حفل فى ١٤ يوم بالدورة ٣٢ لمهرجان القلعة.. ومشاركة مميزة لنجوم الموسيقى والغناء
  • انتحار فتى بأسلوب شنق نفسه داخل منزله في المثنى
  • في الذكرى العاشرة للإبادة.. حزب إيزيدي: هذا ما يحتاجه قضاء سنجار
  • اﻷوﺑﺮا« ﺗﻌﻠﻦ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ اﻟﺪورة اﻟـ٣٢ ﻟﻤﻬﺮﺟﺎن اﻟﻘﻠﻌﺔ
  • ما قصة انتقال قادة الفصائل العراقية إلى طهران على وجه السرعة؟ - عاجل
  • صلاح الدين..الإيعاز بتأهيل محطة العصرية الغازية وشوارع وأحياء في بيجي
  • صلاح الدين تسجل إصابة بالحمى النزفية لرجل زار مستشفى الشفاء في الموصل
  • مهرجان القلعة 2024| 21 حفلاً مع نجوم الأغنية العربية والأوبرا
  • 31 حفل في 14 يوم بالدورة 32 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي ومشاركة مميزة لنجوم الموسيقى والغناء
  • عاجل.. صلاح يسجل هدفًا في فوز ليفربول على آرسنال