زار الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اللواء أركان حرب عمرو أحمد جميل قائد المنطقة الجنوبية، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة تجديد الثقة في سيادته كقائد للمنطقة الجنوبية العسكرية، وذلك بمقر المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط.

وقال النعماني، إن هذه الزيارات تبرهن علي مدي التلاحم والترابط بين مؤسسات الدولة والقوات المسلحة، مثمناً ما يقدمه رجال القوات المسلحة من عطاء وتضحيات، للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، وبناء وتطوير القوة التي تحفظ مصر وأمنها واستقرارها وتحقيق مصالحها القومية ودعم جهودها نحو التنمية والبناء والتقدم في شتى المجالات، مؤكداً علي انها سوف تظل ماضيةً بكل قوة في الوفاء بالمهام والواجبات المُكلفة بها لحماية منجزات ومقدرات الشعب المصري العظيم.

وخلال اللقاء ناقش الدكتور حسان النعماني، واللواء عمرو احمد أهمية التعاون المشترك بين الجامعة والمنطقه الجنوبية العسكرية في عقد الدورات التدريبية للطلاب والخريجين لصقل وتعزيز روح الإنتماء والولاء وحب الوطن لديهم، والعمل علي حماية أبناءنا من مخاطر الفكر الهدام والوصول بهم الي بر الامان. إلى جانب مناقشة تنفيذ عدد من الدورات الإدارية والقيادية، وقيام الجامعة بتزويد القيادة بمستشارين من أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة المتفرغين أو غير المتفرغين، والمشاركة أيضًا في إعداد الدراسات والاستشارات الإدارية والفنية والعلمية التي يحتاجها الطرفان لتطوير أعمالهما وتلبية الاحتياجات وتوظيف التجارب والدراسات العلمية.

وأضاف النعماني، أن اللواء عمرو احمد وعد بتنظيم زيارة ميدانية لطلاب جامعة سوهاج للمنطقه العسكرية الجنوبية، كما ثمن النعماني دور المنطقة العسكرية في مشروعات حياة كريمة، مؤكداً علي ان إسهامات الجيش المصري ليس في المجال العسكري فقط ولكن له دور وطني هام في كافة المجالات التنموية والخدمية.

وثمن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية هذه الزيارة من الدكتور حسان النعماني، مؤكداً على أن جامعة سوهاج تمثل نموذجًا مشرفًا، ومنارة للعلم، والثقافة، والتنوير بجنوب صعيد مصر، مرحباً بالتعاون المشترك ،داعياً المولى عز وجل ان يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء وان يوفق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لدفع عجلة التنمية وتحقيق أمال الشعب المصرى.

وفي ختام الزيارة تبادل الدكتور حسان النعماني واللواء عمرو جميل، إهداء الدروع التذكارية من الجامعة والمنطقة الجنوبية العسكرية، متمنيين مزيداً من النجاح والتوفيق والتعاون المثمر خلال المرحلة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج المنطقة الجنوبية العسكرية تجديد الثقة اللواء اركان حرب بمقر المنطقة بوابة الوفد الإلكترونية الدکتور حسان النعمانی الجنوبیة العسکریة المنطقة الجنوبیة جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر: فرع البنات شهد طفرة في الإنشاءات

أكد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أن الفرع شهد طفرة في الإنشاءات والتطوير وافتتاح كليات جديدة في القاهرة والأقاليم بدعم كبير من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.

مستشار شيخ الأزهر: الإمام الأكبر يؤكد ضرورة تقديم الرعاية الكاملة للطلاب الوافدين جامعة الأزهر تنظم الدورة التدريبية الثالثة في علم التخريج ودراسة الأسانيد والعلل

 وشملت: إنشاء كليات الهندسة للبنات بقنا، والتربية للبنات بالقاهرة، والإعلام بنات بالقاهرة، والزراعة بنات بالقاهرة، والوادي الجديد، وقريبًا مرسى مطروح، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام بكلية طب البنات بالقاهرة، بحضور الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة الكلية، والدكتور وائل شعبان، رئيس قسم العظام، والدكتور ايهاب الفخراني، مدير عام مستشفى الزهراء الجامعي، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، ومشاركات من أساتذة جراحة العظام بكليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية، وأطباء القوات المسلحة والشرطة، ومستشفيات وزارة الصحة.

ورحب نائب رئيس الجامعة بالحضور جميعًا، ناقلًا لهم تحيات فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، ودعواته الصادقة بالنجاح والتوفيق للمؤتمر، وأن يخرج بتوصيات علمية مفيدة.

دعم كبير

وأوضح نائب رئيس الجامعة لفرع البنات أن كليات الطب تحظى بدعم كبير؛ إيمانًا من أهميتها المجتمعية؛ حيث تتنوع خدماتها من خدمات تعليمية وبحث علمي إلى خدمات مجتمعية تقدمها للمترددين على مستشفياتها الجامعية، والبالغ عددها خمسة مستشفيات جامعية؛ ثلاثة منها في القاهرة، وواحدة في دمياط وأخرى في أسيوط، مشيرًا إلى أن مستشفيات الجامعة قامت بجهد كبير تجاه الأشقاء في قطاع غزة؛ حيث استقبلت مستشفيات الجامعة في القاهرة ودمياط وأسيوط المصابين وقدمت لهم الرعاية الصحية اللازمة، كما قامت الجامعة باستضافة الأسر الفلسطينية في فندق الجامعة ووفرت لهم ما يلزم.

وأوضح أنه سوف يتم وضع حجر الأساس للكلية الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد تصديق رئيس الجامعة على ذلك.

وأشاد نائب رئيس الجامعة بجهود إدارة كلية طب البنات الحالية والسابقة، وما قام به الدكتور هشام فرهود، عميد الكلية سابقًا، وما تقوم به الدكتورة هناء العبيسي، عميدة الكلية حاليًا، وثمن جهود الدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية السابقة للدراسات العليا والبحوث، التي كانت تعمل بروح الفريق.

كما أشاد بالإنجازات التي تتحق اليوم تلو الآخر في مستشفى الزهراء الجامعي بقيادة الدكتور إيهاب الفخراني، المدير التنفيذي للمستشفى.

ووجه نائب رئيس الجامعة التهنئة إلى أعضاء هيئة التدريس بقسم العظام الذين تم ترقيتهم إلى درجة أستاذ، لافتًا إلى أن هذا يعد إنجازًا علميًّا كبيرًا يعكس حرص الجامعة على التطور الشامل في المباني والمعاني.

مقالات مشابهة

  • النعماني يترأس الاجتماع الأول لبحث تشغيل جامعة سوهاج الأهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس الاجتماع الأول لبحث الاستعدادات الأولية لتشغيل الجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخريج الدفعة الـ76 لـ طب الأسنان
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة (20) لكلية الحاسبات والمعلومات
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 20 لكلية الحاسبات والمعلومات
  • جامعة سوهاج تحتفل بمرور عام على تعيين النعماني رئيساً لها
  • إقبال على جناح جامعة بنها بمعرض "التعليم العالي"
  • المستثمرات العرب: على كل مصرى تغيير فكرة من الفكر الهدام إلى فكر يخدم بلاده واستغلال مصادر الدخل المتاحة كالسياحة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: فرع البنات شهد طفرة في الإنشاءات
  • من هو محمد سامي القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة؟