قال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن "المهينة" تجاه الرئيس فلاديمير بوتين غير مقبولة بالنسبة لموسكو.

وأضاف بيسكوف في الإفادة الصحفية اليوم الجمعة أنه "على الرغم من حقيقة أن كل هذا شأن داخلي للولايات المتحدة ويندرج ضمن مسؤولية الناخبين الأمريكيين، ولا علاقة لنا به، إلا أنه لا يزال سلوكا غير مقبول على الإطلاق أن يتحدث رئيس الدولة بهذه الطريقة.

وهذا كلام غير محترم تجاه رؤساء الدول الأخرى".

وأضاف بيسكوف: "هذا ما نوليه اهتماما فوريا، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق بالنسبة لنا".

وحاول بايدن، في مؤتمر صحفي عقب قمة "الناتو"، إهانة الزعيم الروسي بالقول إن "أعمق وأقدم مخاوف أوروبا عادت إلى الحياة لأن قاتلا مجنونا يزحف". كما أخطأ بايدن في تقديم زيلينسكي وقال: "رئيس أوكرانيا بوتين".

وتابع بيسكوف أن العالم كله انتبه لزلات الرئيس بايدن، وبهذا الشأن قال: "لقد لاحظنا أن العالم كله قد اهتم بهذا الأمر. ولا يمكن أن تكون هناك تعليقات هنا. من الواضح أن هناك تحفظات، ومن الواضح أنها ربما حظيت بمثل هذا الصدى الواسع في سياق تلك المناقشات السياسية الداخلية التي تجري الآن"، ووصف ذلك بأنه "شأن داخلي للولايات المتحدة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم الجمعة تصريح أمريكي الرئيس الأمريكي فلاديمير بوتين موسكو الناخبين ولايات حقي جو بايدن سياسية الكرملين مؤتمر صحفي تصريحات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تصريحات مفاجئة من الإيطالية كاريني تجاه إيمان خليف: إذا قابلتها سأفعل هذا الأمر

وجهت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، رسالة جديدة إلى الجزائرية إيمان خليف بعد جدل المباراة التي أقيمت بينهما في أولمبياد باريس، أمس الخميس.

كاريني: أعتذر لـ إيمان خليف ولو قابلتها مرة أخرى فسوف أحتضنها

انسحبت كاريني، من مباراتها أمام إيمان خليف بعد مرور 46 ثانية فقط، ورفضت مصافحة اللاعبة الجزائرية عقب إنهاء المباراة، ثم خرجت في تصريحات أعربت خلالها أنها لا تشعر بتكافؤ الفرص بحجة عدم استفياء منافستها معايير الأهلية الجنسية في المحفل الأولمبي.

وتراجعت كاريني عن موقفها، خلال تصريحات جديدة لها اليوم الجمعة، مقدمةً اعتذارها عن كيفية تعاملها مع منافستها الجزائرية في المباراة التي جمعت اللاعبتين.

وقالت كاريني في تصريحات نقلتها شبكة “بي بي سي”: "كل هذا الجدل يجعلني حزينة، أنا آسفة لـ إيمان خليف أيضًا، إذا اللجنة الأولمبية الدولية قالت إنها تستطيع القتال، فأنا أحترم هذا القرار".

رياض محرز يعلن دعمه لإيمان خليف نشرة منتصف اليوم.. الملاكمة إيمان خليف تثير الجدل والأهلي يمنح لاعبه الاستغناء الخاص ويحسم مصير أفشة ورضا

وتابعت: “لم أكن أنوي التصرف هكذا، في الواقع؛ أريد الاعتذار لها وللجميع لقد كنت غاضبة لأن مشاركتي في هذه الأولمبياد ذهبت أدراج الرياح”.

وأضافت أنجيلان كاريني، قائلةً أنها إذا التقت بـ إيمان خليف مرة أخرى، فسوف "تحتضنها".

 وذكرت كاريني: "كان من الممكن أن تكون هذه مباراة العمر، لكن كان عليّ أن أحافظ على حياتي أيضًا في تلك اللحظة".

مقالات مشابهة

  • فيضانات في كوريا الشمالية.. الزعيم بالميدان وبوتين يعرض المساعدة (شاهد)
  • مفاجأة.. ابنا جاسوسين روسيين لم يعلما جنسيتهما إلى قبيل لقاء بوتين بعد صفقة مبادلة السجناء
  • عاجل.. تصريحات مفاجئة من الإيطالية كاريني تجاه إيمان خليف: إذا قابلتها سأفعل هذا الأمر
  • الكرملين: بوتين يثني على تعاون بيلاروس في تنسيق عملية تبادل السجناء مع أمريكا
  • عميل بجهاز الأمن الفدرالي.. الكرملين يقر بوظيفة كراسيكوف
  • البيت الأبيض: بايدن لم يتواصل مع بوتين بشأن تبادل السجناء
  • بيسكوف: لم يتم الاتفاق بعد على موعد زيارة بوتين لتركيا
  • الكرملين يقول إن 12 سجينا بينهم أميركيون أُطلق سراحهم في صفقة تبادل بموجب عفو أصدره بوتين
  • الكرملين: لا يوجد حاليا قمة سلام مزمعة بشأن أوكرانيا بمشاركة روسيا
  • بيسكوف: بوتين فوجئ بشدة جراء محاولة اغتيال ترامب