تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله في لبنان، ببيانين منفصلين، أن عناصره استهدفوا، اليوم الجمعة، التجهيزات التجسسية في المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي في مستعمرة «المطلة» الإسرائيلية وجنوداً إسرائيليين في محيط موقع «حانيتا» الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية.

وقال «حزب الله» في البيانين إن القصف أصاب الموقعين بإصابات مباشرة، وتدمير التجهيزات التجسسية، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتعرضت آلية للجيش اللبناني من نوع «هافي»، صباح اليوم لرشقات رشاشة إسرائيلية في جنوب لبنان، وأُصيبت الآلية بشكل مباشر بأربع رصاصات، ونجا عناصر الجيش، بحسب ما أعلنت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية.

واخترق الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم، جدار الصوت على دفعتين في أجواء منطقة كسروان وساحل «جبيل» في جبل لبنان، وصولاً إلى أجواء مدينة طرابلس، ومنطقة الكورة في شمال لبنان، ومنطقة المتن في جبل لبنان، بحسب «الوكالة الوطنية للإعلام».

وأطلقت القوات الإسرائيلية القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق ليل أمس وحتى ساعات الصباح الأولى. كما أطلقت النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدتَي رامية وعيتا الشعب في جنوب لبنان.

يُذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لجماعة «حزب الله» الموالية لإيران في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان «حزب الله» مساندة غزة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الإسرائيلية حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏يديعوت أحرونوت: الرسالة الموجهة إلى حزب الله أشارت إلى أن إسرائيل تستهدف القادة والمقاتلين في الحزب بدلًا من البنية التحتية

قالت صحيفة ‏يديعوت أحرونوت، إن الرسالة الموجهة إلى حزب الله أشارت إلى أن إسرائيل تستهدف القادة والمقاتلين في الحزب بدلًا من البنية التحتية والتوقع كان أن حزب الله يجب أن يستهدف فقط  العسكريين الإسرائيليين.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • عاجل- حزب الله يستهدف مبان إسرائيلية ‏بالأسلحة الصاروخية
  • قتيلان وجرحى جنوب لبنان وحزب الله يقصف شمال إسرائيل
  • حزب الله يستهدف مستعمرة المطلة بالصواريخ
  • حزب الله ينعي علي نزيه عبد علي بعد اغتياله بمسيرة إسرائيلية في جنوب لبنان
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: الطيران الإ‘سرائيلي شنّ غارتين بالصواريخ استهدفتا بلدة كفركلا في لبنان
  • حزب الله يواصل استهداف مواقع إسرائيلية بقذائف المدفعية
  • حزب الله يستهدف بالأسلحة الصاروخية مواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وتحذير سرّي لنتنياهو من فشل ذريع
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • ‏يديعوت أحرونوت: الرسالة الموجهة إلى حزب الله أشارت إلى أن إسرائيل تستهدف القادة والمقاتلين في الحزب بدلًا من البنية التحتية