تفقد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، اليوم الجمعة، محطتي مياه العزيزية وكفر الصعيدي المرشحة بمركز  ومدينة منيا القمح، للاطمئنان على الحالة الفنية للمحطات ومدى الجاهزية الفنية، ومتابعة حسن سير وانتظام العمل.

وخلال الزياره، تابع رئيس مجلس الإدارة معامل المحطات وتحليل لعينات المياه، وضمان تقديم الخدمات المستدامة للمواطنين، وإيصال كوب ماء نظيف للمستهلك، بالاضافة الى تفقد عنابر التشغيل ومراجعة الحالة الفنية والميكانيكية الطلمبات، ومتابعة سير خطط الصيانه أولا بأول، والاهتمام بخطط الغسيل والصيانة الدورية للشبكات.

وأكد أبو حلاوة، أن تلك الزيارات الدورية تأتى ضمن خطة الشركة لمتابعة الحالة الفنية للمحطات، وتوجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى؛ لمتابعة وتذليل أي صعوبات قد تواجه العاملين بالمحطات.

وفي سياق متصل، عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، جمعيتها العمومية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لمناقشة الموازنة التقديرية للعام المالي2025/2024، بحضور المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وأعضاء الجمعية العمومية والقطاع المالي بالشركة.

تم خلال الاجتماع؛ مناقشة جدول الأعمال، وتقرير تقييم الأداء للشركة، وملاحظات مراقبي الجهاز المركزى للمحاسبات، كما تم خلال الجلسة، اعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالى 2024-2025.

ووجه المهندس ممدوح رسلان، بضرورة تكثيف وبذل أقصى الجهود لضمان تقديم خدمة متميزة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معامل المحطات الصرف الصحى شركة مياه الشرب الشركة القابضة منيا القمح مراجعة المسؤولين الصيانة الدورية انتظام العمل محطات مياه الشرب العزيزية رئیس مجلس أبو حلاوة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يستقبل المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية لبحث فرص التعاون ومتابعة موقف تنفيذ المشروعات


التقي الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس، السيدة/ كليمنس فيدال، المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية في مصر والوفد المرافق لها، وذلك لبحث فرص التعاون بين قطاع المرافق بالوزارة والوكالة الفرنسية للتنمية خلال الفترات القادمة، ومتابعة موقف تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوكالة، وذلك بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، وذلك في إطار تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نحو متابعة كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالتعاون مع مختلف شركاء التنمية.


واستهل الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء بالترحيب بالحضور، واستعرض رؤية قطاع المرافق وتوجهات الدولة في الفترة القادمة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من إعداد الاستراتيجية القومية لمياه الشرب والصرف الصحي حتى عام 2050، والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030، ومن ضمن الأولويات حاليًا سرعة الانتهاء من جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي تخدم المبادرة الرئاسية " حياه كريمة "، والتي تستهدف خدمة نحو 58 مليون نسمة في القرى والمناطق الريفية، والحفاظ على نسبة التغطية للمياه والصرف الصحي وتحسين جودة الخدمة في المدن، وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر بمشاركة القطاع الخاص مع الجهات التنفيذية بالوزارة بنظام (PPP) في مشروعات التحلية، ومشروعات معالجة وإدارة الحمأة، وتقليل نسبة المياه غير المحاسب عليها، وبناء ورفع كفاءة العاملين بقطاع المرافق.


واستهلت المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية في مصر، كلمتها خلال اللقاء بتقديم التهنئة للمهندس شريف الشربيني، على توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كما تقدمت بالتهنئة للدكتور سيد إسماعيل، على تجديد الثقة بتواجده نائبًا لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، متمنيةً لهما كامل التوفيق خلال الفترات القادمة.


واستعرضت " فيدال " موقف المشروعات الجاري تنفيذها من خلال الجهات التابعة للوزارة، وأشادت بالمشروعات التي تم الانتهاء منها بنجاح خلال الفترة السابقة، وخصوصًا مشروعات معالجة وإدارة الحمأة، كما أشادت بدور الوزارة في تذليل أي عقبات تواجه المشروعات.


وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل الاستفادة من خبرات الوكالة الفرنسية للتنمية ومختلف شركاء التنمية على مستوى العالم في استراتيجية قطاع المرافق، تماشيًا مع التحديات الحالية للقطاع، وسعى الدولة المصرية لاستدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي من النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، والتي تسهم في دفع معدلات النمو، وخلق فرص عمل جديدة.


كما تم التأكيد على ضرورة عقد اجتماعات ثنائية مع الوكالة ومسئولي قطاع المرافق، لمواكبة التطور والطفرة والمتغيرات التي حدثت في مصر بهدف تنفيذ المشروعات الممولة من شركاء التنمية بأعلى كفاءة ممكنة ووفقًا للمواعيد المقررة للانتهاء من المشروعات.


وقدَّم ممثلو الوكالة الفرنسية للتنمية الآليات الجديدة لطرح إدارة المشروعات المستقبلية المشتركة من خلال ربط التمويل بالنتائج، والتي أثبتت نجاحها في تنفيذ المشروعات مثل مشروع برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية (SRSSP)، وعلى أن تدار وتتابع تلك المشروعات بمعرفة وحدة إدارة المشروعات (PMU) مع الجهات التنفيذية بالوزارة، وذلك للإسراع بوتيرة ومعدلات تنفيذ المشروعات.


وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية استمرار التواصل وعقد الاجتماعات التنسيقية بين مختلف الجهات المعنية، واستمرار أعمال التقييم ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والإعداد الجيد للمشروعات المستهدف البدء في تنفيذها خلال الفترات القادمة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يوجه بتنفيذ أعمال الصيانة لإطالة عمر محطة مياه النوبارية الجديدة
  • مدارس المياه تستقبل أوراق الطلاب المقبولين اليوم.. الشروط المطلوبة
  • تعاون مصري - فرنسي لتحسين خدمات مياه الشرب في 4 محافظات
  • نائب وزير الإسكان يستقبل المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية لبحث فرص التعاون ومتابعة موقف تنفيذ المشروعات
  • استعراض كيفية مراقبة جودة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية بسوهاج
  • «مياه المنوفية»: بدء التدريب الصيفي لـ 120 طالب بالمدرسة الثانوية الفنية
  • ممدوح رسلان يتفقد مشروعات مياه الشرب بمركز مطوبس كفر الشيخ
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات المهتمة بتوطين صناعة مكونات مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه الشرقية: ندوات توعوية بكنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس بكفر يوسف سلامة 
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي الشركات المهتمة بتوطين صناعة مشروعات مياه الشرب