تفقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، منفذ الشلامجة وميناء الواصلية البحري والتقى نظيره الإيراني لمناقشة الاستعدادات الجارية لتأمين زيارة العاشر من محرم الحرام. وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "لليوم الثاني على التوالي يواصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، جولته الميدانية في المنافذ الحدودية التي ستكون مررا للزائرين القاصدين نحو مرقد سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) لإحياء ذكرى العاشر من شهر محرم الحرام".



وأضافت: تفقد الشمري، برفقته محافظ البصرة اسعد العيداني، منفذ الشلامجة وتابع الإجراءات المتخذة لتأمين هذه الزيارة، كما التقى بنظيره الإيراني أحمد وحيدي ضمن هذا المنفذ".

وأشارت الوزارة الى ان "الوزيرين عقدا اجتماعاً بحثا خلاله آخر الاستعدادات لتطبيق الخطة الخاصة بتوافد الزائرين، وتفقدا أيضاً آلية العمل، ومكتب الجوازات فيه، وعدد من المرافق".

الى ذلك توجه الوزيران إلى ميناء الواصلية البحري واطلعا على سير العمل لاستقبال الزائرين القاصدين نحو كربلاء المقدسة.

وكان الشمري قد أجرى زيارة مشتركة مع نظيره الإيراني أحمد وحيدي يوم امس لحدود منفذ المنذرية في محافظة ديالى ويقابله منفذ خسروي في الجانب الإيراني، يرافقهما قائد قوات الحدود العراقية وعدد من القادة والضباط والشخصيات من الجانبين".

وتأتي هذه الزيارة للإطلاع ميدانياً على الاستعدادات الجارية لتأمين زيارة العاشر من محرم الحرام، وكذلك زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وآلية العمل لتسهيل مهمة دخول الزائرين القاصدين نحو كربلاء المقدسة.

إذ أبدى الوزيران جملة من التوصيات التي تسهم في إنجاح العمل المشترك لهاتين المناسبتين بما يسهم في انسيابية حركة الزائرين وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لهم.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: محرم الحرام

إقرأ أيضاً:

استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر آية الشمري

بغداد اليوم -  بغداد

افاد مصدر أمني، اليوم الخميس (1 آب 2024)، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر آية الشمري من قبل لجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "لجنة محتوى الهابط في وزارة الداخلية وبناء على قرار محكمة الكرخ المختصة بقضايا النشر والإعلام اتخذت الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر المدعوة (آية الشمري)".

يشار الى ان مواطنين ناشدوا في (15 كانون الثاني 2024) عبر "بغداد اليوم" لجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية، لادراج صاحبة مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في اشارات "معيبة ومخلة"


مقالات مشابهة

  • مناقشة الخطة التدريبية لقوات النجدة والأمن المركزي في الأمانة والمحافظات
  • تعزيزات امنية اضافية الى كربلاء لتأمين زيارة الاربعينية
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • وزير الداخلية العراقي يؤكد حماية الشريط الحدودي مع سوريا وعدم السماح بأي ثغرة
  • وزير الداخلية يصل ناحية الوليد لافتتاح مقر قيادة حرس الحدود المنطقة الثانية
  • وزير الداخلية يتفقد الطرق التي سيسلكها الزائرون في كربلاء
  • وزير الداخلية:لن نسمح للحركات الشيعية المتطرفة بالمشاركة في أربعينية الحسين
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر آية الشمري
  • لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر آية الشمري
  • زيارة مفاجئة.. وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بالسبتية