تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، سير العمل بأقسام مستشفى المبرة للتأمين الصحي، وتابع أعمال تطوير المبنى الملحق بالمستشفى، والجاري تنفيذه بتكلفة إجمالية 92.7 مليون جنيه، تمهيدًا لافتتاحه خلال شهرين لخدمة أهالى قرى ومراكز المحافظة، وتحقيقًا لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وكان محافظ أسيوط، يرافقه نائبه الدكتور مينا عماد، والدكتور أيمن منصور مدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي، والدكتور أحمد محمد محمود مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحي، تفقدوا بعض أقسام مستشفى المبرة ومنها قسم الاستقبال والعناية المركزة، ووحدة المبتسرين، ووحدة الغسل الكلوى، والآشعة، والصيدلية، ووحدة الأكسجين ونسبها بالخزان الرئيسى بالمستشفى، والذى تبلغ سعته التخزينية 6 آلاف لتر، بالإضافة إلى تفقد ثلاجة ومخزن الأغذية بالمستشفى والمطبخ.

وشاهد المحافظ بنفسه وسائل حفظ الأغذية واللحوم للاطمئنان على سلامتها وجودتها، كما تابع أعمال تجهيز الطعام للمرضى، مشددًا على ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة العامة، مع التأكيد على سلامة العاملين بها.

كما تابع المحافظ سير العمل بالتشطيبات النهائية بالمبنى المحلق للمستشفى، والذى تم انشاؤه بتكلفة 92.7 مليون جنيه، للانشاءات فقط، ليصبح إجمالي عدد الأسرة 155 سرير، حيث أن المستشفى مقامة منذ عام 1948 على مساحة 2842 متر مربع، وتتكون من بدروم وأرضي و3 طوابق ويبلغ إجمالي عدد الأسرة بعد الإضافة الجديدة 155 سرير موزعة كالتالي (عدد 17 سرير استقبال و120 سرير للأقسام الداخلية و18 سرير عناية مركزة و14 سرير للحضانات و10 أسرة لغرف العمليات و17 سرير للغسيل الكلوي و27 سرير للعلاج الكيماوي.

وأشار المحافظ إلى أن المبنى الملحق سيتم الانتهاء منه وافتتاحه خلال شهرين لخدمة المرضى بالمجان، مشددًا على الإسراع في وتيرة العمل وتكثيف الجهود لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن، موجهًا بحسن معاملة المرضى ورعايتهم، كما وجه المحافظ بصرف بعض المساعدات المادية العاجلة لبعض الحالات المرضية من الأسر الأكثر احتياجًا بالمستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسيوط التأمين الصحى خدمة المرضى مستشفى المبرة مستشفى المبرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يلتقي مربو الماشية وأصحاب المزارع لبحث سبل التعاون

واصل اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، لقاءاته مع مربو الماشية وأصحاب المزارع بديوان عام المحافظة، لبحث سبل التعاون للارتقاء بالانتاج الحيواني والتوسع في استصلاح أراض جديدة، وتعظيم الإستفادة من نظيرتها الصحراوية، وزيادة رقعة الأرض الزراعية، لتوفير الأمن الغذائي.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطري، والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والدكتورة سحر عبد الله نائب مدير مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة.

حيث ناقش محافظ أسيوط، خلال اللقاء، أهم مشكلات مربو الماشية وأصحاب المزارع بمختلف مراكز المحافظة، ومنطقة الوادي الأسيوطي معلنًا الإستجابة العاجلة طلباتهم بالتنسيق مع كافة الجهات.

وأكد محافظ أسيوط على دعمه الكامل لجهود استصلاح أراضي جديدة بالظهير الصحراوي ودعم المزارعين وواضعي اليد على تقنين أوضاعهم وفقًا للقانون وتسريع وتيرة العمل بمنظومة التقنين حفاظًا على الدولة وحق المواطنين، لافتًا إلى دراسة مقترح استكمال مشروع إنشاء ترعة للمياه بمنطقة الوادى الاسيوطي لمساعدة المزارعين على التوسع في استصلاح وزراعة أراضى جديدة.

ووجه المحافظ خلال اللقاء مسئولي الزراعة والثروة الحيوانية بطرح بعض مزارع ومحطات الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة للتأجير في مزادات علنية لإتاحة الفرصة أمام رجال الأعمال والمستثمرين، بتعظيم الإستفادة من تلك المشروعات بما يعود بالنفع على المحافظة وعلى أبنائها، ويساهم في تنمية الموارد وتعظيم الإستفادة من تلك المشروعات.

لافتًا إلى أن المحافظة لديها فرص استثمارية متميزة، وتمتلك العديد من محطات الثروة الحيوانية والمجازر، وترحب بالشراكة مع القطاع الخاص للارتقاء بها وتنميتها، بما يعود بالنفع على المحافظة والمواطنين.

كما أعلن المحافظ عن دعم صغار المزارعين ومربو الماشية وأصحاب المزارع وتحقيق التنسيق والتعاون مع البنوك المصرية وجهاز تنمية المشروعات لمساعدتهم في تمويل مشروعاتهم والتوسع فيها، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوفير الأسمدة للمزارعين بكافة قرى المحافظة وتحقيق العدالة في التوزيع تحت إشراف مباشر من مديرية الزراعة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بمستشفى غرب النوبارية المركزي
  • محافظ المنوفية يتابع حريق مستشفى السادات المركزي ويؤكد لا خسائر في الأرواح
  • محافظ أسيوط يلتقي بمربي الماشية وأصحاب المزارع على مستوى المحافظة 
  • محافظ أسيوط يلتقي مربو الماشية وأصحاب المزارع لبحث سبل التعاون
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الولادة والصحة الإنجابية بمنفلوط
  • محافظ أسيوط يتفقد دير العذراء بدرنكة
  • محافظ الإسكندرية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية للوقوف على سير العمل
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للتأكد من توافر الأدوية
  • محافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية من حملة 100 يوم صحة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الإيمان العام