أفادت المديرية الجهوية للمنطقة الوسطى الشمالية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – بأن المكتب وضع برنامجا يوميا لتوزيع الماء الشروب على جماعتي سبع الرواضي ولعجاجرة، كما يقوم المكتب بتزويد مركز مولاي يعقوب بالماء الشروب بشكل منتظم.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للمكتب أن ذلك يأتي نظرا للطلب المتزايد على الماء الشروب خلال الفترة الصيفية وانخفاض مستوى الفرشة المائية بالمنطقة بسبب توالي سنوات الجفاف، حيث تم ابتداء من 9 يوليوز 2024 تسجيل اضطرابات في توزيع هذه المادة الحيوية يصل أحيانا إلى بعض الانقطاعات في التوزيع على مستوى جماعتي سبع الرواضي ولعجاجرة والدواوير المجاورة.

وأوضح المصدر ذاته أنه لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة التي تتزامن مع العطلة الصيفية، قام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بإنجاز مشروع مهيكل كحل نهائي لتأمين تزويد المنطقة بالماء الشروب انطلاقا من منشآت الإنتاج بمدينة فاس على المدى المتوسط والبعيد.

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع، وفقا للمصدر ذاته، 50 مليون درهم، حيث تم وضع 22 كلم من القنوات وتجهيز محطتين للضخ وربطهما بالشبكة الكهربائية وبناء خزان مائي بسعة 100 متر مكعب.

وسيتم الشروع في استغلال هذا المشروع نهاية شهر يوليوز 2024 مما سيمكن من تلبية الطلب على الماء الشروب بالجماعات المعنية بشكل عادي.

وأشار البلاغ إلى أن المكتب إذ يشكر زبنائه الكرام على حسن تفهمهم، يعلمهم أن فرقه تعمل جادة من أجل ضمان وتأمين التزويد بالماء الشروب في أحسن الظروف ويهيب بمختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: بالماء الشروب الماء الشروب

إقرأ أيضاً:

إستمرار الحملات الأمنية من طرف المنطقه الامنية الخامسة ضد المخالفين من أصحاب الدراجات النارية

عرباوي مصطفى
تحت الإشراف المباشر لنائب رئيس الهيئة الحضرية بالمدينة العتيقة،تم القيام بحملة أمنية واسعة النطاق قصد ضبط وزجر الدراجات النارية التي لاتحترم مدونة السير الطرقي،وقد اسفرت هذه الحملة عن حجز 40 دراجة نارية وضبط العديد من المخالفات المرورية موزعة بين عدم استعمال الخوذة الواقية، الوقوف الممنوع فوق الممرات الراجلة،أو فوق الرصيف ،عدم احترام الإشارات المرورية،انعدام التأمين،تغيير معالم الدراجة،وانعدام الوثائق.
هذه الحملة التي شملت كل من زنقة مولاي رشيد وزنقة بنو مرين وزنقة مولاي إسماعيل وفاطمة الزهراء بالإضافة إلى مدخل فحل الزفريتي والساحة الكبرى وقد كان لهذه العملية الأمنية تأثير إيجابي،واستحسان كبير لدى الساكنة وجمعيات المجتمع المدني لما لها من دور كبير في الحد من الجريمةوالسرقات بالعنف .

مقالات مشابهة

  • ابتدائية فاس تصدر حكمها في قضية إطار المكتب الوطني للكهرباء المتهم بالرشوة
  • حريق في غابات بلدة عين يعقوب العكارية
  • حالة استنفار قصوى بمستشفيات إسرائيل
  • إستمرار الحملات الأمنية من طرف المنطقه الامنية الخامسة ضد المخالفين من أصحاب الدراجات النارية
  • شرب الكثير من الماء يؤدي إلى النوبات.. طبيبة توضح
  • تقرير يكشف تراجع إنتاج المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بنسبة تجاوزت 7  في المائة 
  • بعد 300 يوم من العدوان.. خسائر غزة المباشرة تتخطى 33 مليار دولار
  • حكومة غزة: إسرائيل تركز بشكل لافت على قصف النازحين بالمدارس
  • مستشار شيخ الأزهر: الإمام الأكبر يؤكد دائمًا على ضرورة تقديم الرعاية الكاملة للطلاب الوافدين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يؤكد رسميا مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف