تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الدكتور نور أحمد، رئيس هيئة الزكاة الوطنية الإندونيسيَّة، بمقرِّ إقامة فضيلته بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في دعم غزة.

وفي بداية اللقاء، أعرب الدكتور نور أحمد، بترحيب بشيخ الأزهر في بلده الثاني إندونيسيا، مؤكدًا أن هذه الزيارة هي زيارة غالية على الإندونيسيين؛ نظرًا لما يمثله الأزهر من مرجعيَّة علمية ودينية لمسلمي إندونيسيا، مشيرًا إلى التعاون والتنسيق بين بيت الزكاة والصدقات -الذراع الخيري للأزهر- وبين الهيئة الوطنية للزكاة في إندونيسيا.

وأكَّد رئيس الهيئة الوطنية للزكاة الإندونيسية أنَّ التنسيق والتعاون بين الهيئة وبيت الزكاة والصدقات بلغ أعلى معدلاته منذ بدء العدوان على غزة؛ حيث انتفض الشعب الإندونيسي لنصرة أهل غزة من خلال تجهيز القوافل الإغاثية والإنسانية وتسييرها إلى قطاع غزة من خلال بيت الزكاة المصري.

من جهته، رحَّب شيخ الأزهر بتكثيف التعاون بين الأزهر الشريف والهيئة الوطنيَّة للزكاة الإندونيسية فيما يتعلَّق بدعم غزة، وحشد جهود الإغاثة لإنقاذ الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ الذين يتعرَّضون لأبشع أشكال التعذيب، فضلًا عن دعم المؤسَّسات الدولية لاستكمال عملها في غزة، وفي مقدمتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأكَّد شيخ الأزهر ضرورة أن يمتدَّ التعاون ليشمل دعم إعادة بناء المؤسسات الصحيَّة والتَّعليمية التي هُدمت جراء العدوان على غزة، وإعادة إعمار البيوت والمباني السكنيَّة بعد انتهاء العدوان بشكل كامل، مطالبًا الجميع بمدِّ يد العون لإخواننا المستضعفين في غزة إلى أن يشاء الله برفع الظُّلم عنهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر العاصمة الإندونيسية جاكرتا العدوان على غزة بيت الزكاة المصري شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

«الأدوات الكهربائية» تبحث سبل زيادة الصادرات مع هيئة التنمية الصناعية

عقدت شعبة صناعة الأدوات الكهربائية، برئاسة المهندس بهاء العادلي، اجتماعًا موسعًا مع المهندس حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس علاء صلاح الدين مستشار رئيس الهيئة للتصنيع المحلي والشؤون الفنية، من أجل مناقشة التحديات الحالية أمام قطاع صناعة الأدوات الكهربائية في مصر، وطرح الحلول اللازمة لها، وذلك بحضور محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية.

ورحب محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية بممثلي هيئة التنمية الصناعية مؤكدًا أهمية التعاون الوثيق بين مستثمري القطاع الصناعي والهيئة، والذي يمثل أهمية كبيرة للقطاع الصناعي، وقال «نحن نقدر جهودكم وندعم دوركم المحوري في دعم وتنمية القطاع الصناعي في مصر ، ونحرص علي التنسيق المستمر لايجاد الحلول المناسبة للمشكلات المواجهة لنا كمصانع».

وأشاد المهندس بهاء العادلي رئيس الشعبة بسرعة استجابة ممثلي الهيئة لدعوة الشعبة لحضور الاجتماع والاستماع لمشاكل الشركات العاملة بالقطاع، لافتًا إلي أن الشعبة تضم 1477 مصنعاً موزعة علي 5 قطاعات، هي الإضاءة والأدوات الكهربائية واللوحات والكابلات وإنتاج الكهرباء.

التوصل إلى حلول عاجلة لمشاكل القطاع

وأوضح رئيس الشعبة، أن الهدف الرئيسي من الاجتماع هو حصر واستعراض المشاكل المواجهة للقطاع أمام ممثلي الهيئة بهدف التوصل إلي حلول عاجلة وسريعة لها، وهو الأمر الذي سيحقق طفرة كبيرة في قطاع صناعة الأدوات الكهربائية.

وأكد «العادلي» وجود عدة أهداف هامة يجب التركيز عليها من خلال التعاون مع هيئة التنمية الصناعية، ومن بينها العمل علي تعميق الصناعة المحلية، وزيادة التصدير، وفتح قنوات تواصل داخلية، إضافة إلى رصد المشاكل وطرح كافة الفرص المتاحة بالقطاع وتعظيم الاستفادة منها في الوقت الحالي.

توفير بيئة جاذبة للاستثمار

وقال المهندس حازم عنان، نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، خلال الاجتماع، إن قطاع الصناعات الهندسية ومن بينها الأدوات الكهربائية، من القطاعات الإنتاجية المهمة والمؤثرة في السوق المحلية.

وأكد «عنان» التزام الهيئة بدعم القطاع الصناعي المصري وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، موضحًا أنها تعمل بكل جهدها من أجل إزالة أي عقبات قد تواجه المصانع، كما تركز علي تيسير الإجراءات، بهدف تعزيز تنافسية الصناعة المصرية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار «عنان» إلى التعاون مع الوزارات والجهات الحكومية المنوطة بالقطاعات الصناعية، لتذليل أي عقبات قد تعوق نمو الصناعة المحلية، وذلك من خلال اللجنة الوزارية برئاسة الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والذي أصدر توجيهاته بسرعة حل أي مشكلات وكذلك حل مشاكل المصانع المتعثرة.

مساندة المصانع المحلية

ومن جهته، أكد المهندس محمد سمير عضو الشعبة، أهمية مساندة هيئة التنمية الصناعية للمصانع المحلية، مشددًا علي ضرورة تحجيم واردات بعض الأصناف التي يتم انتاجها محليًا وتحديدا القادمة من الصين.

وأشار المهندس محمد شبانة عضو شعبة الأدوات الكهربائية الي ضرورة دعم ومساندة الهيئة للمصانع في مواجهة ظاهرة تقليد العلامات التجارية من جانب الاقتصاد العشوائي غير الرسمي، قائلًا إن الغش التجاري والتقليد يضر بالمنافسة ويؤثر علي المصانع العاملة بشكل شرعي.

مقالات مشابهة

  • «الأدوات الكهربائية» تبحث سبل زيادة الصادرات مع هيئة التنمية الصناعية
  • هيئة الزكاة توضح إجراءات وشروط استيراد الدراجات الآلية
  • شيخ الأزهر يلتقي رئيس هيئة الرعاية الصحية ويثمّن جهود الأطقم الطبية بالأقصر
  • رئيس «الرعاية الصحية» يلتقي شيخ الأزهر في الأقصر ضمن جولاته الميدانية بالصعيد
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الأمن الصناعي وأرامكو
  • أمين "البحوث الإسلامية" يستقبل وفدًا من كازاخستان ويناقشان محاور التعاون العلمي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى أسوان التخصصي
  • “العبيدي” يستقبل رئيس مصلحة الأحوال المدنية ويؤكد على أهمية التعاون المشترك
  • هل يشترط تقديم قوائم مالية مدققة من محاسبين قانونيين؟.. هيئة الزكاة تجيب
  • الفوترة الإلكترونية وأسهل طريقة لتطبيقها