شهدت بطولات الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي تستضيفه العاصمة الرياض حتى الـ 25 من أغسطس المقبل، انطلاقة قوية مع عودة المنافسات في 3 بطولات " موبايل ليجيندز: بانج بانج " و " دوتا 2 - الرياض ماسترز " المستمرة من الأسبوع الأول، وبطولة " فري فاير " التي افتتحت منافساتها في يومها الأول.


ويشارك 18 فريقًا من نخبة فرق العالم في بطولة " فري فاير " التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، ويحتضن منافساتها مسرح stc أرينا، ومن بينه الفرق: All Glory Gaming المكسيكي، و Team Solid البرازيلي، و Twisted Minds السعودي التايلندي، التي قدمت مستويات مميزة خلال مواجهات اليوم الافتتاحي.

وفي مسرح القدية أرينا، استمرت منافسات بطولة " دوتا 2 - الرياض ماسترز "، في مرحلة المجموعات بعد أن اختتمت في الأسبوع الماضي مرحلة التصفيات المؤهلة. وقدمت فرق، HEROIC من أمريكا الجنوبية، و Team Spirit من منطقة CIS، و Tundra Esports من منطقة أوروبا، و WBG.XG الصيني، نتائج مميزة وضعتهم في صدارة المجموعات.

وفي بطولة " موبايل ليجيندز: بانج بانج "، أقيمت مواجهتان على مسرح أمازون أرينا في منافسات الدور ربع النهائي، حيث نجح فريق Liquid Echo في التغلب على Falcons Esports بنتيجة 3-1، وتمكن فريق Selangor Red Giants من تحقيق الفوز بنتيجة 3-2 أمام فريق Fire Flux Esports.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية كأس العالم للرياضات الإلكترونية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تطبيق كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. تجربة تفاعلية للجمهور ومركز شامل للمعلومات

أطلقت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رسمياً تطبيق الهاتف المحمول الخاص ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي تستضيفه الرياض حتى الـ 25 من أغسطس الجاري، بهدف تقديم أفضل تجربة تفاعلية ممكنة للجماهير.

ويوفّر التطبيق، الذي يمكن تحميله مجاناً من جميع متاجر التطبيقات، مزايا رائعة للمستخدمين، تشمل خدمة البث المباشر وشراء التذاكر وجدول البطولة، بالإضافة لمعلومات الجوائز وآخر أخبار البطولة، جميعها في مكان واحد.

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات الإدارية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية ثامر الشعيبي، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يحقق نجاحًا منقطع النظير وتفاعلًا غير مسبوق خصوصًا من ناحية مشاركة نخبة أندية ولاعبين العالم، وتنوّع البطولات الحماسية التي جذبت آلاف الجماهير، مبيناً أن تطبيق كأس العالم سيكون مركزًا شاملًا للمعلومات ويعزز تفاعلهم مع البطولة بشكل أفضل، مبدياً ثقته بأنّه سيكون الوسيلة الأولى لكل ما يتعلق بالبطولة للعديد من عشاق الرياضات الإلكترونية حول العالم".

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي انطلقت في الـ 3 من يوليو الماضي، تقدّم مجموع جوائز هي الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية بقيمة 60 مليون دولار، إذ تجمع منافساتها أفضل الأندية واللاعبين في 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب من أكثر من 60 بلداً حول العالم.

مقالات مشابهة

  • بطولات أونر أوف كينغز، ورينبو 6 سيج، وأبيكس ليجيندز تختتم الأسبوع الخامس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بطولة العالم للرياضيات الإلكترونية.. السويدي Alliance يتصدر المجموعة الثانية في "أبيكس ليجيندز"
  • 177 مليون ساعة مشاهدة ومليون زائر لمنافسات "كأس العالم للرياضات الإلكترونية" بالرياض
  • مشارك بكأس العالم للرياضات الإلكترونية يتحدث عن أفضل تجاربه
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية: السويدي Alliance يتصدَّر المجموعة الثانية في بطولة أبيكس ليجيندز
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية| الفريق السويدي Alliance يتصدر المجموعة الثانية في بطولة أبيكس
  • تطبيق كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. تجربة تفاعلية للجمهور ومركز شامل للمعلومات
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. سيطرة سعودية في بطولة «أبيكس ليجندز»
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية| هيمنة سعودية في بطولة أبيكس ليجيندز وتفوق ماليزي في بطولة أونر أوف كينغز
  • أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا تتألق في اليوم الأول من منافسات بطولة رينبو 6 سيج بكأس العالم للرياضات الإل