تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بحثت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مدى تقدم الصراع المتواصل، بدءًا من العواقب الوخيمة للقصف الروسي لمستشفى الأطفال في كييف. واستعرض الجانبان - بحسب بيان صادر في روما، وأذاعته وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" اليوم الجمعة - نتائج مجلس "الناتو-أوكرانيا" وقمة السلام التي انعقدت مؤخرًا في سويسرا وما تبعها.

كما شهد اللقاء - الذي جرى على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في العاصمة الأمريكية "واشنطن" - تبادل التقييمات الأولية للمؤتمر المستقبلي لإعادة إعمار أوكرانيا الذي ستستضيفه إيطاليا في يونيو من العام المقبل.

بدوره، أعلن زيلينسكي اليوم أنه أحاط ميلوني عن "الوضع على خط المواجهة والإرهاب الجوي الروسي ضد المدن الأوكرانية".

وقال - في منشور على منصة "إكس" - "ناقشنا الاحتياجات الأساسية لأوكرانيا، بما في ذلك الدفاع الجوي". وتابع "أنا ممتن لوضع القدرة الدفاعية لأوكرانيا وتعافيها على رأس أولويات الرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع هذا العام".

من جهة اخرى، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية إنه في قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" التي اختتمت أعمالها في واشنطن قبل ساعات "تم التأكيد مرة أخرى على الالتزام بتعزيز أمن الحلفاء على الجناح الجنوبي".

وأشارت ميلوني - في مؤتمر صحفي لدى ختام القمة - إلى أنه على هذا الأساس "تم الإصغاء إلى إيطاليا..لقد كانت معركتنا لأنه لا يمكن تركنا لوحدنا".

وتحدثت رئيسة الوزراء الإيطالية عما وصفته "مرحلة جديدة من الاهتمام والوعي بالجناح الجنوبي فهناك  حزمة من الإجراءات، مع الإشارة إلى تسمية مبعوث خاص للناتو، وهو الدور الذي تعتزم إيطاليا الترشح له".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي الناتو ايطاليا رئیسة الوزراء الإیطالیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: هاجمنا مطارا عسكريا ومنشآت نفط روسية

قال الجيش الأوكراني، اليوم السبت، إنه هاجم مطار "موروزوفسك" العسكري الروسي وعددا من مستودعات النفط ومرافق تخزين الوقود في ثلاث مناطق روسية خلال الليل.
وذكر الجيش أن الهجوم على المطار استهدف مخزن ذخيرة تحتفظ فيه القوات الروسية بقنابل جوية موجهة ومعدات أخرى.
وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تطبيق تلغرام، معلقا على قصف المطار العسكري "نحتاج إلى هذا الحل المشترك مع شركائنا.. حل أمني".
يدأب زيلينسكي على دعوة حلفائه الغربيين إلى السماح لكييف باستخدام أسلحتهم في هجمات بعيدة المدى على روسيا، بالإضافة إلى مهاجمة أهداف عسكرية قريبة من الحدود.
وقال، اليوم السبت، إن القوات الروسية استخدمت ما يزيد على 600 قنبلة جوية موجهة لمهاجمة أوكرانيا على مدى الأسبوع المنصرم.
وورد في تقرير للجيش الأوكراني أن الهجمات على مستودعات النفط ومرافق تخزين الوقود ومواد التشحيم في مناطق بيلغورود وكورسك وروستوف أدت إلى اشتعال حرائق في خزاني نفط على الأقل.
وقال مسؤولون روس إن خزانات في مستودع تخزين وقود في "كامينسكي" بمنطقة روستوف اشتعلت نتيجة لهجوم بمُسيرات.
وقال حاكم منطقة بيلغورود إن طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا أسفرت عن حريق في مستودع تخزين نفط في المنطقة، مضيفا أن الحريق أُخمد وأنه لم تقع إصابات.

أخبار ذات صلة روسيا.. تطوير برمجيات جديدة للأجهزة الإلكترونية بايدن وبوتين يستقبلان السجناء المفرج عنهم في «صفقة التبادل» المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تهاجم شمال موسكو وروسيا تتحدث عن صد عشرات المسيّرات
  • الجيش الأوكراني: هاجمنا مطارا عسكريا ومنشآت نفط روسية
  • ميلوني تنتقد الهجمات ضد حكومة إيطاليا في ذكرى هجوم بولونيا
  • جدل الملاكمة الجزائرية يتواصل.. رئيسة وزراء إيطاليا تدخل على الخط
  • جورجيا ميلوني تنتقد أولمبياد باريس بسبب الملاكمة الجزائرية … فيديو
  • رئيسة الوزراء الإيطالية تدعم كاريني وتدعوها لعدم الاستسلام
  • هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • محمد بن زايد والسيسي يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • مجلس الفيدرالية الروسي يحدد شروط التفاوض مع أوكرانيا