أعلنت المديرية الجهوية للمنطقة الوسطى الشمالية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – بأن المكتب وضع برنامجا يوميا لتوزيع الماء الشروب على جماعتي سبع الرواضي ولعجاجرة، كما يقوم المكتب بتزويد مركز مولاي يعقوب بالماء الشروب بشكل منتظم.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للمكتب، أن ذلك يأتي نظرا للطلب المتزايد على الماء الشروب خلال الفترة الصيفية وانخفاض مستوى الفرشة المائية بالمنطقة بسبب توالي سنوات الجفاف، حيث تم ابتداء من 9 يوليوز 2024 تسجيل اضطرابات في توزيع هذه المادة الحيوية يصل أحيانا إلى بعض الانقطاعات في التوزيع على مستوى جماعتي سبع الرواضي ولعجاجرة والدواوير المجاورة.

 

وأوضح المكتب أنه لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة التي تتزامن مع العطلة الصيفية، قام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بإنجاز مشروع مهيكل كحل نهائي لتأمين تزويد المنطقة بالماء الشروب انطلاقا من منشآت الإنتاج بمدينة فاس على المدى المتوسط والبعيد.

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع، وفقا للمصدر ذاته، 50 مليون درهم، حيث تم وضع 22 كلم من القنوات وتجهيز محطتين للضخ وربطهما بالشبكة الكهربائية وبناء خزان مائي بسعة 100 متر مكعب.

وسيتم الشروع في استغلال هذا المشروع نهاية شهر يوليوز 2024 مما سيمكن من تلبية الطلب على الماء الشروب بالجماعات المعنية بشكل عادي.

وأشار البلاغ إلى أن المكتب إذ يشكر زبنائه الكرام على حسن تفهمهم، يعلمهم أن فرقه تعمل جادة من أجل ضمان وتأمين التزويد بالماء الشروب في أحسن الظروف ويهيب بمختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن.

كلمات دلالية الانقطاعات الجفاف الفرشة المائية المكتب الوطني للماء الصالح للشرب برنامج تراجع مولاي يعقوب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الانقطاعات الجفاف الفرشة المائية المكتب الوطني للماء الصالح للشرب برنامج تراجع مولاي يعقوب الصالح للشرب الماء الشروب

إقرأ أيضاً:

حريق في غابات بلدة عين يعقوب العكارية

اندلع حريق في غابات بلدة عين يعقوب بمنطقة الجومة في عكار المليئة بأشجار الصنوبر والسنديان، سرعان ما إمتدت النيران بشكل سريع بفعل سرعة الهواء، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".

وتوجهت فرق الإطفاء إلى المكان لإخماد النيران.


مقالات مشابهة

  • حريق في غابات بلدة عين يعقوب العكارية
  • اعتقال أكثر من 20 شخصا في إيران بينهم ضباط كبار على خلفية اغتيال هنية
  • بينهم ضباط مخابرات.. إيران تعتقل 20 مسؤولا على خلفية اغتيال إسماعيل هنية
  • «القاهرة الإخبارية»: إيران تعلن اعتقال 20 شخصا على خلفية اغتيال «هنية»
  • الماء والحياة...
  • تراجع في أسعار الحبوب عالميا وارتفاع أسعار اللحوم في يوليوز
  • وزارة الموارد المائية بالحكومة الليبية تعلن جاهزيتها لمواجهة نقص المياه في بنغازي
  • أين وصلت خطط الحكومة المغربية لتجاوز أزمة ندرة المياه؟
  • شرب الكثير من الماء يؤدي إلى النوبات.. طبيبة توضح
  • تقرير يكشف تراجع إنتاج المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بنسبة تجاوزت 7  في المائة