نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية ندوة إرشادية بمعمل الداخلة الوادى الجديد تحت عنوان  تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة وعرض الإرشادات الصحية لتفادى تأثير هذه الظاهرة المناخية على الحيوانات والطيور وكيفية التعامل فى حالة وجود احتباسات حرارية.
عقد معمل سوهاج ندوة ارشادية التي اقيمت في  مدرسة التجارة المتقدمة الثانوية بعنوان  تأثير التغيرات المناخية على الصحة العامة وكيفية تفادى آثارها.

 
عقد  معمل  دمنهور ندوة ارشادية  بالتعاون مع ادارة الرحمانية البيطرية ومديرية الزراعة بقرية المجد النموذجية وكان عنوان الندوة عن الأمراض التي تصيب الإنسان عن طريق الحيوان وكيف التحكم في نقلها وكيف الكشف عليها ودور المعمل والتحاليل الخاصه بهذه الأمراض.
اشترك معمل الإسماعيلية في فاعليات المؤتمر العلمى الثانى لقسم الفسيولوجى بكلية الطب البيطرى جامعه قناه السويس  تحت عنوان: 
"الطب البديل و التكميلي من منظورجديد" بالتعاون مع المجتمع الخارجى متمثلا فى جمعية الطب النبوى للعلوم الطبية والطب التكميلى بحضور مدير المعمل وعدد من باحثي المعمل.
قام رئيس معمل بحوث الصحة الحيوانية بالإسماعيلية بتدشين برنامج التدريب الصيفي لطلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس، فقد افتتحت اليوم بكلمة ترحيب بالطلاب  وتعريفهم بدور المعمل فى خدمه المجتمع.
عقد معمل الشرقية ندوة ارشادية في اطار مبادرة مصر خالية من السعار ٢٠٣٠ تفعيلا للقانون ٢٩ والتي عقدت بالادارة الصحية بمركز ومدينة الحسينية تحت عنوان (مرض التوكسوبلازما) (داء القطط) والتوعية بمرض السعار وتفعيل القانون ٢٩ لسنة ٢٠٢٣ و الخاص بتنظيم التعامل مع الحيوانات الخطرة¬ وخلال الندوة تم التعرف بالمرض وطرق نقله وأعراضه على الحيوان والإنسان وطرق الوقايه منه وتم أيضا التوعية بالتعامل السليم الأمن مع الكلاب سواء المملوكة للأفراد او الضالة و اهمية الترخيص و تحصين الكلاب المملوكة للأفراد و التقاط الهامة للتعامل مع الكلاب المقررة بالقانون ٢٩ لسنة ٢٠٢٣ وكيفية التعامل السليم مع الكلاب الضالة بالشوارع. 
وتم أيضا تدريب  طابه الفرقه الثالثه اعاده بكليه الطب البيطري بمعمل الباثولوجيا والباثولوچيا الإكلينيكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تأثير التغيرات المناخية مركز البحوث الزراعية ندوة إرشادية جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024| تحذير هام لطلاب الثانوية العامة

وجه السيد عطا، المشرف العام على تنسيق الجامعات 2024 في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحذيرا هامًا لطلاب الثانوية العامة 2024. 

ونبه المشرف العام على تنسيق الجامعات 2024 على طلاب الثانوية العامة بعدم إعطاء الشهادة لأي شخص آخر، والاحتفاظ بالرقم السري الموجود بها. 

ولفت المشرف العام على تنسيق الجامعات 2024 إلى أن حصول أي شخص على شهادة نجاح الطالب يمكن العبث باختياراته في ترتيب الكليات التي يرغب في الالتحاق بها. 

وأكد المشرف العام على تنسيق الجامعات 2024  جاهزية مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب فور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 لمساعدتهم في كتابة رغباتهم. 

ونوه المشرف العام على تنسيق الجامعات 2024 بأنه يمكن للطالب تعديل رغباته كيفما شاء خلال فترة التنسيق من خلال جهازه الخاص أو من خلال معامل التنسيق المختلفة. 

فتح باب التقديم لاختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في اختبارات القدرات في الكليات التي تتطلب ذلك في تنسيق الجامعات 2024 من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024. 

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية للعام الجامعي 2023/2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

وتنظم اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

وتقتصر مرحلة اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، على أن تعلن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام (5) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول.

وتشمل الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025 كليات:  الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا)، وكليات التربية الرياضية (بنين وبنات)، وكلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان)، كلية التربية الفنية جامعة المنيا. 

كما تشمل الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة): الفنون بجامعات (حلوان، والإسكندرية، والمنيا، وجنوب الوادي، والمنصورة، وأسيوط، والأقصر)، والفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان، والإسكندرية، والمنيا، والمنصورة، وأسيوط).

مقالات مشابهة

  • الطب من كام؟.. توقعات تنسيق الجامعات 2024
  • مصاريف كليات العلاج الطبيعي في الجامعات.. قبل نتيجة الثانوية العامة 2024
  • إصدار تراخيص لـ 15 معملًا ورفض 7 لعدم استيفاء شروط العلاج الحر بالدقهلية
  • برفقة حفيدها.. مهرجان المسرح المصري يعقد ندوة لتكريم سميحة أيوب «صور»
  • تنسيق الجامعات 2024| تحذير هام لطلاب الثانوية العامة
  • هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تنظم سلسلة متنوعة من الندوات العلمية
  • وزير الزراعة: مشروع برايد يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية والنباتية بمطروح
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي لطلبة كليات الزراعة والطب البيطري
  • «بيطري المنوفية»: تحصين 66% من الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية
  • ندوات توعوية بالدقهلية عن مخاطر حرق قش الأرز وكيفية الاستفادة من مخلفاته