نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة صحة التقرير الذي أوردته وكالة رويترز بشأن محور فيلادلفيا وإمكانية الانسحاب منه.

وقال مكتب نتنياهو إن التقرير الذي نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، والذي يفيد بأن إسرائيل تناقش إمكانية الانسحاب من محور فيلادلفيا، "محض أخبار كاذبة".

وأضاف مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "يصر" على بقاء إسرائيل في محور فيلادلفيا، مضيفا أنه "هكذا أدار فرق التفاوض" وأوضح ذلك لممثلي الولايات المتحدة هذا الأسبوع وأبلغ مجلس الوزراء به الليلة الماضية.

وكانت رويترز نقلت خبرا حصريا عن مصدرين مصريين ومصدر ثالث قولهم إن مفاوضين إسرائيليين ومصريين يجرون محادثات بشأن نظام مراقبة إلكتروني على الحدود بين قطاع غزة ومصر قد يتيح سحب القوات الإسرائيلية من المنطقة إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

 وتساور إسرائيل مخاوف من أن تتمكن حركة حماس من تهريب الأسلحة والإمدادات من مصر إلى غزة عبر أنفاق إذا انسحبت قواتها من محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر، مما يسمح للحركة بإعادة التسلح وتهديد إسرائيل مرة أخرى.

وبالتالي فإن نظام المراقبة، إذا اتفقت الأطراف المشاركة في المفاوضات على التفاصيل، قد يمهد الطريق أمام الاتفاق على وقف إطلاق النار، لكن هناك العديد من العقبات الأخرى لا تزال قائمة.

كذلك نقلت عن مصدر مطلع، طلب عدم الكشف عن هويته، قوله إن المناقشات تدور "في المقام الأول حول أجهزة استشعار سيتم وضعها على الجانب المصري من محور فيلادلفيا".

من جانبه، قال موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي إن "قضيتا محور فيلادلفيا ومعبر رفح ما زالتا تُناقشان بعمق داخل المؤسسة الأمنية والسياسية".

وأضاف الموقع قائلا "يبدو أن نتنياهو يعارض خطوة عدم سيطرة الجيش الإسرائيلي على محور فيلادلفيا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مكتب نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي محور فيلادلفيا نظام مراقبة إلكتروني قطاع غزة ومصر القوات الإسرائيلية حماس غزة مصر إسرائيل وقف إطلاق النار الجيش الإسرائيلي محور فيلادلفيا بنيامين نتنياهو مكتب نتنياهو الحرب على غزة وقف الحرب على غزة حدود غزة ومصر التهدئة في غزة اتفاق التهدئة في غزة نظام مراقبة إلكتروني مكتب نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي محور فيلادلفيا نظام مراقبة إلكتروني قطاع غزة ومصر القوات الإسرائيلية حماس غزة مصر إسرائيل وقف إطلاق النار الجيش الإسرائيلي أخبار إسرائيل محور فیلادلفیا من محور

إقرأ أيضاً:

الشاباك يرفع درجة الحراسة على نتنياهو تحسبا لرد إيراني

سرايا - نقلت القناة 12 الإسرائيلية أن جهاز الأمن العام (الشاباك) أصدر تعليمات وصفتها بالاستثنائية تحسبا من رد إيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقالت إن الشاباك رفع درجة الحراسة الأمنية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء الحكومة، كما أصدر تعليمات لأمن رئيس الوزراء، منها عدم المشاركة بأي حدث دون وجود ملجأ ملاصق.

كذلك أوعز رئيس الشاباك أن كل جولة يقوم بها نتنياهو أو الوزراء ستقتضي بشكل ملزِم الحصول مسبقًا على موافقته الشخصية.

وتوعد المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي إسرائيل برد قاس على اغتيال هنية في طهران، وكانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن 3 مسؤولين إيرانيين مطلعين أن خامنئي أمر بضرب إسرائيل مباشرة ردا على عملية الاغتيال.

وأوضحت الصحيفة الأميركية نقلا عن المسؤولين الإيرانيين أن خامنئي أصدر أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي.

 

إقرأ أيضاً : قيادي في حماس ينسف فرحة الاحتلال: الضيف بخير ويتابع مزاعم "إسرائيل" باغتيالهإقرأ أيضاً : "أميت نقيش": وسائل إعلام تركية تقع "بفخ لغوي" خلال تغطية إغتيال إسماعيل هنيةإقرأ أيضاً : مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بدعوة من إيران بعد اغتيال إسماعيل هنية

مقالات مشابهة

  • بايدن لـ نتنياهو: توقف عن خداعي
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو يصر على موقفه بإطلاق سراح جميع المحتجزين
  • مكتب نتنياهو يتهم حماس بإجراء تعديلات على مقترح وقف حرب غزة
  • الوفد الاسرائيلي المفاوض يعود من القاهرة بسبب خلافات مع نتنياهو
  • بايدن رفع صوته .. مكالمة “صعبة” بين بايدن ونتنياهو بعد اغتيال هنية
  • مكالمة صعبة بين بايدن ونتنياهو بعد اغتيال هنية
  • مسؤولون أمريكيون: بايدن مستاء من إخفاء نتنياهو خطط الاغتيالات الأخيرة وعدم التزامه بتأمين صفقة الرهائن
  • نتنياهو: تل أبيب ستطالب بثمن باهظ لأي عمل عدواني ضدها
  • الشاباك يرفع درجة الحراسة على نتنياهو تحسبا لرد إيراني
  • الشاباك رفع درجة الحراسة على نتنياهو تحسبا لرد إيراني