خاص

قامت منصة المراسلة الفورية “واتساب” بإصدار تحديثًا تجريبيًا جديدًا لمستخدمي أجهزة أندرويد يجلب ميزة “تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص”.

ورُصدت الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق “واتساب” في أندرويد، وهي تتيح للمستخدمين اختيار 5 لغات يريدون تحويل رسائلهم الصوتية إليها.

وستعمل هذه الميزة مع كافة الرسائل الصوتية الواردة والصادرة مع تفعيل خاصية التشفير التام من طرف إلى طرف للحفاظ على خصوصية الرسائل.

وتتوفر الميزة الجديدة في البداية في عدد محدود من البلدان بسبب قلة عدد اللغات المدعومة، ومع ذلك، فقد تضيف الشركة المزيد من اللغات إليها في وقت لاحق.

وتعتبر هذه الميزة مثالية للرسائل المُرسلة بلغة يصعب فهم محتواها عند الاستماع إليها، أو الرسائل المرسلة بلهجات مختلفة غير معتادة، كما سيستفيد منها المستخدمون الذين لا يمكنهم الاستماع إلى الرسائل لأي سبب.

والجدير بالذكر أن تلك الميزة سوف تعمل في الأجهزة نفسها اعتمادًا على آلية تحويل الكلام إلى نص التي يدعمها نظام التشغيل، مما يعني أن المقاطع الصوتية لن تُرفع إلى خوادم الشركة، ولن يُسمح لأي جهة خارجية بالاستماع إلى الرسائل الصوتية أو قراءة النص المكتوب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أجهزة أندرويد الرسائل الصوتية خاصية التشفير نظام التشغيل واتساب الرسائل الصوتیة

إقرأ أيضاً:

الاستماع لأقوال زملاء لاعب ملاكمة غرق بحمام سباحة نادى الترسانة بالعجوزة

ناقش رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، زملاء لاعب الملاكمة الذي تعرض للغرق بحمام سباحة داخل نادي الترسانة مساء أمس الأربعاء، لكشف ملابسات الحادث، وتبين أن فريق الملاكمة أثناء إجراء الاستشفاء بحمام السباحة، تعرض الاعب حمزة تامر للغرق، وفشلت محاولة إنقاذه بنقله إلى المستشفى، ليفارق الحياة نتيجة توقف بعضلة القلب.

كما استمع رجال المباحث لأقوال مسؤلي حمام السباحة والنادي، بالإضافة إلى فحص كاميرات المراقبة، لكشف تفاصيل الواقعة، وجاري جمع المعلومات لبيان وجود إهمال أدى لوفاة اللاعب من عدمه، وتحرر المحضر اللازم، وأمرت النيابة بدفن الجثة، وباشرت التحقيق.  

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد غرق أحد الأشخاص في حمام سباحة خاص بنادي الترسانة في العجوزة.

أفادت تحريات رجال المباحث الأولية أن لاعب ملاكمة يدعى حمزة تامر تعرض للغرق بحمام السباحة، وتم نقله إلى المستشفى لإنقاذه، إلا أنه لقى مصرعه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري الاستماع لأقوال شهود عيان، واستجواب مسؤلي حمام السباحة، وتحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • “واتساب” يتيح القوائم والدردشة الصوتية بالذكاء الاصطناعي
  • ميزة في “آيفون” قد تتيح لآبل تعقب المستخدمين سرا
  • “النقر المزدوج” للرد على الرسائل.. ميزة جديدة من واتساب
  • "النقر المزدوج".. واتساب يختبر ميزة جديدة للرد على الرسائل
  • واتس آب يختبر ميزة النقر المزدوج للرد السريع على الرسائل
  • «النقر المزدوج» للرد على الرسائل.. ميزة جديدة من واتساب
  • ميزة مهمة تظهر في متصفح Chrome
  • “الصحفيين” تنظّم فعّالية للأطفال بالتعاون مع اتحاد المرأة الفلسطينية
  • الاستماع لأقوال زملاء لاعب ملاكمة غرق بحمام سباحة نادى الترسانة بالعجوزة
  • غوغل تختبر ميزة ‘Circle to Search’ للبحث عبر الصور في Chrome