شمسان بوست:
2024-08-04@03:29:02 GMT

دراسة: البنوك في صنعاء على حافة الإفلاس !

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

قالت دراسة اقتصادية حديثة، يوم الخميس 11 يوليو/تموز 2024، أزمة البنوك والمصارف في صنعاء تتفاقم نتيجة للسياسات المدمرة التي انتهجتها جماعة الحوثي، على مدى التسع سنوات الماضية.

وأشارت الدراسة، التي نشرها “مركز اليمن والخليج للدراسات” إلى أن هذه الأزمة تزداد تعقيدًا مع مرور الوقت، وتسريعها بواسطة عوامل أمنية وسياسية، مما يجعل من صعوبة معالجتها تزداد، مع تكبد الاقتصاد والمعيشة تكاليف باهظة.

وحذرت الدراسة من أن سياسات الحوثيين أدت إلى تهديد البنوك والمصارف بالإفلاس، حيث تعجز بعض البنوك عن تلبية التزاماتها المالية بعد أن استولى البنك المركزي في صنعاء عليها، مما أدى إلى تقليص دفع الرواتب جزئيًا وبشكل غير منتظم، إلى جانب قيود السحب بناءً على السيولة المتوفرة.

وأوضحت الدراسة أن سياسات الحوثيين، التي تضمنت تجميد أموال البنوك ومنع البنوك الإسلامية من استخدام أصولها في الاستثمارات العقارية، أدت إلى عجز البنوك عن التصرف في أموالها بشكل طبيعي، مما يُهدد بإفلاسها وانهيارها.

وختمت الدراسة بتحذير من استمرار تدهور القطاع المصرفي في صنعاء، مشيرة إلى أن هذا الوضع يندرج ضمن سياسة أوسع لضغط القطاع الخاص وتهديد الرأسمال الوطني، مما يعزز سيطرة جماعة الحوثي على الاقتصاد اليمني بشكل كامل.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

دراسة: الجمال يطيل متوسط العمر

الولايات المتحدة – اكتشف علماء جامعتي أريزونا وتكساس في الولايات المتحدة، وجود علاقة بين جاذبية الأشخاص في شبابهم ومتوسط عمرهم المتوقع.

وتشير مجلة Social Science & Medicine إلى أن الباحثين قرروا معرفة كيف يرتبط جمال جسم الشخص بصحته إلى جانب عوامل أخرى، مثل الدخل والحالة الاجتماعية ومستوى التعليم.

وكما هو معروف يمكن أن تؤثر الجاذبية البدنية العالية إيجابيا على عمليات التقسيم الطبقي الاجتماعي، مثل تأمين العمل والحصول على دخل أعلى وتكوين روابط اجتماعية مفيدة. وبالطبع يمكن أن تؤدي هذه الفوائد الاجتماعية إلى حياة أفضل، ما يكشف الدور المهم الذي يلعبه التصور العام للجمال في الحالة الصحية العامة وطول العمر.

وتضمنت الدراسة الجديدة تحليل بيانات 8386 شخصا من خريجي المدارس الثانوية في عام 1957 سمحوا بمشاركة بياناتهم الصحية لمدة 30 عاما في العمل الجديد، المعروف باسم دراسة ويسكونسن الطولية (WLI).

وقد استخدم الباحثون في هذا البحث صورا من الألبومات السنوية المدرسية لتقييم جاذبية العينات وفق مقياس خاص، ثم قارنوا النتائج بمعلومات أخرى حول المشاركين في الدراسة. وسمحت النماذج للباحثين بأخذ عوامل مساهمة مختلفة في الاعتبار، مثل الأداء في المدرسة الثانوية، والذكاء، والحالة الاجتماعية، والدخل في مرحلة البلوغ، والصحة العقلية والجسدية في منتصف العمر.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين صنفوا على أنهم أقل جاذبية لديهم مخاطر أعلى بكثير للوفاة مقارنة بالأشخاص ذوي الجاذبية المتوسطة. وأن الأشخاص الذين في أسفل قائمة تصنيف الجاذبية عاشوا في المتوسط أقل من الذين في منتصف القائمة وأعلى بنسبة 16.8 بالمئة.

ووفقا للباحثين، من الضروري إجراء المزيد من الدراسات المفصلة لتقييم المخاطر الصحية التي يواجهها الأشخاص الأقل جاذبية.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • صنعاء..مليشيات الحوثي تغلق عدداً من المطاعم وتقتاد بعض مُلاكها إلى المعتقلات
  • دراسة: العمل من المنزل يعيق الابتكار
  • دراسة: الجمال يطيل متوسط العمر
  • دراسة :كوكب الزهرة يشترك مع الأرض في التاريخ الجيولوجي
  • خبراء: تهديدات «الحوثي» تؤكد ضرورة التعجيل بحل أزمة اليمن
  • دراسة تحل لغز المومياء المعذبة في المتحف المصري
  • دراسة: العيش في المساحات الخضراء يؤخر التدهور المعرفي.. فيديو
  • دراسة: معدلات الإصابة بالسرطان تتزايد بين الأجيال الأصغر سنا
  • طهران تستضيف اجتماعا بين فصائلها في المنطقة بينها جماعة الحوثي
  • دراسة تحدد عوامل مرتبطة بالخرف عليك الانتباه لها