استقبل المهندس وليد عبد الرحمن حجاجى،  رئيس جهاز مدينتى الفشن وملوى الجديدتين، بمقر الجهاز، الدكتور مهندس خالد السيد، والدكتور مهندس محمد عادل، مسئولي المتابعة من مجلس الوزراء للمشروعات القومية بالمدن الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة. 


وخلال الزيارة، قدم المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي،  شرحا تفصيليا للمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة ملوي الجديدة،  من حيث نسبة التنفيذ والبرامج الزمنية لكل مشروع، والمواصفات الفنية للمشروعات، وغير ذلك.


وعقب ذلك توجه رئيس جهاز مدينة ملوي الجديدة، ومسئولو المتابعة بمجلس الوزراء، لتفقد مشروع عمارات جنة بعدد ٣٢ عمارة،  للوقوف على نسبة التنفيذ وموعد جاهزية الوحدات للتسليم.
كما تم المرور على عمارات المبادرة الرئاسية”  سكن لكل المصريين “،  لمتابعة  نسبة تنفيذ المشروعات بالمبادرة،  والتأكيد على الالتزام بالمواصفات الفنية المطلوبة والبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات.  


كما تم المرور على منطقة خدمات المرحلة الأولى بمدينة ملوي الجديدة، والتي تضم مدرسة تعليم أساسي بعدد ٤٢  فصلا وحضانة، ووحدة صحية ومولا تجاريا. 


واختتمت الجولة بالمرور علي تنفيذ مشروع المرافق من “طرق - ومياه- وصرف صحي” لمنطقة قطع الأراضي  المتميزة التي يتم ويجري تسليمها للمواطنيين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملوی الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تنفيذ 212 ألف مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه ضمن «مشروعك»

تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، تقريرا عن جهود المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» منذ انطلاقه وحتى شهر يوليو الماضي، حيث ساهم في تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و439 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

دعم المشروعات الصغيرة

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أنها تضع على رأس أولويات العمل بالوزارة خلال الفترة المقبلة التوسع في تنفيذ وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع المحافظات من خلال «مشروعك» والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع 6 بنوك وطنية هي بنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري وبنك القاهرة وبنك الإسكندرية وبنك الإسكان والتعمير للمساعدة في توفير فرص عمل، وحل مشكلة البطالة والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة تفعيلاً لتكليفات القيادة السياسية في هذا الشأن.

قروض ميسرة

وأوضحت أنه سيتم تقديم أوجه الدعم اللازم لمشروعك ما يمكنه من إتاحة المزيد من القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير فرص عمل حقيقية تساعد في زيادة دخل الشباب والمرأة والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الراغبين في الحصول على قروض.

وأشار التقرير الذي استعرضته وزيرة التنمية المحلية إلى أن محافظة المنيا هي الأعلى تنفيذا في عدد المشروعات بمحافظات الصعيد، حيث تجاوز عدد المشروعات التي نفذتها 23.4 ألف مشروع بقروض حوالي 3 مليارات جنيه، ووفرت المشروعات 158 ألف فرصة عمل، ثم تأتي محافظة سوهاج في المرتبة الثانية، حيث نفذت 22.7 ألف مشروع بقروض تجاوزت 3.4 مليار جنيه وفرت أكثر من 154.6 ألف فرصة عمل، ثم تأتي محافظة البحيرة التي نفذت 19 ألف مشروع بقروض 1.7 مليار جنية وفرت أكثر من 102 ألف فرصة عمل.

260 مقرا لبرنامج مشروعك

ولفت التقرير إلى أن وحدات «مشروعك» في المحافظات البالغ عددها 260 مقرا تقوم بتقديم التسهيلات والتيسيرات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها المشروع، خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.

وطالبت وزيرة التنمية المحلية، المحافظين بالعمل على تكثيف التوعية للشباب والتوسع في نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر للحد من البطالة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • مبادرة المشروعات الخضراء تبحث التعاون مع مشروع «المدينة المثالية» لذوي الهمم
  • 12 إجراء حكوميا لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظات.. اعرفها
  • "مشروعك" يساهم في تنفيذ 212 ألف مشروع بقروض بلغت 29 مليار جنيه
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات غرب المطار والمنطقة الصناعية واللوجيستية بأكتوبر الجديدة
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 212 ألف مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه ضمن «مشروعك»
  • مسئولو الإسكان يتفقدون المشروعات الجارية بغرب المطار والمنطقة الصناعية واللوجيستية بأكتوبر الجديدة
  • محافظ القاهرة يتابع مع "المقاولون العرب" الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات
  • دلالات زيارات رئيس الوزراء إلى العلمين الجديدة.. «تضيف قيمة اقتصادية وسياحية للمدينة»
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز بدر لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز "مدينة بدر" لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة