الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024.. يبحث جميع العاملون في القطاعين الخاص والحكومي عن الإجازات المتبقية حتى نهاية العام الحالي 2024.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة «الأسبوع» كل ما يخص الإجازاتالمتبقية حتى نهاية عام 2024.

مواعيد الإجازات الرسمية في 2024الإجازة المتبقية حتى نهاية عام 2024

وفقًا لموقع رئاسة الجمهورية، فإن يوم 23 يوليو، إجازة رسمية للعاملين في القطاعين العام والخاص، بمناسبة ثورة 23 يوليو 1952.

المولد النبوي الشريف

تأتي إجازة المولد النبوي الشريف يوم الإثنين 16 سبتمبر ولكن وفقا لقرار رئيس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف منتصف الأسبوع قد يم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، ثم يتبعها يومي الجمعة والسبت وهما عطلة أسبوعية رسمية بأجر كامل وهكذا تصبح إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 وتستمر حتى يوم السبت 21 سبتمبر.

موعد إجازة المولد النبوي 2024عيد القوات المسلحة

ثم إجازة عيد القوات المسلحة يوم الأحد 6 أكتوبر، والذي تحتفل به القوات المسلحة والشعب المصري أجمع بالانتصار الساحق في حرب 73 التي استردت مصر فيها، سيناء الحبيبة وطردت قوات الاحتلال.

اقرأ أيضاًتفاصيل حفل محمد منير بـ مهرجان العلمين 2024

كيفية حجز تذاكر حفلات مهرجان العلمين 2024

أسعار ومواعيد حفلات كاظم الساهر و الهضبة وتامر حسني بمهرجان العلمين 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نصر اكتوبر عيد القوات المسلحة الاجازات المتبقية في عام 2024 الاجازات المتبقية إجازة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر المتبقیة حتى نهایة المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

مواصلة العمل على المراحل المتبقية من محاكاة الفضاء

دبي: يمامة بدوان
أكد المهندس سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، أنه تجري حالياً مواصلة العمل على المراحل المتبقية من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، ضمن أبحاث محاكاة مهمات الاستكشاف البشرية «هيرا»، والتي تجري في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة «ناسا»، لنقدم بيانات تساعدنا على التحضير لمهمات الفضاء المستقبلية.

قال ل «الخليج»: «مستمرون في مهمات مستقبلية سيتم الكشف عنها قريباً، خاصة أن مثل هذه المهمات تساعدنا في مجالات العلوم وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، بهدف مواجهة تحديات المهمات طويلة الأمد».

وأضاف أن عمليات المحاكاة الأرضية التي نخوضها بالتعاون مع شركائنا في «ناسا»، نقوم من خلالها بإعداد كوادرنا بدقة لمواجهة التحديات الهائلة المتمثلة في استكشاف الفضاء، كذلك تعزيز مكانة دولة الإمارات والعالم العربي كلاعبين محوريين في مجتمع الفضاء الدولي، ومواصلة مسيرة إلهام الأجيال الجديدة لتحقيق مزيد من الإنجازات في هذا المجال المتميز.

وأضاف في تغريدة، نشرها على منصة «إكس»: «سعدت بلقاء الدكتور شريف الرميثي بعد أن أنجز المرحلة الثانية من ثاني دراسة إماراتية لمحاكاة الفضاء، ونشكره على جهوده وأدائه المميز في هذه الدراسة التي نقوم بها بالتعاون مع وكالة ناسا، حيث إنه خلال 45 يوماً في مجمع هيرا، أكمل 19 تجربة علمية في مجال الصحة، منها 6 قدمتها جامعات إماراتية».

وكان الرميثي أكمل المرحلة الثانية من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، 25 يونيو الماضي في تمام الساعة 2:20 صباحاً بتوقيت الإمارات، بمشاركة أعضاء الطاقم الذي ضم كلاً من جيسون لي، وستيفاني نافارو، وبايومي ويجيسيكارا.

وشملت المهمة التي جرت في مجمع «هيرا»، دراسة كيفية تكيف أفراد الطاقم مع العزلة والحبس والظروف البعيدة عن الأرض، من خلال تكرار الظروف الشبيهة بالفضاء على الأرض، كما أجرى الطاقم أبحاثاً علمية ومهام تشغيلية طوال محاكاة مهمتهم إلى كوكب المريخ، بما في ذلك المشي على سطح الكوكب الأحمر باستخدام الواقع الافتراضي، كما واجهوا تأخيرات متزايدة في الاتصالات وصلت إلى 5 دقائق مع مركز التحكم في المهمة أثناء اقترابهم من المريخ.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة من المهمة 9 أغسطس الجاري، على أن تبدأ المرحلة الرابعة والأخيرة في الأول من نوفمبر المقبل، وتنتهي في 16 ديسمبر، حيث تشمل الدراسة 4 مراحل، تمتد على مدار 180 يوماً.

مقالات مشابهة

  • بدر النيابية: على القوات الأميركية الانسحاب من العراق نهاية حزيران لتجنب قتالها
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقرر وقف الإجازات بجميع الوحدات
  • 4 حالات .. ماهي الإجازات المستحقة للمرأة العاملة؟
  • مواصلة العمل على المراحل المتبقية من محاكاة الفضاء
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024.. وحكم الاحتفال به
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024.. أجر مضاعف للعاملين في هذا اليوم
  • دراسة تكشف دور التحالف الوطني في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص
  • نوادر الكتب في المسجد النبوي الشريف في معرض المدينة المنورة للكتاب
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1446-2024