الرياض - مباشر:  كشفت النتائج المالية الأولية لشركة الإسمنت السعودية تحقيقها تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام 2023 بنسبة 16.88% على أساس سنوي، كما انخفضت على أساس ربع سنوي بنسبة 31.2%.

وأوضحت الشركة وفقاً لبيان لها اليوم الإثنين، بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 85.2 مليون ريال، مقابل 102.

5 مليون ريال عن الفترة المقارنة من العام الماضي، في حين سجلت صافي ربح بنحو 124 مليون ريال بالربع الأول للعام الجاري.

وقالت الشركة إن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض قيمة وكميات المبيعات المحلية رغم ارتفاع قيمة و كميات المبيعات الإجمالية وكذلك ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية وارتفاع مصاريف التمويل وانخفاض حصة الشركة في ربح شركة زميلة وانخفاض الإيرادات الأخرى .

وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 2.09% لتصل إلى 356.3 مليون ريال، مقابل 349 مليون ريال بالنصف المقارن من العام الماضي.

وعلى صعيد أرباح الشركة بالنصف الأول للعام الجاري فقد بلغ صافي الربح نحو209 مليون ريال، مقابل 163.74 مليون ريال بالنصف الأول للعام الماضي، لترتفع بنسبة27.7%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال من العام

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عن تحقيقها المركز الأول في تقييم أداء الشركات في مجال مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023، وذلك وفقاً للتقييم الذي أجرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود المبذولة لتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات المعالجة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

موضحاً بأن سلامة وأمن المواطنين هي الأولوية القصوى للشركة، وأن الشركة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية طموحة تتمثل في جعل أسيوط نموذجًا في مجال إدارة المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وأنها ملتزمة بتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق هذا الهدف، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل.

وأوضح الشرقاوى إن منهجية تقييم مأمونية تداول الصرف الصحي التي نتبعها هي بمثابة خارطة طريق تضمن لنا تحقيق أعلى مستويات الأداء في هذا المجال، من خلال هذه المنهجية نستطيع تحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وبالتالي ضمان سلامة البيئة وصحة المجتمع.

وأكد على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الطموحة التي أعلنت عنها سابقًا بنهاية 2027، والتي تهدف إلى تحقيق 100% من سلامة ومأمونية المياه في أسيوط.

موضحاً أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل، وذلك لضمان حصول المواطنين على خدمة مياه آمنة ونظيفة. لتحقيق الامتثال للمعايير البيئية العالمية، نعتمد على منهجية تقييم المخاطر المبنية على مبادئ إدارة الجودة. هذه المنهجية تتضمن تحديد المخاطر المحتملة في دورة حياة تداول الصرف الصحي، ووضع إجراءات وقائية، وتقييم أداء هذه الإجراءات بشكل دوري. هذا النهج يضمن استدامة العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • نمو اقتصاد بريطانيا بالربع الثاني بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام