أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، قدرته على الاستمرار في منصب الرئاسة وأداء عمله، محذرا في الوقت نفسه من أن عدم فوزه بالانتخابات المقبلة ومن أن تولي منافسه ترامب للرئاسة مرة أخرى سيشكل كارثة، على حد وصفه.

وأشار بايدن خلال أول مؤتمر صحافي له منذ مناظرته الكارثية ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب، أنه يعتبر نفسه المرشّح "الأكثر كفاءة" لمواجهة دونالد ترامب في نوفمبر.

وقال: "أعتقد أنني الشخص الأكثر كفاءة للترشح للرئاسة. لقد هزمتهُ مرّةً وسأهزمه مجددا. أنا لا أفعل ذلك من أجل (الحفاظ) على إرثي. أنا أفعل ذلك لإنهاء العمل الذي بدأتُه". وشدد قائلاً: "لن أتوقف ولن أنسحب من سباق الرئاسة".

وأعلن بايدن أن الولايات المتحدة "لا يمكنها الانسحاب" من دورها الريادي في العالم. وقال "سَلَفي أوضح أنه ليس ملتزما" تجاه حلف الناتو، وذلك في هجوم مباشر شنه ضد ترامب، كما أعلن بايدن أن حلفاء الولايات المتحدة أخبروه في قمّة الناتو بأن ولاية رئاسية جديدة لترامب ستكون "كارثة".

وقال بايدن: "لم أسمع أيا من حلفائي الأوروبيين يأتون إلى هنا ويقولون: جو، لا تترشّح. ما أسمعهم يقولونه هو: عليكَ أن تفوز. لا يُمكنكَ السماح لهذا الرجل بالتقدُّم. سيكون كارثة".

وفي السياسة الخارجية قال بايدن: "نحن نحرز تقدماً" نحو التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس، مشدداً على أن هذه الحرب "يجب أن تنتهي الآن".

وشرح أن إسرائيل وحماس قبلتا بإطار خطة وقف إطلاق النار المقترح من أميركا لكن لا تزال هناك فجوات يتعين سدها، كما شدد بايدن أنه لن ينحني أمام نظيره الروسي بوتين، ولن يتراجع عن دعم أوكرانيا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جو بايدن

إقرأ أيضاً:

سباح أستراليا يرد على «الإعلام المُغرض»!

سيدني (د ب أ)

أخبار ذات صلة نادال يلمح إلى «قرارين»! «الهداف الأولمبي» حلم «عربي وأفريقي» يطارده رحيمي! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


نفى السباح الأسترالي كايل تشالمرز، الشائعات التي تفيد بأنه أوشك على الاعتزال وإنهاء مسيرته الرياضية، بعدما حصد فضية سباق 100 متر حرة في أولمبياد باريس 2024.
وأنهى تشالمرز السباق في زمن بلغ 47 ثانية و40 جزءاً من الثانية، ليفوز بالميدالية الفضية خلف الصيني بان زانل، الذي حقق زمناً قياسياً عالمياً بـ46 ثانية و40 جزءاً من الثانية. وحصد الروماني ديفيد بابوفيتشي الميدالية البرونزية- وثاني ميدالية له في أولمبياد باريس، بعدما حصد ذهبية 200 متر حرة.
وبعد خروجه من المسبح، قام أحد الصحفيين الأستراليين بسؤال تشالمرز «26 عاماً» عن شعوره، بعدما أكمل آخر حدث فردي في مسيرته، وأجاب تشالمرز سريعاً: «هذا ليس آخر حدث فردي لي، لن أعتزل قريباً، أحب السباحة، أعتقد أنني سأستمر فيها لأطول وقت ممكن».
وقال السباح الأسترالي إنه فخور للغاية بأدائه، وأضاف: «حصولي على ميدالية فضية في ثالث مشاركة لي في الأولمبياد، وتواجدي على منصة التتويج ثلاث مرات متتالية، هو أمر سأفخر به كثيراً».
في العام الماضي، تصدر تشالمرز عناوين الصحف في أستراليا، بعدما قال في الإذاعة، إن أولمبياد باريس على الأرجح ستكون آخر أولمبياد يشارك بها، ولكن أكد سريعاً بأنه ليس على وشك الاعتزال.
وقال الرياضي المولود في عام 1998 في ذلك الوقت: «على الأرجح ستكون آخر أولمبياد أشارك بها».
وأضاف: «سأبلغ 26 عاماً في العام المقبل، حتى هذا العام، عندما كنت في غرفة التنظيم، كنت الأكبر سنا في السباق، هناك رجال ولدوا في عام 2003 أو 2004 يتواجدون حالياً، أنا بالتأكيد الرجل العجوز في غرفة التنظيم».
ومع بدء انتشار هذه التصريحات في الصحف، توجه البطل الأولمبي في 2016 لانستجرام لتوضيح أن ما قاله لا يعني أنه سيعتزل، وقال تشالمرز في منشور: «وسائل الإعلام المغرضة تعمل بكد مرة أخرى، أنا لن اعتزل!!، ما قلته هو أن أولمبياد باريس ستكون الأخيرة لي».
وأضاف: «هناك العديد من المنافسات بعد الأولمبياد التي ما زالت تعطيني الفرصة لتمثيل بلدي في أعلى المستويات، سأكون مشغولاً، لدي العديد من الألقاب التي يجب أن أدافع عنها».
وأكد تشالمرز «باريس ستكون ثالث مرة أشارك فيها في الأولمبياد وعلى الأرجح ستكون الأخيرة 2028 بعيدة للغاية، ولكن من يعرف، إذا تماسك جسدي وعقلي، ربما سأتواجد بها وربما أتواجد في بريزبن 2032».
وبعمر 18 عاماً، فاز تشالمرز بذهبية سباق 100 متر حرة في أولمبياد ريو، وتبعها بفضية في طوكيو في 2021 في باريس، فاز تشالمرز أيضاً بفضية 4 في 100 تتابع حر يوم السبت، كما يملك أيضاً أربع ميداليات برونزية في سباقات التتابع بريو وطوكيو.

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلن تغييرات في المناظرة المقبلة.. وهاريس تخالفه الرأي
  • إيران تكشف مفاجأة حول اغتيال هنية وتتوعد بانتقام مزلزل في الساعات المقبلة
  • هاريس تضمن ترشحها للرئاسة وتتقدم بالاستطلاعات
  • بايدن يعلّق على ترشيح الحزب الديمقراطي لهاريس
  • البنتاغون يطلع إسرائيل على تغييرات بالقوات الأميركية في الشرق الأوسط
  • بايدن ونتنياهو يبحثان نشر قوات عسكرية جديدة لحماية إسرائيل من الرد الإيرانى
  • أكسيوس: نتانياهو سيتحدث مع بايدن حول التصعيد في المنطقة
  • إيران وحلفاؤها يجتمعون في طهران لمناقشة استراتيجية الرد على إسرائيل
  • المسحل: ننتظر زيارات ⁧‫فيفا‬⁩ في الأشهر المقبلة .. فيديو
  • سباح أستراليا يرد على «الإعلام المُغرض»!