يوليو 12, 2024آخر تحديث: يوليو 11, 2024

المستقلة/- تترقب الأرض نهاية هذا الشهر مشهدًا مدهشًا وغير معتاد، حيث يجتمع حدثان فلكيان في وقت واحد. في ليلة 30 يوليو، سيكون سكان الأرض على موعد مع وابل من الشهب ناتج عن اندماج زخات الشهب السنوية.

ستصل زخات شهب “إيتا الدلويات” (Delta Aquarids) برفقة “ألفا الجدي” (Alpha Capricornids) إلى ذروتها، ما يوفر عرضًا رائعًا للشهب المتساقطة.

هذا الحدث النادر سيمنح مراقبي النجوم فرصة فريدة لمشاهدة عدد هائل من الشهب التي تتدفق عبر السماء في ليلة لا تُنسى.

للاستمتاع بالحدث، تأكد من العثور على مكان مظلم بعيدًا عن أضواء المدينة لمتابعة المشهد الطبيعي بشكل كامل. سيكون هذا الحدث الفلكي النادر أكثر وضوحًا في نصف الكرة الجنوبي وأجزاء من نصف الكرة الشمالي الأقرب إلى خط الاستواء وبعيدًا عن أضواء المدن.

أفضل وقت لمراقبة وابل الشهب هو قبل ظهور القمر بعد منتصف الليل، بحسب موقع Earthsky.com. يمكن لمراقبي النجوم توجيه أنظارهم نحو كوكبات الجبار (الجوزاء)، وحامل رأس الغول، والتوأمين، بالإضافة إلى الدلو والجدي، وفقًا لموقع Earth.com، ومتابعة تساقط ما يقارب 25 إلى 30 شهابًا في الساعة.

 

 

 

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

22 يوليو الأعلى حرارة على وجه الأرض

بروكسل (وكالات)

أخبار ذات صلة 6 أمراض تسببها الحرارة الشديدة انخفاض طفيف لدرجات الحرارة غدا

أظهرت بيانات خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي «سي ثري إس»، التابعة للاتحاد الأوروبي، أن يوم 22 يوليو 2024، كان اليوم الأكثر سخونة الذي تم تسجيله على وجه الأرض، على الإطلاق، حتى الآن. 
وأوضح مدير خدمة كوبرنيكوس، كارلو بونتيمبو، أن أوروبا شهدت ارتفاعاً قياساً في درجات الحرارة على مدار العقود القليلة الماضية. 
وأرجع بونتيمبو ذلك إلى عوامل مختلفة، أحدها القطب الشمالي -تم تضمين جزء منه في تعريف المعهد لقارة أوروبا- والذي ربما يمثل إحدى أسرع مناطق العالم التي ترتفع فيها درجات الحرارة. وهناك سبب آخر، يتمثل في ذوبان الجليد والثلوج في الجبال، وفي سهل وسط أوروبا. وأضاف بونتيمبو أن موجات الحر في أوروبا صارت أكثر تكراراً وقوة، وأن ذلك سوف يستمر لفترة أطول من ذي قبل، مضيفاً: «هذا أمر يجب أن نعتاد عليه». 
وتمثل موجات ارتفاع الحرارة، واشتعال الحرائق خطورة على السكان في أنحاء القارة، وعلى سبل معيشتهم، وعلى الحيوانات والمحاصيل الزراعية، ما يخلف خسائر تقدر بملايين اليورو. 
وفي نهاية يوليو، كانت جميع مناطق إسبانيا، عدا جزر الكناري، في حالة «تأهب باللون البرتقالي»، مع تحذيرات من أن درجات الحرارة القصوى سوف تصل إلى 40-39 درجة مئوية، بحسب ما ذكرته وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية «ايميت». 
وفي نفس الوقت، ارتفعت معدلات الحرارة في جنوب فرنسا. وقالت خدمة الأرصاد الجوية الفرنسية إن «من المنتظر أن تشتد الحرارة بشكل كبير»، في أجزاء واسعة من جنوبي البلاد، وقد تتجاوز أربعين درجة في بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • دراسة صادمة.. انهيار دورة بالمحيطات قد تسبب كارثة على كوكب الأرض
  • ظاهرة فلكية نادرة.. نجم يبعد عن الأرض 79 سنة يظهر بجوار القمر خلال ساعات
  • 22 يوليو الأعلى حرارة على وجه الأرض
  • الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف بأقل من المتوقع خلال يوليو
  • حملة هاريس تجمع مئات الملايين وسط اشتعال حماسة المتبرعين
  • يوليوز الشهر الأشد حرارة في تاريخ الصين الحديث
  • السماء تمطر شهبا.. ظاهرة فلكية تزين سماء مصر بعد 10 أيام
  • 3 ظواهر فلكية ينتظرها العالم في 2024.. يمكن رؤيتها بالعين المجردة
  • مصدر بجهاز منتخب اليد: خطأ فني لحكم موقعة فرنسا تسبب في إهدار فوز الفراعنة
  • ظاهرة القمر العملاق: تفاصيل وموعد ظهورها