نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، ورشة لتعليم السباكة المنزلية الخفيفة لسيدات الجمعيات الاهلية بمركزى البلينا والمراغة، ضمن خطة الأنشطة السنوية لإدارة التوعية.

وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، أن الهدف من هذه الورش تعليم السيدات بعض المهارات التى تساعدهم فى معالجة مشاكل السباكة الخفيفة بالمنازل مثل تغير جلدة الصنبور وقلب الصنبور وبالتالى تقليل المياه المهدرة وذلك بواسطة متخصصين بالشركة باعمال السباكة وفى نهاية الورشة تقوم السيدات بالتجربة العملية للاصلاحات أمام المختصين للتأكد من وصول المعلومه لهم .

وأوضحت الأستاذة اسماء سهيل مدير ادارة التوعية والتثقيف بالشركة، انه شارك بالورشة 25 سيدة من سيدات جمعية الرحمة بقرية بنى منصور بمركز البلينا و100 سيدة من جمعية الطريق الى الجنة بقرية بنى هلال بمركز المراغة وتضمنت الورشة مساعدة المراة على صيانة أدوات السباكة البسيطة بالمنزل مثل خلاطات وصنابير المياه ومساعدتها على تعلم كيفية صيانة صرف الأحواض بالحمامات والمطابخ وطرق تسليكها حال انسدادها وتعثرها وكيفية التعامل مع البالوعات المسدودة وطرق صيانتها وتسليكها بالاضافة الى اقامة ندوة توعية للسيدات عن ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحى وتوزيع بارشورات التوعية على الحاضرين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج شركة مياه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

المكتب الأخضر ورشة عمل في دائرة الأشغال العامة

 

ضمن مبادرات عام الاستدامة “اليوم للغد”، نظمت دائرة الأشغال العامة في دبا الحصن، بالتعاون مع شركة الشارقة للبيئة، ورشة عمل بعنوان “المكتب الأخضر”. تهدف هذه الورشة إلى تعريف الموظفين بأهمية المكاتب الخضراء وكيفية توفير بيئة مستدامة. وساهمت الورشة في زيادة الوعي البيئي وتعزيز ثقافة الاستدامة، كما حثت الموظفين على الحفاظ على الموارد الطبيعية.
وساهمت الورشة في زيادة الوعي البيئي بين الموظفين، وتعزيز ثقافة الاستدامة، وتشجيعهم على الحفاظ على الموارد الطبيعية. كما تضمنت أفضل الممارسات البيئية التي يمكن اتباعها في المكاتب، بالإضافة إلى استعراض أحدث الابتكارات والتقنيات التي تساعد في تحقيق الاستدامة.
ولاقت الورشة تفاعلاً إيجابياً من قبل الموظفين، الذين أعربوا عن اهتمامهم بتطبيق المفاهيم والأفكار المطروحة في أماكن عملهم، مما يعكس التزام دائرة الأشغال العامة بتعزيز الوعي البيئي وتشجيع ممارسات الاستدامة في المجتمع.


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي و«مصدر» تنفذان ورشة تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس الاجتماع الأول لبحث الاستعدادات الأولية لتشغيل الجامعة الأهلية
  • ورشة عمل الموسم الجديد تستعرض مستجدات اللوائح
  • ورشة عمل في اختيار التخصص الجامعي الإبداعي
  • “التسويق الرقمي” ورشة في غرفة عجمان ضمن برنامج “صيفنا سعادة”
  • ورشة عمل حول المكاتب الخضراء
  • المكتب الأخضر ورشة عمل في دائرة الأشغال العامة
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة حول التنمية المستدامة
  • شوارع ومنازل ميت محسن بالدقهلية غارقة فى مياه الصرف الصحى
  • رفع الإشغالات وتوسعة الطرق بمركز المحلة الكبرى